آخر تحديث:

8 أبريل 2024 الساعة 14:11 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

حذر جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان زملائه المساهمين من زيادة التضخم في الولايات المتحدة بسبب “الحاجة المتزايدة لزيادة الإنفاق” في رسالته السنوية للمساهمين التي نشرت يوم الاثنين.

وقد غطت رسالة ديمون كل شيء من الذكاء الاصطناعي إلى صنع السياسات، وأشادت بالاقتصاد الأمريكي لكونه “مرنا” على الرغم من “المشهد المقلق”، وخاصة في مواجهة المخاوف التضخمية المتزايدة.

الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan يكشف عن مخاوف التضخم في الولايات المتحدة


وجاء في الرسالة: “هناك أيضًا حاجة متزايدة لزيادة الإنفاق مع استمرارنا في التحول إلى اقتصاد أكثر خضرة، وإعادة هيكلة سلاسل التوريد العالمية، وتعزيز الإنفاق العسكري، ومكافحة ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية”. “قد يؤدي هذا إلى تضخم أكثر ثباتًا ومعدلات أعلى مما تتوقعه الأسواق.”

كما أعرب الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان عن عدم تصديقه لاحتمالات “الهبوط الناعم”، حيث يتمكن البنك المركزي من خفض التضخم دون انهيار الاقتصاد إلى الركود.

وقال ديمون: “يبدو أن هذه الأسواق تتوقع فرصة بنسبة 70% إلى 80% لحدوث هبوط ناعم – نمو متواضع إلى جانب انخفاض التضخم وأسعار الفائدة”. “أعتقد أن الاحتمالات أقل بكثير من ذلك.”

جيمي ديمون يقترح أسعار فائدة مرتفعة في المستقبل


تأتي تعليقات الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان في الوقت الذي تجري فيه مناقشات وطنية أوسع حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة أم لا للمرة الثالثة هذا العام بعد يوم الجمعة التاريخي. تقرير الوظائف.

قد تؤدي المخاوف التضخمية المستمرة إلى الإضرار بقطاع العملات المشفرة حيث تجبر الضغوط المالية المتزايدة المستهلكين على اتخاذ خيارات إنفاق أكثر صرامة.

وعلى الرغم من التفاؤل العام السابق بين عامة الناس، فقد زعم ديمون أن بنك جيه بي مورجان كان مستعداً “لنطاق واسع للغاية من أسعار الفائدة، من 2% إلى 8% أو حتى أكثر”.

وقال ديمون: “من الناحية الاقتصادية، فإن السيناريو الأسوأ هو الركود التضخمي، الذي لن يأتي فقط مع ارتفاع أسعار الفائدة ولكن أيضًا مع ارتفاع خسائر الائتمان، وانخفاض حجم الأعمال، وزيادة صعوبة الأسواق”.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan إن الذكاء الاصطناعي سيكون استثنائيًا


بالإضافة إلى معالجة المخاوف المتعلقة بالتضخم، أكد ديمون أن تأثير الذكاء الاصطناعي في بنك جيه بي مورجان سيكون “استثنائيًا”، مما يشير إلى أنه “سيعزز كل وظيفة تقريبًا”.

“على الرغم من أننا لا نعرف التأثير الكامل أو المعدل الدقيق الذي سيغير به الذكاء الاصطناعي أعمالنا – أو كيف سيؤثر على المجتمع ككل – إلا أننا مقتنعون تمامًا بأن العواقب ستكون غير عادية وربما تحويلية مثل بعض الاختراعات التكنولوجية الكبرى. من مئات السنين الماضية: فكر في المطبعة، والمحرك البخاري، والكهرباء، والحوسبة، والإنترنت، من بين أمور أخرى. ادعى.

صرح الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان بأن البنك الخاص قام بتطوير منظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة به “بشكل مادي” ويضم الآن “أكثر من 2000 خبير في الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي (ML) وعلماء البيانات”.

وفقاً لصندوق النقد الدولي، فإن ما يقدر بنحو 40% من جميع الوظائف سوف تتأثر بتطور الذكاء الاصطناعي.

من غير الواضح حاليًا كيف يمكن أن تؤثر الوتيرة الشديدة للذكاء الاصطناعي ومخاوف التضخم على مستقبل صناعة العملات المشفرة ككل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version