آخر تحديث:

6 أبريل 2024 الساعة 12:17 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 5 دقائق قراءة

قد يؤدي سوق العملات المشفرة الصاعد إلى تجدد الاهتمام به الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

وفقًا لـ DappRadar، شهد قطاع NFT زيادة بنسبة 50% في حجم التداول للربع الأول من هذا العام، وحققت إيرادات بقيمة 3.9 مليار دولار. تشير هذه النتائج إلى أن هذا كان أقوى ربع بالنسبة لـ NFTs منذ الربع الأول من عام 2023.

يثير الضجيج حول NFT أيضًا الاهتمام السائد. تكتسب مهام Web3 على وجه الخصوص المزيد من الاهتمام، حيث يتم تنفيذ هذه الألعاب التفاعلية في أحداث مختلفة هذا العام.

تؤدي المهام إلى زيادة المشاركة باستخدام عناصر Web3


أ مشاركة مدونة يوضح Intract من منصة النمو أن مهام Web3 تمزج بين عناصر الألعاب والأصول الرقمية. قد يؤدي هذا إلى إنشاء تفاعلات أفضل للمستخدم نظرًا لأنه يتم سرد قصة اللعبة بينما يتم الحصول على الأصول الرقمية كمكافآت.

على الرغم من أن هذا هو مفهوم جديد إلى حد ما، مهرجان الموسيقى الشعبية أعلنت كوتشيلا مؤخراً عن “مهام كوتشيلا”.“. هذه لعبة ولاء مدعومة من منصة الاتصال الذكية الانهيار الجليدي الذي يكافئ رواد المهرجان للمشاركة في تجارب كوتشيلا المختلفة.

صرح بول تشوديركر، مدير تطوير أعمال المؤسسات في Ava Labs، لـ Cryptonews أن الهدف من Coachella Quests هو زيادة المشاركة الرقمية وتوسيعها.

وقال تشوديركر: “نريد أن نربط بين العالم الرقمي والعالم المادي”. “نحن نؤمن بأن كوتشيلا هي جوهر هذه التجربة الهجينة في الحياة الواقعية.”

وأوضح تشوديركر أن مهام Coachella تسمح للجماهير بإكمال التحديات الافتراضية والداخلية. بمجرد الانتهاء من المهام، سيحصل المشجعون على “الطوابع الرقمية” NFTs. سيحصل المستخدمون أيضًا على نقاط رمزية تسمى “XP”، والتي يمكنها فتح جوائز حصرية وتجارب المهرجانات.

قال تشوديركر: “سيكون هناك نشاط شخصي في مكان خاص لـ Avalanche/Coachella Quests Hideaway، وهو مفتوح لجميع رواد المهرجان”. “يمكن استبدال المكافآت في Hideaway، حيث يمكن للمستخدمين الصعود على متن الطائرة وعرض المنشآت الفنية الرقمية التفاعلية. سيكون هذا أيضًا بمثابة مركز للمعلومات واللقاءات.

وأضاف تشوديركر أن نقاط XP هي رموز سيتم تخزينها في محفظة الحراسة. وأوضح أنه يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى المحفظة باستخدام ميزة تسجيل الدخول الاجتماعية المألوفة.

وأوضح: “تم تصميم المنتج لإنشاء تجربة مستخدم سلسة على الواجهة الأمامية التي اعتاد عليها مستهلكو web2 أثناء استخدام blockchain في الواجهة الخلفية للمصادقة وتوفير ملكية العناصر الرقمية”.

على الرغم من أن هذا قد يكون كذلك، إلا أن مهام Web3 يتم احتضانها بالفعل من قبل مواطني العملات المشفرة الأصليين. قال ديلان أبروسكاتو، مؤسس Crypto: The Game، لموقع Cryptonews إنها لعبة البقاء على قيد الحياة بالعملات المشفرة لمدة 10 أيام، مستوحاة من Survivor وThe Hunger Games وSquid Game.

وأوضح أبروسكاتو أنه في حين التشفير: اللعبة ليس مسعى في حد ذاته، بل يتكون من تحديات يومية للمناعة.

وقال: “تتراوح هذه التحديات من التنافس في ألعاب الأركيد إلى المشاركة في عمليات البحث الرقمية، أو تقديم تحديات أو مهام داخل اللعبة”.

شارك Abruscato هذا الموسم الثاني من التشفير: اللعبة سيبدأ في 8 أبريل ويتم تشغيله بواسطة Base، طبقة الإيثريوم الثانية التي احتضنتها Coinbase. الموسم الجديد مستوحى من نجاح الموسم الأول من التشفير: اللعبةوالتي اجتذبت 410 لاعبين.

“لاعب مقيم في اليابان يُعرف باسم”مفلقال أبروسكاتو: “لقد فاز بالجائزة الكبرى البالغة 41 إيثيريوم، وكان يحظى باحترام رفاق قبيلته بسبب الشعر الذي كان يشاركه كل صباح”.

تتيح مهام Web3 جمع البيانات على السلسلة


في حين أن مهام Web3 قد تؤدي إلى مشاركة أفضل للمعجبين، فمن المهم الإشارة إلى أنه لا يتم جمع بيانات المستخدم.

صرح سام شونوفر، قائد الابتكار في Coachella، لموقع Cryptonews أنه “لا يتم جمع أي بيانات شخصية بواسطة Coachella لهذا البرنامج”.

وأضاف أن “Coachella قادر على الحصول على معلومات حول المهام المكتملة والاهتمام العام حول أنشطة معينة من خلال عرض توزيع الطوابع على السلسلة.”

قد يكون هذا أحد الجوانب الأكثر فائدة لدمج مهام Web3 في الأحداث الكبرى. على سبيل المثال، ذكرت VICE في عام 2017 أن شهدت Coachella خرقًا للبيانات والتي أثرت على 950 ألف حساب مستخدم. وتضمنت البيانات التي تم اختراقها عناوين البريد الإلكتروني وأسماء المستخدمين وكلمات المرور المجزأة. تم بيع كل هذه المعلومات على شبكة الإنترنت المظلمة.

القدرة على تحفيز تفاعل المعجبين، مع إمكانية الوصول فقط إلى البيانات الموجودة على السلسلة من NFTs يمكن أن تساعد في حماية المعلومات الشخصية للمستخدم.

أشار Abruscato إلى أنه خلال الموسم الأول من التشفير: اللعبة تم التعرف على اللاعبين فقط من خلال مقابض وسائل التواصل الاجتماعي X الخاصة بهم. لقد شارك أن الموسم الثاني سيسمح باللعب المجهول من خلال آلية سك NFT.

وقال: “يقوم اللاعبون بصك NFT لتأمين مكان في اللعبة، والذي يمكن بيعه في أي وقت، مما يمكّن المتفرجين واللاعبين السابقين من الشراء”. “إن آلية التشفير الفريدة هذه تخلق اقتصادًا ديناميكيًا داخل اللعبة.”

التحديات قد تعيق التبني السائد


قالت فالنتينا لوريا، مديرة تطوير الأعمال والشراكة في منصة عضوية Web3 Unlock Protocol، لموقع Cryptonews إن المهام أصبحت بلا شك أداة شائعة لدمجها أثناء الأحداث.

قالت لوريا: “كان لـUnlock حضور كبير في ETH Denver وكانت المهام جزءًا كبيرًا من تحفيز التفاعل خلال الحدث”.

وأضافت أن استخدام الرموز المميزة لأن المكافآت تميل إلى زيادة المشاركة.

وقالت: “غالبًا ما يرغب الحاضرون في الحدث في جمع أكبر عدد ممكن من المكافآت”. “حتى لو لم تكن للمكافآت أي قيمة مالية، فمن المؤكد أن المكافآت يمكن أن تصبح أكثر قيمة في المستقبل.”

ومع ذلك، أشارت لوريا إلى أن دمج المهام في الأحداث قد يكون أمرًا صعبًا.

وقالت: “إن جعل هذه الأدوات سهلة الاستخدام للقادمين الجدد قدر الإمكان مع الاستمرار في الاستفادة من تقنية Web3 هو التحدي الحقيقي”.

في حين أن هذا قد يكون سهلاً بما فيه الكفاية لجمهور Web3، إلا أن المواطنين غير المتخصصين في العملات المشفرة قد يواجهون صعوبة في تنفيذ المهام.

ومع ذلك، فإن شونوفر متفائل بأن مسابقة Coachella Quests سوف تروق للتيار الرئيسي.

وفقًا لشونوفر، تبتعد كوتشيلا عن الجزء الخاص بتكنولوجيا Web3، وتركز بدلاً من ذلك على خلق تجربة ممتعة وجذابة.

وقال: “لا نعتقد أن المشجعين بحاجة إلى معرفة أو حتى الاهتمام بالتكنولوجيا التي يستخدمونها”. “طالما أنها تحل مشكلة أو تجعل حياتهم أفضل، فسوف يجربونها.”

قد يكون هذا أيضًا هو السبب وراء إشارة Coachella إلى سعيها إلى NFT باسم “الطوابع”. صرح كريس كاستيليوني، المؤسس المشارك لمنصة أحداث Web3 Console، لموقع Cryptonews أنه على الرغم من وجود حالات استخدام سائدة لـ NFTs، إلا أنه لا داعي لذكر المصطلحات.

وقال كاستيليوني: “في غضون خمس سنوات، لا أعتقد أن أي شخص سيقول كلمة “NFT” بعد الآن”. “ومع ذلك، أعتقد أن NFTs (التقنية) ستكون متأصلة في العديد من التطبيقات التي نستخدمها؛ سيكونون غير مرئيين. عندما تصبح التكنولوجيا غير مرئية، فهذا هو الوقت الذي تحقق فيه أقصى نجاح.

يهدف كوتشيلا إلى توسيع نطاق Web3 الخاص به


ومن المثير للاهتمام، كوتشيلا شراكة مع سوق NFT OpenSea هذا العام لتقديم تذكارات رمزية غير قابلة للاستبدال للجماهير.

قال شونوفر: “تذكارات Coachella هي NFTS التي تأتي مع تذاكر المهرجان ومزايا حصرية في الموقع وعبر الإنترنت”.

صرح ديفين فينزر، الرئيس التنفيذي لشركة OpenSea، لموقع Cryptonews أن تعاون المنصة مع Coachella لا يزال مستمرًا.

وقال: “إن التعاون بين الطرفين مستمر، حيث نسعى إلى إعادة تصور كيف يمكن تعزيز عملية حجز التذاكر والوصول إلى المهرجانات وقاعدة الموسيقى بشكل عام من خلال استخدام تقنية NFT”. “على المدى القريب، من المقرر تقديم عرض تذكارات آخر مرتبط بوصول خاص للسلع من Coachella في منتصف أبريل.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version