آخر تحديث:

1 مايو 2024 الساعة 04:05 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أبرمت Chirp Network شراكة مع Peaq لتوفير حلول الاتصال لشبكات البنية التحتية المادية اللامركزية (DePINs).

وفقًا لبيان صحفي تمت مشاركته مع Cryptonews.com، ستقوم Chirp Network بدمج تكنولوجيا الاتصالات الخاصة بها مع Peaq، وطبقة blockchain من الطبقة الأولى لـ DePIN وأصول العالم الحقيقي للآلة (RWAs).

غرد وpeaq التعاون لتعزيز اتصالات الجهاز


تعمل Chirp على تطوير شبكة اتصال لا مركزية موحدة ومتعددة البروتوكولات قادرة على تسهيل تبادل البيانات عبر أي بروتوكول مدعوم وأي مسافة.

وتتميز شبكتها بأجهزة بوابة “Blackbird”، التي تعمل بالفعل في 33 دولة، والتي ستوفر الاتصال عبر قنوات إنترنت الأشياء المختلفة مثل LoRaWAN، وLoRa 2.4 جيجا هرتز، وBLE.

يتم تشغيل أجهزة Blackbird بواسطة شبكات LTE الخاصة بشركة Chirp، مما يتيح لها توصيل الأجهزة في جميع أنحاء العالم. ويهدف ذلك إلى تمكين التبادل السلس للبيانات عبر الشبكات والأساطيل، مما يدعم العمود الفقري للاتصالات بلا حدود.

من خلال الشراكة مع Peaq، تهدف Chirp إلى توفير اتصال متعدد الاستخدامات لـ DePINs، وربط الأجهزة الذكية في جميع أنحاء العالم باستخدام بروتوكولات إنترنت الأشياء الرئيسية.

صرح تيل ويندلر، المؤسس المشارك لـ Peaq، بأن “الاتصال والشبكات اللامركزية هي وظيفة مهمة لأي DePIN”.

وقال ويندلر: “إن تكامل Peaq مع Chirp يفتح هذه الميزة الحاسمة لجميع شبكات DePIN في النظام البيئي، مما يمكّن الأجهزة في جميع أنحاء العالم من التواصل عبر شبكة مملوكة للأشخاص”.

دعم مشاريع DePIN مع ميزات الاتصال


ستستخدم XMAQUINA، وهي منشئة أول مقهى روبوت مستقل بالكامل، شبكة Chirp للاتصال في النظام البيئي الذروة. وقد تم مؤخراً تقديم صانع القهوة الآلي للمشروع في مؤتمر TOKEN2049 في دبي.

يعمل صانع القهوة بشكل مستقل عن طريق الاتصال بسلسلة الذروة من خلال طبقة اتصال إنترنت الأشياء الخاصة بـ Chirp، مما يتيح تبادل البيانات.

قال تيم كرافشونوفسكي، مؤسس شبكة Chirp Network: “إن تكاملنا مع Peaq سيقرب بناء DePINs في نظامها البيئي خطوة رئيسية واحدة – مما يؤدي في النهاية إلى عالم يدير مستخدميه العمود الفقري لبنيته التحتية”.

خططت Chirp أيضًا لتوفير الاتصال لـ ELOOP، والذي يتيح الاستثمارات الرمزية في DePINs عبر شبكة Peaq، ولـ Silencio، وهو DePIN الذي يكافئ المستخدمين بالعملات المشفرة لجمع بيانات التلوث الضوضائي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version