آخر تحديث:

19 أبريل 2024 الساعة 05:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

وسط الزوبعة التي سببها طرح Spot بيتكوين صناديق الاستثمار المتداولة والتي تلوح في الأفق البيتكوين إلى النصف، لا يزال سوق العملات المشفرة مليئًا بالإثارة والترقب.

وقد هزت هذه التطورات الأخيرة هذه الصناعة. لكن المتحمسين ينتظرون بفارغ الصبر المحفزات التالية لدفع النظام البيئي إلى آفاق جديدة.

قبل يوم واحد فقط من حدث النصف المرتقب، شهدت صناديق Bitcoin المتداولة في البورصة ارتفاعًا في شعبيتها، بالتزامن مع ارتفاع سعر الأصل الأساسي. ومع ذلك، يتدفق إلى هذه المنتجات لمدة ثلاثة أشهر انخفض إلى المنطقة السلبية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

من المتوقع أن تحدث ظاهرة التنصيف، وهي ظاهرة تحدث كل أربع سنوات تقريبًا بالنسبة لبيتكوين، في الفترة ما بين 19 و20 أبريل. وتتضمن تخفيضًا مخططًا في المكافأة التي تتلقاها الشركات مقابل تعدين العملة المشفرة.

وقال محللون في دويتشه بنك يوم الخميس من غير المرجح أن تشهد أسعار البيتكوين زيادات كبيرة بعد النصف. يجادلون بأنه نظرًا لأن خوارزمية Bitcoin قد أخذت بالفعل في الاعتبار حدث النصف، فقد تم بالفعل تسعير تأثيرها في السوق.

تطبيقات الإيثريوم لزيادة عائدات العملات المشفرة المستدامة


أشار سوناند راغوباثي، الرئيس التنفيذي لشركة Seven Seas Capital، إلى كيفية عمل البيتكوين و ايثريوم لقد قادت هذه المهمة في جذب اهتمام مؤسسة التدريب الأوروبية. الآن، تجذب خدمات ومنتجات العملات المشفرة الأخرى الاهتمام أيضًا، ليس فقط من الأفراد ولكن أيضًا من المؤسسات الكبيرة.

وذكر أنه بعد صناديق الاستثمار المتداولة هذه، قد يشهد السوق طرقًا أكثر روعة واستدامة للأشخاص والشركات لكسب العائد. قد يعني هذا استخدام تطبيقات إيثريوم لكسب مكافآت محلية وترميز جميع أنواع الأشياء، بدءًا من الأصول الحقيقية وحتى العملات المستقرة.

يتضمن الترميز تحويل أصول العالم الحقيقي إلى تمثيلات رقمية مخزنة على دفتر الأستاذ blockchain.

وقال لـCryptonews: “أعتقد أن هناك العديد والعديد من التطبيقات على شبكة إيثريوم التي توفر هذا النوع من العائدات، وسوف يزداد اعتمادها بشكل متزايد”.

وأشار راغوباثي إلى أن إيثريوم يُنظر إليه على أنه أكثر أنواع البلوكشين أمانًا وأكثرها لامركزية. ويفكر اللاعبون الكبار مثل BlackRock بالفعل في استخدام Ethereum لترميز جميع أنواع الأصول.

ألعاب التشفير لجذب قاعدة متنوعة من اللاعبين


مدفوعًا بتزايد اعتماد منتجات العملات المشفرة المختلفة في جميع أنحاء آسيا، يبدو أن السوق مهيأ لمزيد من النمو. وتتخذ العديد من الحكومات الآسيوية أيضًا نهجًا استباقيًا وداعمًا لهذه الصناعة.

وقالت ريبيكا لياو، الرئيس التنفيذي لشركة Layer-1 Protocol Saga، إن هذا النهج يبشر بالخير للمستقبل. وتماشيًا مع هذا، تتوقع ظهور العديد من المحفزات في أعقاب صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين التي تم إطلاقها حديثًا.

وتقترح أن المحفز المحتمل يمكن أن يكون اختراقات في عالم ألعاب العملات المشفرة. بفضل قاعدة اللاعبين الضخمة، خاصة في آسيا، يعتقد Liao أن عالم الألعاب لديه القدرة على أن يصبح وجهًا رئيسيًا لصناعة العملات المشفرة.

“لقد كان هناك قدر هائل من بناء منتجات الألعاب والاستثمار فيها. قالت: إنها مسألة وقت فقط.

يعد SocialFi بشبكة اجتماعية تتمحور حول المستخدم


ويلحق المستثمرون المؤسسيون أيضًا بالموجة التي ركبها المتبنون الأوائل منذ فترة طويلة. وفقًا لتريستان باندوني، المؤسس المشارك لـ League.Tech، فإن هذا الاتجاه يمهد الطريق لتطور رئيسي: SocialFi.

يشير SocialFi إلى إنشاء بدائل قائمة على blockchain لمنصات الوسائط الاجتماعية الحالية.
وفقًا لباندوني، فإن المشكلات المتعلقة بالمنصات المركزية الحالية تشمل حاجة المستخدمين إلى المزيد من المكافآت المالية مقابل مشاركتهم، ويتم جمع بياناتهم لأغراض غير واضحة.

تهدف مشاريع SocialFi إلى تغيير هذا النموذج وتمكين المبدعين والمستخدمين على حدٍ سواء. وبموجب هذا النموذج، يتمكن المؤثرون من تحقيق الدخل من محتواهم مباشرة، أو يحصل المستخدمون على مكافآت مقابل نشاطهم. هذا التحول في السيطرة والملكية هو ما يثير اهتمام باندوني بشأن مستقبل SocialFi.

وقال: “ما زلنا في المراحل الأولى من هذا حيث تعمل الصناعة على تقديم ميزات وحوافز تؤثر بشكل كبير على نمو المستخدم بما يتجاوز مواطني العملات المشفرة، لكنني أعتقد أننا أقرب إلى اختراق شبكات SocialFi واستخدامها مما يعتقده الكثيرون”. .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version