آخر تحديث:

15 أبريل 2024 الساعة 23:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تواصل “حملة ضرائب العملات المشفرة” في كوريا الجنوبية جولتها على مستوى البلاد، وتنتقل إلى مدينة يونج تشون في مقاطعة جيونج سانج الشمالية.

في حين أن أرباح تداول العملات المشفرة لا تخضع بعد للضرائب في كوريا الجنوبية، فقد قامت السلطات المحلية بمصادرة وتصفية العملات المعدنية مما يسمى بـ “المتأخرين عن سداد الضرائب” في حملة قمع على مستوى البلاد.

“الحملة الضريبية على العملات المشفرة” في كوريا الجنوبية تضع يونغ تشون في دائرة الضوء


وبحسب صحيفة جيونج بوك شينمون، أعلنت سلطات مدينة يونج تشون في 15 أبريل أنها “ستبدأ أنشطة تحصيل مكثفة” لفواتير الضرائب غير المدفوعة.

تم منح هيئات الضرائب المحلية أدوات برمجية جديدة قوية تتيح لها تمشيط بيانات تبادل العملات المشفرة المحلية بحثًا عن تفاصيل السكان.

يمكنهم استخدام هذه البيانات لمطابقة الفواتير غير المدفوعة مع محافظ العملات المشفرة المقابلة والحسابات المصرفية المرتبطة بها.

وقد منحتهم الحكومة المركزية القدرة على تجميد المحافظ، والاستيلاء على الرموز، وحتى تصفية العملات المعدنية إذا حددوا “المتهربين من الضرائب”.

وأعلنت المدينة أن يونغتشون ستواصل حملتها حتى 28 يونيو.

يبحث مسؤولو الضرائب عن السيارات والعملات المشفرة والمزيد


وستشهد الحملة أيضًا قيام فرق “الاحتفاظ” بلوحات الترخيص “بدوريات” في شوارع المدينة. ستقوم الفرق بفحص “المناطق السكنية ومناطق المرور ذات الكثافة السكانية العالية والمجمعات السكنية ومواقف السيارات”.

وقالت المدينة إن فرقها ستقوم بسحب وحجز المركبات التابعة للمخالفين للضرائب. وقالت إن الفرق “ستبيع المركبات على الفور في مزاد علني” إذا فشل المواطنون في تسوية فواتير الضرائب المستحقة.

ادعى بعض المواطنين أنهم لا يملكون الأموال الكافية لدفع فواتير الضرائب المحلية. لكن المدينة قالت إنها ستتحقق من صحة ادعاءاتهم عن طريق التحقق من محافظ العملات المشفرة الخاصة بهم. كما سيتم التحقق من “الاستثمارات في المؤسسات المالية الثانوية”.

كتبت وسائل الإعلام أن أحد الأسباب الرئيسية وراء تحرك المدينة الآن كان بسبب الارتفاع الأخير في أسعار البيتكوين.

وأوضح المنفذ الإعلامي أن الأسواق التي أعيد تنشيطها “جعلت من المرجح أن يستثمر المتخلفون عن سداد الضرائب في الأصول المشفرة”.

وقال أوه يونغ هو، رئيس دائرة الضرائب بالمدينة:

“نحن ممتنون للمواطنين الذين يدفعون ضرائبهم بأمانة على الرغم من الانكماش الاقتصادي الأخير. سنقوم (…) بتعزيز عائدات الضرائب المحلية من خلال اتخاذ إجراءات قوية ضد مرتكبي مخالفات الضرائب المتكررة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال مسؤولو الضرائب في بوهانج، في نفس المقاطعة، إنهم سيصادرون العملات المشفرة من 5208 “متهربين من الضرائب المحلية”.

شهدت الحملة على مستوى البلاد قيام مسؤولي الضرائب بمصادرة ما يقرب من 29 مليون دولار من العملات المعدنية والعملات الورقية من محافظ العملات المشفرة في عام 2023.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version