آخر تحديث:

12 مارس 2024 الساعة 09:35 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

لم تنجح Worldcoin في الحصول على أمر قضائي ضد التعليق المؤقت الذي فرضته هيئة حماية البيانات الإسبانية، AEPD.

واستخدمت الهيئة صلاحيات الطوارئ الممنوحة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات للاتحاد الأوروبي (GDPR) لإصدار الأمر المحلي، والذي يمكن أن يظل ساري المفعول لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، وفقًا لتقرير جديد. تقرير من تك كرانش.

ذكرت AEPD أن التعليق كان إجراءً احترازيًا بسبب المخاوف بشأن البيانات البيومترية الحساسة التي جمعتها Worldcoin، والتي يمكن أن تشكل خطرًا كبيرًا على حقوق الأفراد وحرياتهم.

كما أثارت مخاوف محددة بشأن المخاطر المحتملة على القُصّر، بناءً على الشكاوى الواردة.

اليوم، رفضت المحكمة العليا في مدريد، إصدار أمر قضائي ضد أمر الوكالة، مؤكدة على الحاجة إلى إعطاء الأولوية لحماية المصلحة العامة.

Worldcoin تتوقف عن العمل في إسبانيا


كما ذكرنا سابقًا، Worldcoin توقفت عن عمليات المسح بعد وقت قصير من تلقي أمر AEPD، الذي فرض الامتثال في غضون 72 ساعة.

وبقرار المحكمة، ستظل خدمات Worldcoin معلقة في إسبانيا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

في استئنافها ضد أمر AEPD، جادلت شركة Tools for Humanity، مشغل Worldcoin، بأن السلطة الإسبانية قد تجاوزت ولايتها القضائية في استدعاء المادة 66 من اللائحة العامة لحماية البيانات “إجراء الاستعجال”.

كما سلطت “أدوات من أجل الإنسانية” الضوء على عدم وجود أي تدخلات من قبل هيئة حماية البيانات الألمانية، والتي تعمل كسلطة رائدة في إطار آلية الرقابة عبر الحدود الخاصة باللائحة العامة لحماية البيانات.

ومع ذلك، قررت المحكمة أن أمر التعليق الصادر عن AEPD كان له ما يبرره بسبب المخاطر المرتبطة بالبيانات البيومترية والتأثير المحتمل على الأفراد، بما في ذلك الأطفال.

كما أعربت المحكمة عن شكوكها حول صحة الأساس القانوني المزعوم (الموافقة) ومستوى المعلومات المقدمة فيما يتعلق بمعالجة البيانات.

كما أثارت مخاوف بشأن التأثير على حقوق أصحاب البيانات، مثل الحق في سحب الموافقة وحذف البيانات الشخصية.

وكشفت إجراءات المحكمة عن تفاصيل إضافية حول الشكاوى الأربع التي تلقتها إدارة حماية البيئة.

أشارت هذه الشكاوى إلى أن Worldcoin كانت تلتقط بيانات من القاصرين دون تقديم معلومات كافية، وتفتقر إلى آلية لسحب الموافقة، وتوجيه أصحاب البيانات إلى حذف التطبيق دون ضمان المحو الكامل لبياناتهم الشخصية.

وأشار أحد المشتكين أيضًا إلى أن إجراء الحذف لم يعمل على النحو المنشود، حيث أرسلت الشركة رمزًا عبر البريد وصل متأخرًا، مما يجعله غير صالح عند استلامه.

أدوات من أجل الإنسانية تقول إن التعليق سيضر بالأعمال التجارية العالمية


في استئنافها للحصول على أمر قضائي، جادلت منظمة Tools for Humanity بأن التعليق المؤقت من شأنه أن يسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه لأعمالها العالمية، بما في ذلك الخسائر الاقتصادية، والإضرار بالسمعة، والعائق المحتمل أمام نجاح مشروع مسح مقلة العين.

ومع ذلك، رفضت المحكمة هذه الحجج باعتبارها غير مدعومة بأدلة، وسلطت الضوء على أن تعليق AEPD كان محدودًا بفترة زمنية، ولا ينطبق إلا في إسبانيا، وقابل للتعويض إذا فازت Worldcoin في المحكمة.

ردًا على رفض الاستئناف، قالت المتحدثة باسم Worldcoin، ريبيكا هان، إن الشركة متوافقة مع جميع القوانين واللوائح التي تحكم جمع البيانات البيومترية ونقلها، بما في ذلك اللائحة العامة لحماية البيانات.

“نظرًا لأن محاولاتنا السابقة لإشراك AEPD لم يتم الرد عليها، فإننا نتطلع إلى الفرصة لإثبات هذا الامتثال وتزويد الجهة التنظيمية بمعلومات دقيقة ومهمة فيما يتعلق بهذه التكنولوجيا الأساسية والقانونية في المحكمة العليا الإسبانية.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version