آخر تحديث:

4 يونيو 2024 الساعة 05:56 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تم إلقاء القبض على المدير المالي لصحيفة Epoch Times، Weidong Guan، واتهامه بغسل أموال العملات المشفرة.

وفقًا لأحدث بيان صحفي نشره مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية من نيويورك، فإن Weidong Guan، المعروف أيضًا باسم Bill Guan، هو المدير المالي لشركة الإعلام المتعددة الجنسيات التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك.

قضية غسل الأموال المشفرة الخاصة بـ Guan


ذكرت وزارة العدل (DOJ) أن غوان شارك “في مخطط عابر للحدود الوطنية لغسل ما يقرب من 67 مليون دولار على الأقل من الأموال التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني لصالحه وشركة الإعلام”.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن غوان وآخرين قاموا بغسل الأموال التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني إلى حسابات مصرفية تحت اسم الشركة وأداروا فريق “كسب المال عبر الإنترنت” التابع للشركة.

استخدم “فريق MMO” وأفراد آخرون العملات المشفرة عمدًا لكسب عشرات الملايين من الدولارات من أموال غير مشروعة، بما في ذلك عائدات إعانات التأمين ضد البطالة التي تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال. ثم تم تحميل الأموال على العديد من بطاقات الخصم المدفوعة مسبقًا.

يتم الحصول على الأموال عادةً من خلال منصة محددة للعملات المشفرة بأسعار مخفضة تتراوح من 70 إلى 80 سنتًا لكل دولار، مقابل العملات المشفرة.

زيادة الإيرادات السنوية للشركة بنسبة 410%


بمجرد إيداع الأموال في هذه الحسابات، كانت تتعرض في كثير من الأحيان لعمليات غسيل إضافية من خلال حسابات مصرفية أخرى مملوكة للكيانات الإعلامية، وحسابات Guan المصرفية الشخصية، وحسابات التشفير الشخصية الخاصة بـ Guan.

وقال المدعي العام الأمريكي داميان ويليامز: “عندما أثارت البنوك تساؤلات حول الأموال، زُعم أن غوان كذب مرارا وتكرارا وادعى كذبا أن الأموال جاءت من تبرعات مشروعة لشركة الإعلام”.

ارتفعت الإيرادات السنوية لشركة الإعلام بنسبة 410٪ تقريبًا مقارنة بالعام السابق بعد أن بدأ Guan المخطط، حيث ارتفعت من حوالي 15 مليون دولار إلى حوالي 62 مليون دولار.

وقال ويليامز: “تعكس اتهامات اليوم التزام هذا المكتب المستمر بتطبيق القوانين بقوة ضد أولئك الذين يسهلون الاحتيال من خلال غسيل الأموال ولحماية سلامة النظام المالي الأمريكي”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version