آخر تحديث:

مؤلف

تيم البير

مؤلف

تيم البير

عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل الإعلام مثل بي بي سي، والجارديان، وتشوسون إلبو. وقد عمل أيضاً…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

ستحصل نقطة تعدين بيتكوين الروسية الساخنة في بوراتيا على ترقية للطاقة، مع بدء تشغيل محطة طاقة حرارية مُجددة “قبل نهاية عام 2029”.

وبحسب وكالة تاس للأنباء التي تديرها الدولة، فإن محطة الطاقة الجديدة “لن تولد الحرارة فحسب، بل الكهرباء أيضًا”.

وستساعد هذه الخطوة بوراتيا على “إنشاء احتياطي طاقة”. وقالت حكومتها إن ذلك سيساعد أولان أودي، عاصمة بورياتيا، على التعامل مع “الحمل المتزايد على شبكة الكهرباء”.

بوراتيا: نقطة ساخنة روسية مترددة لتعدين البيتكوين؟

وقد تم إلقاء اللوم على الارتفاع الحاد في تعدين العملات المشفرة في هذا العبء. وأشار الرئيس فلاديمير بوتين هذا العام إلى أن بوراتيا ومناطق أخرى عانت من ارتفاع تعدين بيتكوين.

وزعم بوتين وآخرون أن عمال المناجم يجهدون شبكات الكهرباء في المنطقة. تخدم بوراتيا حاليًا محطة Gusinoozerskaya TTP، وهي عبارة عن بناء يعود إلى الحقبة السوفيتية تم الانتهاء منه في أواخر السبعينيات.

تعرضت المحطة لأضرار في يونيو 2022، عندما تعطل أحد المحولات وانقطعت الكهرباء بعد ذلك لعدة أيام.

“سيعمل المشروع (دعونا نضيف) على وحدتي طاقة أخريين في Gusinoozerskaya. سيكون هناك احتياطي إضافي.”

يفغيني لوكوفنيكوف نائب رئيس حكومة بورياتيا المحلية

إن حكومة بورياتيا المحلية واثقة جدًا من نجاح المحطة لدرجة أنها زعمت أنها ستكون قادرة على توفير 300 ميجاوات من الطاقة لمنغوليا المجاورة.

وبحسب ما ورد يتطلع مزود الطاقة المحلي إلى إنفاق أكثر من 418 مليون دولار على مشروع “التحديث”.

تعود خطط تشغيل محطة “TPP-2” إلى أواخر العصر السوفييتي. بدأ مديرو المشروع السوفييتي العمل عليه في الثمانينيات، وتمكنوا من جلب غلاية بخارية إلى الإنترنت في عام 1991.

ومع ذلك، ظل المشروع غير مكتمل منذ ذلك الحين – على الرغم من أن هذه الغلاية الفردية لا تزال توفر 30% من قدرة التدفئة في أولان أودي.

إلقاء اللوم على عمال المناجم

وأوضحت تاس أن القائمين بتعدين العملات المشفرة في إيركوتسك “تسببوا جزئيًا في مشكلة نقص الطاقة”، والتي “أضعفت موثوقية إمدادات الطاقة في بورياتيا”.

أبلغت وزارة الطاقة الروسية عن “مشاكل” متعددة تتعلق بعجز الطاقة في منطقة تعدين بيتكوين الروسية التقليدية في إيركوتسك.

وقالت الوزارة إنه “بسبب تطور التعدين”، حدثت مشكلات في الطاقة الآن في منطقة إيركوتسك-شيريمخوفو في منطقة إيركوتسك.

كما أشارت إلى مشاكل “في الجزء الجنوبي من بورياتيا ومناطق معينة من منطقة زابايكالسكي”.

وقد ادعى بوتين أن التعدين “محفوف بعواقب وخيمة على المؤسسات والإسكان وأنظمة الخدمات المجتمعية”.

على الرغم من سمعتها كنقطة ساخنة لتعدين بيتكوين، ألمح يفغيني لوكوفنيكوف، نائب رئيس حكومة بورياتيا المحلية، إلى أن معظم القائمين بتعدين بيتكوين في بوراتيا غير قانونيين.

وقال إنه “لا يوجد سوى شركتين فقط في بورياتيا تعملان في تعدين (العملات المشفرة).

وأصر لوكوفنيكوف على أن استهلاك عمال المناجم من الطاقة “محدد وليس خارج نطاق السيطرة”.

“لقد تخلصنا عمليًا من تعدين العملات المشفرة في بورياتيا. نحن مهتمون جدًا بهذا. (…) إذا كان تعدين العملات المشفرة سيتضمن استهلاكًا مرتفعًا وسيؤثر على الحياة في المنطقة، فيجب أن يكون محدودًا. وفي بعض الحالات، يجب عزل عمال المناجم عن الشبكة.

لوكوفنيكوف

ومع ذلك، على الرغم من حديث لوكوفنيكوف الصارم حول تعدين البيتكوين، فإن بورياتيا – مثل إيركوتسك – لديها نهج أكثر دقة في التعامل مع القائمين بالتعدين.

بدورها قامت حكومة إيركوتسك باتخاذ إجراءات صارمة ضد عمال المناجم وحاولت جذبهم إلى المنطقة.

من المقرر أن تبدأ موسكو في فرض ضرائب على تعدين العملات المشفرة الصناعية. ويعتقد بعض المفكرين أن هذا سيساعد روسيا على بناء أموال البيتكوين التي يمكنها استخدامها في صفقات التجارة الدولية مع الشركات الأجنبية.

وقد دفع هذا بعض المناطق التي لم تكن مفضلة تقليديًا من قبل القائمين بتعدين البيتكوين إلى الإعلان عن خطط جديدة طموحة لإنشاء مراكز بيانات حديثة.

يقول خبراء العملات المشفرة الروس أن أكثر من 90% من القائمين بالتعدين في البلاد يركزون جهودهم على البيتكوين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version