آخر تحديث:

8 مارس 2024، الساعة 14:51 بالتوقيت الشرقي
| 2 دقيقة قراءة

تم القبض على مؤسس Terra، Do Kwon، في معركة قانونية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية حول أي دولة يمكنها تسليم قطب العملات المشفرة إلى أراضيها.

وفي بيان صدر في 8 مارس/آذار إلى بلومبرج، لا تزال وزارة العدل الأمريكية تتوقع استقبال كوون داخل حدود الولايات المتحدة، على الرغم من قرار المحكمة العليا بإلغاء تلك الخطط.

معركة تسليم دو كوون


وكتبت وزارة العدل: “تواصل الولايات المتحدة السعي لتسليم كوون وفقًا للاتفاقيات الدولية والثنائية ذات الصلة وقانون الجبل الأسود”. “إن الولايات المتحدة تقدر تعاون سلطات الجبل الأسود في ضمان خضوع جميع الأفراد لسيادة القانون.”

ومن ناحية أخرى، تكثف كوريا الجنوبية أيضًا جهودها لتسليم كوون. وفي يوم الخميس، أرسلت وكالة الشرطة الوطنية في كوريا الجنوبية خطابًا إلى أمانة المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) تطلب المساعدة في تسليم كوون من أحد سجون الجبل الأسود.

جاء ذلك في أعقاب حكم المحكمة العليا في وقت سابق من هذا الأسبوع بإلغاء حكم سابق بتسليم قطب العملات المشفرة إلى الولايات المتحدة، في ضوء المعلومات الخاطئة حول الأمر الذي قدمت بموجبه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التماساتهما. وقبل ذلك، تمت الموافقة على تسليم الولايات المتحدة مرتين من قبل محكمة أدنى درجة.

Montenegro court rules crypto entrepreneur Kwon should be extradited to S. Korea

يسعى كلا البلدين إلى محاكمة كوون بتهم تتعلق بشبكة Terra blockchain التي لم تعد موجودة الآن، وهي شبكة خوارزمية للعملات المستقرة التي أدى انفجارها المذهل إلى تدمير 44 مليار دولار من قيمة المستثمرين في مايو 2022. وأدى انتشار العدوى حول الانفجار إلى المزيد من الانهيارات البارزة في شركات مثل Three Arrows. رأس المال، مئوية، وFTX.

ووجهت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) منذ ذلك الحين سلسلة من الاتهامات إلى كوون بتهمة الاحتيال المتعمد على المستثمرين، بما في ذلك عن طريق بيع رمز LUNA الأصلي الخاص بالمنصة كأوراق مالية غير مسجلة.

الأفضلية لكوريا الجنوبية


سيكون التسليم إلى كوريا الجنوبية بمثابة فوز لكون، حيث أن البلاد هي المفضلة لدى محامي كوون، ومن المرجح أن تقدم له عقوبة أخف.

وفقًا لتيرينس يانغ، المدير الإداري لشركة Swan Bitcoin، فإن تسليم المجرمين إلى كوريا الجنوبية سيكون بمثابة “مهزلة” للضحايا الذين يسعون إلى تحقيق العدالة المناسبة.

وقال يانغ: “من المحتمل أن يكون لدى الولايات المتحدة أكبر عدد من الضحايا من حيث العدد والمبلغ بالدولار”. “يبدو من السخافة بعض الشيء أن تقوم محكمة الجبل الأسود بتسليم دو كوون إلى كوريا الجنوبية، حيث قد تتم تبرئته أو الحكم عليه بعقوبة مخففة بشكل هزلي مقارنة بالولايات المتحدة.”

وقد أدانت محكمة أمريكية بالفعل مؤسس FTX، سام بانكمان فرايد، بتهم متعددة تتعلق بالاحتيال، ومن المحتمل أن يواجه عقودًا خلف القضبان.

كما دعت مجموعة من مستثمري شركة تيرا الكورية الجنوبية إلى تسليم كوون إلى الولايات المتحدة حيث يقولون إنه سيواجه “عقوبة مناسبة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version