آخر تحديث:

4 يونيو 2024 الساعة 12:37 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تم مؤخرًا الاستيلاء على حساب Indian X (Twitter) التابع لشركة Microsoft العملاقة للتكنولوجيا من قبل محتالين في مجال العملات المشفرة، منتحلين صفة “Roaring Kitty”، وهو الاسم وراء تاجر الأسهم Keith Gill.

وفقًا لبيانات من Bleeping Computer، استغل الجناة عودة جيل الأخيرة. أثرت عودته أيضًا على GameStop لتغلق عند 23.14 دولارًا يوم الجمعة، مما يمثل زيادة بنسبة 38.8٪ في الأسهم لهذا العام.

ينشر حساب Microsoft India X، الذي يحمل علامة ذهبية كشركة تم التحقق منها رسميًا، سلسلة من مقاطع فيديو Roaring Kitty، ويرتبط بموقع ويب لم يتم التحقق منه “يبيع مسبقًا” عملات مشفرة مزيفة من GameStop (GME).

بمجرد اتصال المستخدم بموقع التصيد الاحتيالي، تتعرض أصول التشفير الخاصة به إلى جهات التهديد.

قام الآن حساب Microsoft India X، الذي يضم أكثر من 211 ألف متابع، بحذف صورة ملفه الشخصي بالإضافة إلى رأس الحساب. لم تتم إزالة آخر مشاركة احتيالية لحساب Microsoft، وليس من الواضح ما إذا كان الحساب لا يزال في أيدي الجهات الفاعلة السيئة.

هجوم محتمل لتبديل بطاقة SIM؟


يمكن أن يكون الحادث نتيجة لهجوم تبديل بطاقة SIM، حيث يستهدف المحتالون عمومًا نقاط الضعف في المصادقة الثنائية.

في شهر يناير، تم اختراق حساب X الخاص بهيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية لإصدار إعلان مزيف بشأن موافقات صناديق Bitcoin المتداولة.

وفي وقت لاحق، أرجع فريق X للسلامة الاختراق إلى هجوم تبديل بطاقة SIM المرتبط برقم هاتف رسمي لحساب @SECGov. يشبه أحدث اختراق لحساب Microsoft عمليات الاختراق السابقة ويعتقد الخبراء أنه هجوم لتبديل بطاقة SIM.

وبالمثل، استهدف محتالو العملات المشفرة حسابات Netgear وHyundai MEA. لقد دفعوا عمليات الاحتيال المصممة لإصابة الضحايا المحتملين ببرامج ضارة لتجفيف محفظة العملة المشفرة.

منذ بداية عام 2024، وقعت العديد من حسابات X للشركات الكبرى وأصحاب النفوذ في مجال العملات المشفرة ضحية لعمليات الاحتيال، لجذب المزيد من العملاء إلى عروض ترويجية مزيفة.

في ديسمبر 2023، عمل المحتالون من خلال إعلانات Google، واستهدفوا الضحايا بإصدارات مزيفة من منصات العملات المشفرة الشهيرة. وبحسب ما ورد سرق مصرف المحفظة المسمى “MS Drainer” 59 مليون دولار من 63210 ضحية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version