آخر تحديث:

16 أبريل 2024 الساعة 03:37 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

اتهم المدعون الأمريكيون رجلاً بالاحتيال الإلكتروني وغسل الأموال فيما يتعلق بعملية “التعدين الخفي” غير القانونية واسعة النطاق.

يُزعم أن Charles O. Parks III، المعروف أيضًا باسم “CP3O”، قام بالاحتيال على اثنين من موفري الحوسبة السحابية، مما أدى إلى خسائر قدرها 3.5 مليون دولار، أثناء استخدام مواردهم لاستخراج العملات المشفرة التي تبلغ قيمتها حوالي 970 ألف دولار، بما في ذلك Ether وLitecoin وMonero، وفقًا لـ بيان صحفي رسمي.

وفي حالة إدانته، قد يواجه باركس عقوبة قصوى تصل إلى 50 عامًا في السجن.

المتنزهات ستمثل أمام المحكمة يوم الثلاثاء بتهمة التعدين الخفي


وبدأ مكتب المدعي العام الأمريكي في بروكلين الاتهامات ضد باركس، الذي ألقي القبض عليه في نبراسكا في 13 أبريل.

وهو متهم بالاحتيال الإلكتروني وغسل الأموال والانخراط في معاملات نقدية غير قانونية.

ومن المقرر أن يمثل باركس أمام محكمة اتحادية في أوماها في 16 أبريل.

وفقًا للائحة الاتهام، أنشأ باركس حسابات متعددة مع شركة تابعة لـ “الشركة 1″، وهي شركة للحوسبة السحابية والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية مقرها في سياتل، واشنطن، بالإضافة إلى “الشركة 2″، وهي شركة متخصصة في أجهزة الكمبيوتر الشخصية والخدمات ذات الصلة ومقرها الرئيسي. في ريدموند، واشنطن.

في الفترة من يناير إلى أغسطس 2021، يُزعم أن باركس استخدم العديد من الهويات المزيفة وانتماءات الشركات وعناوين البريد الإلكتروني، بما في ذلك تلك المرتبطة بالشركات التي سجلها، مثل MultiMillionaire LLC وCP3O LLC، لإنشاء حسابات مع هذه الشركات.

تنص لائحة الاتهام أيضًا على أن باركس خدع واحتيال مقدمي خدمات الحوسبة السحابية لمنحه امتيازات ومزايا مرتفعة، مثل زيادة مستويات خدمات الحوسبة السحابية وتأجيل الفواتير.

وعندما بدأ مقدمو الخدمة في ملاحظة استخدام بيانات مشبوهة وأرصدة اشتراكات غير مدفوعة، زُعم أن باركس حاول التهرب من استفساراتهم.

يزعم ممثلو الادعاء أن باركس قام بغسل بعض العملات المشفرة المستخرجة من خلال “Cryptocurrency Exchange 1″، وهي شركة لا مركزية ليس لها مقر رئيسي، بالإضافة إلى مزود مدفوعات وحسابات مصرفية وسوق رمزية غير قابلة للاستبدال (NFT) مقرها مدينة نيويورك.

تجنبت المتنزهات المعاملات التي تجاوزت 10000 دولار


لتجنب متطلبات الإبلاغ الفيدرالية للمعاملات التي تتجاوز 10000 دولار، قام باركس بتنظيم المدفوعات بمبالغ أقل بقليل من هذا الحد.

اكتشف المحققون حالات متعددة حيث قام بتحويل 9,999 دولارًا أو مبالغ أصغر من بورصة العملات المشفرة إلى حساب مصرفي.

يُزعم أن باركس استخدم عائدات المخطط في عمليات شراء باهظة، بما في ذلك سيارة مرسيدس بنز الفاخرة والمجوهرات وفندق من الدرجة الأولى ونفقات السفر.

وقال مفوض شرطة نيويورك كابان: “يوضح هذا الاعتقال قوة سلطات إنفاذ القانون التي تتعاون مع القطاع الخاص لتحديد وتعقب مجرمي الإنترنت، ووضع حد لسرقاتهم المعقدة”.

“بينما يتزايد مشهد التهديد في هذا المجال من حيث التعقيد والعمق، تواصل شرطة نيويورك وشركاؤنا الفيدراليون مواجهة الجهات الفاعلة الخبيثة باقتدار حتى عندما يتبنون تكتيكات جديدة.”

كما ورد، التعدين الخفي لقد كان في ارتفاع مع استهداف المتسللين بشكل متزايد للشركات المالية مثل البنوك والبيوت التجارية.

والجدير بالذكر أنه من الشائع أن يقوم مخترقو العملات المشفرة بتعدين العملات المشفرة المتعلقة بالخصوصية مثل Monero والتي غالبًا ما يستخدمها مجرمو الإنترنت.

بسبب ميزات الخصوصية في Monero لقد اجتذبت في كثير من الأحيان cypherpunks الذين يهتمون جميعًا بالخصوصية التي لا يتم توفيرها في العملات المشفرة الأخرى.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version