آخر تحديث:

19 مارس 2024 الساعة 08:49 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

توقفت OKX عن دعم أزواج تداول العملات المشفرة التي تتضمن عملة USDT المستقرة من Tether للمستخدمين المقيمين في الاتحاد الأوروبي (EU) والمنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA).

بدءًا من يوم الاثنين، قامت منصة OKX بتقييد تداول العملات المشفرة الفوري على أزواج USDC واليورو فقط، في حين لا يمكن تداول USDT إلا مقابل USDC واليورو، وفقًا لـ تقرير من بلومبرج.

تم الإبلاغ عن التغيير في البداية من قبل أحد المتداولين على X، والذي شارك مذكرة دعم العملاء مشيرًا إلى الامتثال التنظيمي وأمن النظام الأساسي كأسباب للتعديل.

تركز OKX على السيولة المقومة باليورو


وأوضح متحدث باسم OKX أن القرار كان مدفوعًا بتركيز البورصة على السيولة المقومة باليورو في المنطقة.

وقال المتحدث: “ينصب تركيزنا هذا العام على توسيع سيولة زوج اليورو وأن نصبح المكان المفضل لليورو للتداول الفوري للعملات المشفرة”.

“لقد قمنا بتقييم هذا القرار، وحذف أزواج USDT الحالية لا يؤثر إلا على مجموعة فرعية صغيرة من قاعدة مستخدمينا. والأهم من ذلك أننا قمنا مؤخرًا بتوسيع عروض منتجاتنا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية من خلال تقديم مجموعة متنوعة من العملات الورقية الأوروبية وأزواج اليورو.

في حين تمت إزالة أزواج تداول USDT لمستخدمي الاتحاد الأوروبي، يظل USDT متاحًا على منصة OKX للإيداع والسحب والمشاركة في التداول خارج البورصة (OTC)، بما في ذلك الشراء والبيع والتحويل، كما أكد ذلك ممثل البورصة. .

مع حجم تداول يبلغ 100 مليار دولار، تعد USDT أكبر عملة مستقرة وتعمل كمكون أساسي للبنية التحتية لتداول العملات المشفرة في البورصات المركزية، لا سيما باعتباره زوج التداول الأكثر سيولة لبيتكوين (BTC) والأصول الرقمية الأخرى.

قد يشير الإجراء الأخير الذي اتخذته OKX إلى التحديات التنظيمية المحتملة المقبلة للعملة المستقرة الشهيرة داخل المنطقة، حيث يستعد الاتحاد الأوروبي لتنفيذ إطاره التنظيمي الشامل للأصول الرقمية المسمى MiCA في وقت لاحق من هذا العام.

وبموجب هذه القواعد الجديدة، سيُطلب من مصدري العملات المستقرة الحصول على التنظيم كمؤسسات مالية إلكترونية.

حصلت شركة Circle، المُصدرة لثاني أكبر عملة مستقرة USDC والرمز المميز المرتبط باليورو EURC، على تسجيل مشروط لخدمات الأصول الرقمية في فرنسا وتقدمت بطلب للحصول على ترخيص مؤسسة النقود الإلكترونية في الاتحاد الأوروبي.

Tether تتجاوز القيمة السوقية البالغة 100 مليار دولار


في أوائل شهر مارس، تجاوزت قيمة USDT الخاصة بشركة Tether القيمة السوقية البالغة 100 مليار دولار، مع نمو مذهل بنسبة 9٪ منذ بداية العام حتى الآن.

وبالمقارنة، تحتفظ USDT بصدارة تزيد عن 71 مليار دولار من حيث القيمة السوقية مقارنةً بأقرب منافس لها، USD Coin (USDC).

على الرغم من النجاح، إلا أن المخاوف بشأن جودة الأصول التي تدعم USDT لا تزال قائمة في مجال العملات المشفرة.

حديثا تقرير الأمم المتحدة سلط الضوء على شعبية ترون بين أنشطة الاحتيال السيبراني وغسل الأموال في جنوب شرق آسيا.

حبل وقد دحض هذه الادعاءات، مع التركيز على تعاونها مع سلطات إنفاذ القانون وإمكانية تتبع رمزها المميز.

ردًا على تقرير الأمم المتحدة، قالت تيثر إن تعاونها مع سلطات إنفاذ القانون العالمية، بما في ذلك وزارة العدل (DOJ)، ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، والخدمة السرية الأمريكية (USSS)، أدى إلى مراقبة لا مثيل لها. القدرات، متجاوزة الأنظمة المصرفية التقليدية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version