آخر تحديث:

19 مارس 2024 الساعة 00:24 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قامت شركة Fidelity بتحديث تطبيقها الخاص بصندوق Spot Ethereum المتداول في البورصة (ETF) إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) في 18 مارس ليشمل التوقيع المساحي.

قامت شركة Fidelity بتحديث هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بالنموذج 19b-4 الذي ينص على أنه من وقت لآخر، يجوز لها مشاركة جزء من أصول الصندوق من خلال واحد أو أكثر من موفري الحصص الموثوق بهم.

“وفقًا لبيان التسجيل، يجوز للراعي، من وقت لآخر، مشاركة جزء من أصول الصندوق من خلال واحد أو أكثر من مقدمي خدمات الستاكينغ الموثوق بهم، والذين قد يشملون شركة تابعة للراعي (“مقدمو الستاكينغ”). في مقابل أي نشاط حصص قد يشارك فيه الصندوق، سيحصل الصندوق على مكافآت معينة للشبكة من رموز الأثير، والتي يمكن معاملتها كدخل للصندوق كتعويض عن الخدمات المقدمة.” – نموذج 19b-4 الخاص بشركة فيديليتي إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات.

صناديق الاستثمار المتداولة ETH ستواجه تأخيرات


صرح شانشال سامادر، رئيس المنتجات في مجموعة ETC، لـCryptonews في وقت سابق من هذا الشهر أن عامل الجذب الرئيسي لـ ETH بالنسبة للمستثمرين المؤسسيين يكمن في عائدها المساحي. بالنسبة للعديد من المستثمرين، يعد التوقيع على الأسهم وسيلة لكسب المكافآت بمجرد الاحتفاظ بـ Ethereum. ويضيف Samadder: “نتوقع أن تواجه صناديق ETH المتداولة في البورصة تأخيرات في الموافقة عليها في الولايات المتحدة، على عكس أوروبا حيث يمكن للمستثمرين الوصول بسهولة إلى هذه المنتجات”.

تم تقديم طلبات ETH Spot ETF حتى الآن


في فبراير، كانت شركة الاستثمار Franklin Templeton أحدث مدير أصول يقدم طلبًا فوريًا لصندوق Ethereum ETF إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات – لتنضم إلى قائمة طويلة من مديري الأصول مثل BlackRock وFidelity وGrayscale وVanEck وInvesco وGalaxy، بالإضافة إلى Cathy. Wood’s Ark Invests و21Shares، وجميعهم قدموا طلبات للحصول على صندوق استثماري متداول Ethereum.

يقول مقدمو الخدمات إن صناديق الاستثمار المتداولة في ETH “حتمية” في الولايات المتحدة


في وقت سابق من هذا الشهر، أرجأت هيئة الأوراق المالية والبورصة قرار الموافقة على صندوق ETF المتداول في BlackRock. أمام هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) الآن مهلة حتى 23 مايو للموافقة أو رفض طلب VanEck ETF للحصول على ETF.

يشعر العديد من مقدمي المنتجات بالتفاؤل بشأن الموافقة على المزيد من منتجات العملات المشفرة معتقدين أنه من المحتم أن توافق هيئة الأوراق المالية والبورصات في النهاية على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم بسبب الطلب.
قال هيكتور ماكنيل، الرئيس التنفيذي المشارك والمؤسس المشارك لشركة HANetf، وهي شركة تقوم بتسويق وتوزيع المنتجات المتداولة في البورصة، لموقع Cryptonews: “أعتقد أنه من المحتم أن تكون عملة إيثريوم هي التالية، إذا تمت الموافقة على عملة البيتكوين وتلبية كل السيولة ويضيف ماكنيل: “وحدود فئة الأصول تصبح إيثريوم مؤهلة”.

في شهر يناير، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات على ما يقرب من اثنتي عشرة صناديق استثمار متداولة للبيتكوين، مما تسبب في حالة من جنون التداول مع استمرار تسارع الطلب على المنتجات. أحد صناديق الاستثمار المتداولة الفورية للبيتكوين الأحد عشر المعتمدة هو BlackRock iShares Bitcoin Trust الذي يتم تداوله تحت رمز المؤشر “IBIT”. يتصدر صندوق الاستثمار المتداول التابع لشركة BlackRock المجموعة وقد اجتذب حتى الآن 10 مليارات دولار من الأصول الخاضعة للإدارة (AUM) في أقل من شهرين بقليل منذ إطلاقه.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version