آخر تحديث:

10 يونيو 2024 الساعة 02:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قال متحدث باسم الشركة إن أسهم البيتكوين والإيثريوم المتداولة في البورصة (ETNs) المدرجة في بورصة لندن (LSE) تجتذب أحجامًا منخفضة ولكن هذا يتماشى مع التوقعات.

في مايو، أطلقت 21Shares أربع أوراق عملات مشفرة جديدة مدعومة ماديًا (ETNs) بما في ذلك 21Shares Bitcoin ETN، و21Shares Ethereum Scking ETN، و21Shares Bitcoin Core ETN، و21Shares Ethereum Core ETN.

يتمتع المستثمرون بالفعل بإمكانية الوصول إلى منتجات مماثلة


أفادت CryptoNews أن شبكات ETN المشفرة المدرجة في لندن تفشل في جذب التدفقات بسبب نقص الطلب المؤسسي، نقلاً عن موفري ETP للعملات المشفرة.

“دبليوقال متحدث باسم 21 شيرز: “لا أوافق على أن هذا هو الافتقار إلى الاهتمام المؤسسي أو المهني، ونعتقد أن الأمر مرتبط أكثر بحقيقة أن هؤلاء المستثمرين تمكنوا من الوصول إلى هذه المنتجات لسنوات في البورصات خارج المملكة المتحدة”.

وقالت 21 شيرز: “أحجام التداول في بورصة لندن منخفضة، وهو ما يتماشى مع توقعاتنا”.

تقتصر ETNs المشفرة على المستثمرين المحترفين فقط، بموجب لوائح هيئة السلوك المالي (FCA). لا تسمح هيئة الرقابة المالية (FCA) للمستهلكين الأفراد بالاستثمار في المنتجات وفرضت حظرًا على بيع مشتقات العملات المشفرة وأوراق التداول المتداولة في البورصة (ETNs) في عام 2021.

وقال لوران قسيس، عضو مجلس إدارة مستقل في شركة Issuance Swiss AG، إن هناك نقصًا في الطلب المؤسسي. غالبًا ما يُعتبر المستثمرون المؤسسيون، مثل صناديق التحوط وصناديق التقاعد ومديري الأصول، المحركين الرئيسيين لأحجام التداول الكبيرة في الأسواق المالية التقليدية.

صرح هيكتور ماكنيل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لشركة HANetf، لـCryptoNews، أن “بورصة لندن متأخرة جدًا عن الحفل”. يسلط ماكنيل الضوء على وجود الكثير من السيولة في أسواق مثل Xetra German Electronic Exchange.

ومضت 21Shares لتضيف أن يعد فتح FCA لسوق المملكة المتحدة أمام المستثمرين المحترفين لهذه المنتجات خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح.

ويعني ختم الموافقة من هيئة الرقابة المالية (FCA) وبورصة لندن للأوراق المالية (LSE) أن العديد من منصات الثروات والخدمات المصرفية الخاصة تدرس الآن بنشاط كيفية تقديم أو إضافة تخصيص BTC أو ETH إلى المحفظة لعملائها المحترفين.

“في حالتنا، هذه (شبكات ETN المشفرة) عبارة عن قوائم متقاطعة للمنتجات الحالية، وسوف يتداول المستثمرون المحترفون في الأسواق التي تتمتع بأكبر قدر من السيولة – والتي هي حتى الآن Xetra”، قالت 21Shares.

إن فتح السوق أمام التجزئة سيغير قواعد اللعبة


على الرغم من البداية البطيئة، قالت 21Sahres إنها تتوقع رؤية المزيد من حجم التداول بمجرد إكمال المنصات لعملية الإعداد الخاصة بمنتجات ETP المدرجة حديثًا.

“ما زلنا نعتقد أن موافقة هيئة الرقابة المالية (FCA) للمستثمرين المحترفين في المملكة المتحدة هي خطوة مهمة حقًا لفئة الأصول، ونحن نتطلع إلى انفتاح السوق أمام التجزئة في وقت ما في المستقبل – والذي سيكون أكثر من لحظة “تغيير قواعد اللعبة” “، قال 21 شيرز.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version