آخر تحديث:

24 أبريل 2024 الساعة 20:11 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

شركة التصنيف الائتماني الأمريكية قالت S&P Global إن التغيير في القواعد بموجب قانون Lummis-Gillibrand Payment Stablecoin يمكن أن يؤدي إلى زيادة اعتماد الولايات المتحدة على العملات المستقرة حيث يمكن للإطار التنظيمي أن يعزز الثقة.

وفي مذكرة بحثية، قال أندرو أونيل، العضو المنتدب والرئيس المشارك لمختبر أبحاث الأصول الرقمية التابع لشركة S&P Global، إن القانون يعد بإطار تشريعي وتنظيمي لتعزيز الثقة في العملات المستقرة، وتسريع الاستخدام المؤسسي، وتسهيل إصدار البنوك، وتبسيط تقديم خدمات الحفظ الرقمية.

سيؤدي الوضوح التنظيمي إلى انخراط المزيد من البنوك في العملات المستقرة


قانون Lummis-Gillibrand للدفع بالعملة المستقرة تم تقديمه في 17 أبريل. يوضح أونيل في مذكرته أن rيجب أن يشجع الوضوح التنظيمي البنوك على الدخول في سوق العملات المستقرة.

“بافتراض الموافقة على مشروع القانون، واتباع التنظيم المصرفي ذي الصلة، فإن القواعد الجديدة قد توفر للبنوك ميزة تنافسية من خلال تقييد المؤسسات التي ليس لديها ترخيص مصرفي بحد أقصى لإصدار 10 مليارات دولار. من غير المرجح أن يؤثر مشروع القانون بشكل كبير على العملات المستقرة التي تنظمها بالفعل إدارة الخدمات المالية في نيويورك (NYDFS)، بما في ذلك PayPal USD وGemini USD وPaxos USD، حيث أنها أقل بكثير من عتبة 10 مليارات دولار ولأنها متسقة على نطاق واسع. وقال أندرو أونيل، العضو المنتدب والرئيس المشارك لمختبر أبحاث الأصول الرقمية التابع لشركة S&P Global، “بتوجيه من NYDFS”.

قد تتضاءل هيمنة التيثر


ملاحظة هامة أخرى من اونيل هل هذا قد تتضاءل هيمنة تيثر (USDT) في سوق العملات المستقرة. Tether هي أكبر عملة مستقرة من حيث الحجم المتميز، ويتم إصدارها من قبل كيان غير أمريكي، وبالتالي فهي ليست عملة مستقرة للدفع مسموح بها بموجب الفاتورة المقترحة، حسبما يوضح المدير الإداري لـ S&P.

“وهذا يعني أن الكيانات الأمريكية لا يمكنها الاحتفاظ بـ Tether أو التعامل معها، مما قد يقلل الطلب مع تعزيز العملات المستقرة الصادرة عن الولايات المتحدة. ومع ذلك، نلاحظ أن نشاط معاملات تيثر يتم في الغالب خارج الولايات المتحدة، في الأسواق الناشئة، ويقوده مستخدمو التجزئة والتحويلات المالية. اونيل.

في ديسمبر، قالت وكالة S&P Global إنها بدأت تقييم قدرة Tether على الحفاظ على ربطها بالدولار الأمريكي، مما جعلها عند تصنيف “مقيد” عند 4.

العملات المستقرة هي عملة مشفرة ترتبط قيمتها عادةً بعملة ورقية أو سلعة. لقد خضعت Tether للتدقيق لسنوات – تم إصدار العملة المستقرة في عام 2014 وهي أطول عملة مستقرة مع أكبر حجم تداول. وظل سعره مستقرًا نسبيًا في السنوات الأخيرة وخاصة على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، حسبما أشار ستاندرد آند بورز في عام 2023.

يتراوح تقييم المخاطر بين 1 إلى 5 – مع تصنيف 5 ضعيفًا. تم تصنيف Tether على أنه ضعيف بسبب نقص المعلومات التي تم الكشف عنها.

قد يشهد السوق ظهور المزيد من خدمات الحفظ


نقطة أخرى مهمة قدمها اونيل هل هذا إن إزالة متطلبات لجنة الأوراق المالية والبورصة بأن يقوم أمناء الحفظ بالإبلاغ عن الأصول الرقمية في ميزانيتهم ​​العمومية قد يؤدي إلى ظهور المزيد من خدمات الحفظ.

“لا تختلف هذه السياسة فقط عن المعاملة العامة للأصول المالية المحتفظ بها، والتي تكون بشكل عام خارج الميزانية العمومية، ولكنها تخلق متطلبات رأس المال التي من المحتمل أن تثبط المؤسسات المالية عن توفير خدمات حفظ الأصول الرقمية في الولايات المتحدة. ستزيل القواعد الجديدة هذا الحاجز و وقال “يمكن أن يؤدي إلى منافسة أكبر”. اونيل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version