آخر تحديث:

29 مايو 2024 الساعة 01:11 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

نظام تسمية المجال خدمة اسم الايثيريوم (ENS) اقترحت ترقية ENSv2 للانتقال إلى الطبقة الثانية لتقليل رسوم الغاز وزيادة سرعات المعاملات.

مختبرات إنس وقال إن ENSv2 سيتضمن “إصلاحًا شاملاً” للطبقة الثانية وإعادة تصميم ENS ليشمل سجلاً هرميًا لتحسين إدارة وتخصيص أسماء النطاقات ‎.eth.

قال نيك جونسون، المطور الرئيسي ومؤسس ENS Labs، في بيان صحفي: “سيتمتع أصحاب الأسماء بإمكانية الوصول إلى سجل أسماء فريد، حيث سيتمكنون من إدارة النطاقات الفرعية وتكوين وحدات الحل”.

ويضيف جونسون: “يمكن لحاملي الأسماء تخصيص إدارة أسمائهم، مثل اختيار الشروط الخاصة بانتهاء صلاحية الاسم وقواعد النقل”.

تم إطلاق ENS في عام 2017 وهي أداة تسمية معروفة على السلسلة. حتى الآن، تم تسجيل أكثر من مليوني اسم .eth عبر التطبيقات والمحافظ والنطاقات والمتصفحات.

اقتراح تحسين الإيثريوم (EIP) 4844


EIP4844، المعروف باسم proto-danksharding، هو وسيلة أرخص لمجموعات الطبقة الثانية لنشر بيانات المعاملات إلى Ethereum.

قال إسكندر أبيبي، رئيس المنتجات والاستراتيجية في ENS Labs: “إن إصدار EIP4844 جعل شبكات الطبقة الثانية القائمة على Ethereum أقل تكلفة وقابلة للتطوير إلى حد كبير، وهو ما كان عاملاً دافعًا كبيرًا لاقتراح ENS”.

ويضيف أبيبي: “مع استمرار Web3 في إحداث ثورة، فإن ENS تفعل ذلك أيضًا، ونريد التأكد من أننا نقدم منتجًا يتمتع بأفضل تجربة مستخدم ممكنة”.

إذا تم قبول اقتراح ترقية ENSv2، فسيستفيد المطورون من المرونة المتزايدة التي يوفرها تصميم التسجيل الجديد، وسيستفيدون من البنية التحتية الأخرى المنشورة كجزء من عملية الترحيل.

سيستفيد المستخدمون أيضًا من رسوم المعاملات المخفضة وزيادة الإنتاجية التي تأتي من استضافة أسمائهم على L2، مع استمرار قدرتهم على اختيار الاحتفاظ بضمانات الأمان والتوافر لاستضافة أسمائهم على L1 إذا رغبوا في ذلك.

كيف تعمل خدمة اسم الإيثيريوم؟


مختبرات إنس يقوم بتعيين الأسماء التي يمكن قراءتها بواسطة الإنسان مثل “alice.eth” إلى المعرفات التي يمكن قراءتها آليًا مثل عناوين Ethereum وعناوين العملات المشفرة الأخرى وتجزئة المحتوى والبيانات التعريفية والمزيد.

يدعم ENS أيضًا “الدقة العكسية”، مما يجعل من الممكن ربط البيانات التعريفية مثل الأسماء الأساسية أو أوصاف الواجهة مع عناوين Ethereum.

ETHRegistrarController هو وحدة التحكم الرئيسية لمسجل ETH ويوفر آلية تسجيل وتجديد مباشرة.

عندما يتعلق الأمر بهيكل التسعير، فإن مسجل ETH يفرض رسوم تسجيل. يتم دفع هذا بالعملة ETH ويتم ضبطه لمنع إرسال بريد عشوائي إلى المسجل. يتم إرسال أي رسوم بروتوكول إلى خزانة ENS.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version