آخر تحديث:

15 مارس 2024 الساعة 05:45 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يمكن لمستخدمي العملات المشفرة دفع عملة البيتكوين للاشتراك ومشاهدة الأفلام، حسبما تقول منصة البث المباشر Movies Plus.

وفي إعلان صدر يوم الأربعاء، قال تطبيق بث الأفلام المجاني Movies Plus إنه أصبح “أول منصة بث تقبل البيتكوين”.

لقبول العملة الرقمية الرائدة، تعاونت Movies Plus مع معالج دفع العملات المشفرة Flash، الذي يستفيد من شبكة Bitcoin Lightening Network.

إن التقاطع بين خدمة البث والتشفير مهيأ لإعادة تعريف كيفية استهلاك المستخدمين للمحتوى وإدراكهم للقيمة الرقمية.

ومع هذه الخطوة، يمكن للمشتركين اختيار الدفع مقابل خدمات البث المفضلة لديهم باستخدام البيتكوين، مما يوفر خيار الدفع بلا حدود. كما أنها تلبي احتياجات جمهور متزايد من محبي العملات المشفرة وتتوافق مع الروح اللامركزية لتقنية blockchain.

لا يقبل المنافسون مثل Netflix حاليًا مدفوعات العملات المشفرة بشكل مباشر، ومع ذلك، يمكن للمشاهدين شراء بطاقة هدايا Netflix باستخدام البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى واستردادها لتمويل حساب Netflix.

في عام 2022، حظرت Netflix الإعلانات التجارية للعملات المشفرة في خطة الاشتراك المدعومة بالإعلانات بسبب التدقيق التنظيمي. في السابق، أعرب ديفيد ويلز، المدير المالي لشركة Netflix، عن تفاؤله تجاه عملة البيتكوين وكيف تتشكل لتصبح العملة العالمية. في عام 2016، انتشرت تقارير تفيد بأن Netflix كانت تبحث بنشاط في مدفوعات البيتكوين.

مستقبل البث يلتقي بالعملات المشفرة


هناك العديد من منصات البث التي تدرس بالفعل العملات المشفرة كخيار للدفع. على سبيل المثال، تراهن مدونات ومواقع Torrents بشكل كبير على العملات المشفرة.

ومع ذلك، فإن أحد الجوانب السلبية الرئيسية في الوقت الحالي يتعلق بمعدل اعتماد العملات المشفرة. منصات البث التي تقبل مدفوعات العملات المشفرة في الوقت الحالي تقصر خياراتها على عملة البيتكوين وواحدة أو اثنتين من العملات البديلة الأخرى. لا يزال اعتماد الرموز المميزة الأخرى الأقل شهرة بطيئًا وهناك أيضًا مخاوف بشأن الأمان وفقدان الأموال.

على الرغم من أن الخيارات محدودة، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتنبؤ بالقبول العالمي للعملات المشفرة على منصات البث. نظرًا لأن لوائح العملة المشفرة أصبحت أكثر دقة وتحديدًا، فإن المزيد من منصات البث ستنضم إلى عمليات الدفع بالعملة الرقمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version