آخر تحديث:

10 مايو 2024 الساعة 00:01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يقال إن شركة تعدين البيتكوين Marathon Digital واجهت “التحديات التشغيلية” لتحقيق نتائج مالية قياسية في الربع الأول من عام 2024.

وفي تقرير أرباح الربع الأول، أعلنت الشركة عن إنتاج 2,811 بيتكوين خلال الربع الأول من عام 2024، مقارنة بـ 4,242 في الربع الأخير من عام 2023، بانخفاض قدره 33.73٪.

أعلنت شركة Marathon Digital عن زيادة إيراداتها بنسبة 223% إلى 165.2 مليون دولار في الربع الأول من عام 2024 من 51.1 مليون دولار في الربع الأول من عام 2023. وارتفع معدل التجزئة النشط للشركات، والذي يقيس القوة الحسابية لشبكة blockchain، بنسبة 142% إلى 27.8 EH/s في الربع الأول من عام 2024 من 11.5 إكساه/ثانية في الربع الأول من عام 2023.

انخفض تداول أسهم Marathon Digital تحت رمز “MARA” بنسبة 2.19% ليصل إلى 19.56 دولارًا عند إغلاق السوق يوم الخميس.

قال فريد ثيل، مدير شركة Marathon: “خلال الربع الأول من عام 2024، قمنا بمضاعفة حجم محفظتنا من حوسبة الأصول الرقمية، وأطلقنا أول منتجاتنا وخدماتنا لدعم نظام Bitcoin البيئي، وواجهنا التحديات التشغيلية لتحقيق نتائج مالية قياسية”. بيان صحفي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

وأوضح ثيل أن شركة التعدين بدأت في أقل من أربعة أشهر وأغلقت ودمجت عمليات الاستحواذ على مواقعها الثلاثة الأولى. ونتيجة لذلك، ضاعفت الشركة حجم محفظتها إلى 1.1 جيجاوات من القدرة، 54٪ منها مملوكة ومدارة بشكل مباشر من قبل شركة Marathon Digital.

وقالت الشركة إنها حصلت على أول عملائها الذين يدفعون مقابل البرامج الثابتة MARA وبدأت في بناء خط أنابيب مبيعات لنظام الغمر على مرحلتين.

تساعد استراتيجية HODL الشركة على اكتساب الزخم

وقال ثيل: “على الرغم من التحديات التشغيلية التي واجهناها في الربع الأول، فقد تمكنا من الاستفادة من مرونتنا لإعادة توزيع المعدات على المواقع المكتسبة حديثًا وسط الإصلاحات المستمرة”. وأضاف ثيل: “عند دمجها مع إستراتيجية HODL الخاصة بنا، سمحت لنا هذه الإجراءات بالاستفادة من الزخم الإيجابي لبيتكوين وتحقيق نتائج مالية قياسية لهذا الربع”.

واصلت الشركة تنمية أرباحها إلى 165.2 مليون دولار، وتحسين صافي الدخل إلى مستوى قياسي بلغ 337.2 مليون دولار، وحققت أرباحًا معدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 528.8 مليون دولار.

شركات التعدين تعاني من تراجع الإنتاج

وفي وقت سابق من هذا العام، أبلغت العديد من شركات التعدين العامة عن انخفاضات في إنتاج بيتكوين تتراوح من ٦٪ إلى ١٢٪ لشهر أبريل بعد حدث النصف. وقد تأثرت جميع شركات تعدين البيتكوين الرئيسية، بما في ذلك Bitfarms وCipher وCleanSpark وCore Scientific وRiot وTerawulf، وفقًا لتقرير صادر عن The Miner Mag.

ومع ذلك، قال التقرير إن سوق رسوم بيتكوين القوي خفف لفترة وجيزة من تأثير التنصيف على هذه الشركات. أبلغت شركة Hut 8، إحدى شركات تعدين البيتكوين البارزة في أمريكا الشمالية، عن انخفاض كبير في إنتاجها الخاص لشهر أبريل. في تحديثها الشهري الذي صدر يوم الاثنين، كشفت شركة Hut 8 أنها قامت بتعدين 148 بيتكوين باستخدام أسطول التعدين الخاص بها خلال شهر أبريل، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 36٪ مقارنة بشهر مارس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version