آخر تحديث:

8 يونيو 2024 الساعة 12:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يواجه مستخدمو Bitcoin حاليًا صعوبات مع ارتفاع رسوم المعاملات حيث تصبح blockchain مزدحمة مرة أخرى، على الرغم من أن السبب قد يكون مختلفًا عما قد يتوقعه البعض.

معلومات من com.mempool.فضاء، وهي منصة توفر معلومات عن معاملات بيتكوين، تكشف أن معاملة بيتكوين ذات الأولوية المتوسطة تكلف الآن ٣٤,٠٨ دولارًا لتتم معالجتها على الفور.

هناك أكثر من 333,400 معاملة غير مؤكدة في انتظار التأكيد.

كما كان الحال في الحالات السابقة لرسوم البيتكوين المرتفعة، أعرب العديد من أعضاء مجتمع العملات المشفرة على تويتر عن إحباطهم من قدرة المعاملات المحدودة للبيتكوين ودعوا إلى اعتماد حلول الطبقة الثانية والسلاسل الجانبية الأكثر كفاءة.

من ناحية أخرى، يتمتع القائمون بتعدين البيتكوين بزيادة الإيرادات بسبب الارتفاع في الرسوم، حيث يكسبون أكثر من ضعف مبلغ البيتكوين لكل كتلة.

ازدحام شبكة البيتكوين لا علاقة له بالأعداد الترتيبية


والمثير للدهشة أن سبب الازدحام لا يتعلق ببروتوكولات Ordinals أو Runes، التي دفعت الرسوم في السابق إلى مستويات باهظة.

حددت CryptoQuant، وهي منصة لتحليل العملات المشفرة، OKX، وهي بورصة عملات مشفرة بارزة مقرها في سيشيل وثالث أكبر بورصة في العالم من حيث حجم التداول، باعتبارها السبب الرئيسي وراء ازدحام Bitcoin.

أوضح جوليو مورينو، رئيس الأبحاث في CryptoQuant، على تويتر أن المعاملات الداخلية لـ OKX لتوحيد المخرجات أدت إلى ارتفاع الرسوم.

عندما يرغب المستخدمون في إرسال بيتكوين من محافظهم إلى محفظة أخرى، يتعين عليهم دفع رسوم المعاملات على كل مخرجات معاملة غير منفقة (UTXO) في محفظتهم.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى فرض رسوم كبيرة على التحويلات الكبيرة.

تتعامل البورصات، على وجه الخصوص، مع العديد من المعاملات الواردة الصغيرة والمعاملات الصادرة الكبيرة.

ولتخفيف الرسوم، تقوم البورصات بتوحيد UTXOs الخاصة بها عن طريق إنفاقها جميعًا مرة واحدة عندما تكون رسوم الشبكة منخفضة، ودمجها في مخرجات أكبر داخل نفس المحفظة.

ومع ذلك، عندما تشارك إحدى البورصات الرئيسية في عملية الدمج هذه، فإنها يمكن أن تؤدي إلى زيادة الرسوم عبر الشبكة بأكملها، مما يسبب إزعاجًا للمستخدمين الآخرين.

يتوقع المطورون أن تكون قابلية البرمجة هي المحفز التالي للبيتكوين


مجموعة من المطورين يعتقد إدخال قابلية البرمجة إلى Bitcoin يمكن لـ blockchain أن يقود الارتفاع التالي لأكبر عملة مشفرة.

في حين يُنظر إلى البيتكوين حاليًا على أنها ذهب رقمي، حيث أن استخدامها الأساسي هو مخزن للقيمة، يرى المطورون أن إضافة قابلية البرمجة من شأنه أن يفتح مجموعة من الوظائف والتطبيقات.

على عكس منافستها إيثر، التي تسمح بإنشاء عقود ذكية وتطوير التطبيقات اللامركزية على شبكة إيثريوم، تفتقر سلسلة بلوكتشين الخاصة بالبيتكوين إلى القدرة على دعم مثل هذه الميزات.

على مر السنين، حاول المطورون معالجة هذا القيد من خلال إنشاء شبكات “الطبقة الثانية” مثل Lightning، والتي تهدف إلى توسيع نطاق Bitcoin لتطبيقات الدفع.

ومع ذلك، فقد ثبت أن العديد من هذه الحلول غير موثوقة، وكانت الجسور المرتبطة بها، المستخدمة لنقل الرموز بين الشبكات، عرضة للاختراق، مما أدى إلى اعتقال المستخدم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version