آخر تحديث:

29 مارس 2024 الساعة 09:27 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

قامت Google مؤخرًا بتحسين ميزات البحث الخاصة بها لتمكين المستخدمين من البحث عن أرصدة محافظ العملات المشفرة عبر مختلف سلاسل الكتل، بما في ذلك Bitcoin وEthereum وAvalanche وOptimism وPolygon وFantom. من خلال إدخال عنوان المحفظة، يمكن للمستخدمين الآن عرض رصيد الرمز المميز المصنف حسب الشبكة والطابع الزمني لآخر تحديث.

يأتي هذا التوسع في أعقاب تقديم Google سابقًا لنتائج بحث مجال خدمة أسماء الإيثريوم (ENS)، مما يمكّن المستخدمين من التحقق من أرصدة المحفظة باستخدام أسماء النطاقات القابلة للقراءة مثل “vitalik.eth” لعناوين محفظة إيثريوم.

تقوم Google بتوسيع ميزات بحث العملات المشفرة لتشمل أرصدة Bitcoin وArbitrum وAvalanche وOptimism وPolygon وFantom Wallet


تعمل Google على توسيع ميزاتها المتعلقة بالعملات المشفرة بشكل مطرد منذ تقديم عمليات البحث عن رصيد محفظة Ethereum العام الماضي. في مايو 2023، قامت جوجل بدمج ميزة تمكن عناوين محافظ إيثريوم محددة من تتبع أرصدة إيثريوم (ETH) الخاصة بها مباشرة داخل محرك بحث جوجل، مما يلغي الحاجة إلى زيارة منصات مثل إيثرسكان.

وقد تم تسهيل هذا التوسع من خلال خدمة اسم إيثريوم (ENS)، والتي توفر نطاقات يمكن قراءتها بواسطة الإنسان مثل example.eth والتي يمكن ربطها بمحافظ إيثريوم. يمكن للمستخدمين الآن البحث عن مجال ENS في نتائج بحث Google، وستعرض Google رصيد المحفظة المرتبط بعنوان blockchain المرتبط بهذا المجال، إلى جانب العنوان نفسه. يتم الحصول على هذه المعلومات من Etherscan وتعكس أحدث حالة اعتبارًا من آخر معاملة خارجية.

بالإضافة إلى إيثريوم، قامت جوجل بتوسيع ميزاتها للسماح للمستخدمين بالبحث في أرصدة المحفظة عبر العديد من سلاسل الكتل، بما في ذلك بيتكوين، وأربيتروم، وأفالانش، وأوبتيزم، وبوليجون، وفانتوم. تعرض نتائج البحث رصيد الرمز المميز حسب الشبكة بالإضافة إلى آخر وقت تم تحديثه.

يمثل تضمين عمليات البحث في المحفظة تحولًا في موقف Google تجاه العملات المشفرة. في حين أن عملاق التكنولوجيا حظر سابقًا الإعلانات المتعلقة بالبيتكوين في عام 2018، إلا أنه عكس هذه السياسة مؤخرًا، مما سمح بإعلانات الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) بعد الموافقة عليها في يناير. تظهر الآن منتجات صناديق الاستثمار المتداولة البارزة من مديري الأصول في نتائج البحث.

يمكن للمستخدمين البحث عن ثلاثة تنسيقات لعناوين Bitcoin — P2PKH، وP2SH، وBech32 — لعرض الأرصدة الحالية وتحديثات المعاملات الأخيرة. يؤدي دمج بيانات البيتكوين في نتائج البحث إلى تعزيز إمكانية وصول Google إلى النشاط على السلسلة، مما يزيد من حجم البحث اليومي الواسع النطاق. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة قد لا تكون متاحة عالميًا لجميع المستخدمين. أبلغ بعض الأفراد أن الميزة لا تظهر باستمرار في نتائج البحث.

أيضًا، أثار بعض مؤيدي البيتكوين المرتكزين على الخصوصية مخاوف بشأن التجميع المركزي للبيانات وتأثيرها المحتمل على المستخدم خصوصية، مع تسليط الضوء على مناقشة أوسع حول التوازن بين الراحة والخصوصية في مجال العملات المشفرة.

تقوم Google بتحديث سياسة إعلانات العملات المشفرة لتشمل العروض الترويجية لصناديق Bitcoin المتداولة المعتمدة ومنتجات الثقة بالعملات المشفرة


اعتمدت جوجل مؤخرًا سياسة جديدة لإعلانات العملات المشفرة تشمل العروض الترويجية لصناديق بيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) التي تمت الموافقة عليها مؤخرًا.
وفقًا لشركة جوجل، يمكن للمسوقين الأمريكيين الآن الإعلان عن منتجات Cryptocurrency Coin Trust. يركز هذا التحديث على “المنتجات المالية التي تسمح للمستثمرين بتداول الأسهم في صناديق ائتمانية تحتوي على مجموعات كبيرة من العملات الرقمية”.

يتوافق توقيت هذه السياسة بشكل وثيق مع موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) على صناديق Bitcoin المتداولة في البورصة في 10 يناير. وتمكن صناديق Bitcoin المتداولة في البورصة المستثمرين من تداول الأسهم في صندوق يحتفظ بالبيتكوين كأصل أساسي بدلاً من شراء البيتكوين نفسها مباشرة.

تعد شبكة Google الإعلانية هي الأكبر في العالم، حيث يبلغ حجم مبيعاتها الإعلانية أكثر من 224 مليار دولار. بعد هذا التحديث، يتوقع المجتمع تدفقًا للمستثمرين، مما يوفر خيارات استثمار أكثر سهولة لعامة الناس.

يغير هذا التغيير في السياسة بشكل كبير موقف Google السابق بشأن الإعلانات المتعلقة بالعملات المشفرة. في مارس 2018، فرضت Google حظرًا كاملاً على الإعلانات المتعلقة بالعملات المشفرة، بما في ذلك إعلانات بورصات العملات المشفرة، وعروض ICO الترويجية، ونصائح تداول العملات المشفرة. تم تطبيق هذا الحظر عالميًا على جميع الحسابات التي تعلن عن هذه المنتجات المالية، بعد حظر إعلاني مماثل من قبل عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version