آخر تحديث:

17 أبريل 2024 الساعة 21:44 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 5 دقائق قراءة

يستمر الزخم حول Bitcoin (BTC) في التزايد مع اقتراب حدث النصف بسرعة، وتلعب الشبكة المسرّعة دورًا مهمًا في دعم القائمين بالتعدين على نطاق صغير. يولي القائمون بتعدين البيتكوين، على وجه الخصوص، اهتمامًا وثيقًا لكيفية تأثير النصف هذا العام على العمليات.

على سبيل المثال، مثل تنخفض مكافآت التعدين بسبب النصفأصبحت كفاءة عمال المناجم أكثر أهمية. ونتيجة لذلك، سعى عمال المناجم على نطاق واسع إلى تحقيق كفاءة في استخدام الطاقة طرق تنفيذ العمليات.

سوف يؤثر النصف أيضًا على عمال المناجم الصغار. صرح جيسي شريدر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Amboss، لموقع Cryptonews أن مجمعات تعدين البيتكوين، على وجه الخصوص، ستتلقى عددًا أقل من عملات البيتكوين بسبب التنصيف. وأضاف شريدر أن ارتفاع رسوم المعاملات سيخلق تحديات إضافية.

وقال شريدر: “من أجل توفير مدفوعات للقائمين بالتعدين، سيتعين على مجمعات التعدين التابعة لجهات خارجية دفع رسوم معاملات متزايدة”. “وهذا يعني أنه من المرجح أن يتعين على جميع القائمين بالتعدين المشاركين في المجمعات الوصول إلى ما لا يقل عن .1 بيتكوين قبل الحصول على تعويضات.”

تساعد شبكة Lightning Network عمال المناجم على نطاق صغير


يعتقد شريدر أن عمال المناجم يدعمون الشبكة المسرّعة (LN) يستطيع مكافحة التحديات المذكورة أعلاه.

LN هو حل من الطبقة الثانية لـ Bitcoin blockchain. إنه يعزز قنوات الدفع، مما يتيح الدفع من نظير إلى نظير بين طرفين خارج سلسلة Bitcoin الرئيسية باهظة الثمن.

بمجرد إنشائها، تسمح قنوات LN للأطراف المتعاملة بإرسال عدد غير محدود من المعاملات الفورية تقريبًا، والتي تكون أيضًا أقل تكلفة بكثير من المعاملات التي تتم على blockchain Bitcoin.

قال شريدر: “ستحتاج مجمعات التعدين إلى استخدام LN للمدفوعات لأن هذا يسمح ببنية تحتية للدفع قابلة لإعادة الاستخدام، بدلاً من جعل مجمعات التعدين تدفع معاملات متعددة ومنفصلة للمدفوعات”.

وبينما تم إطلاق LN في عام 2018 ويستخدمه الهواة بشكل أساسي، أشار شريدر إلى أن الشركات تستفيد بشكل متزايد من الشبكة.

وقال: “Amboss عبارة عن منصة قابلة للاكتشاف لشبكة Lightning Network التي تساعد في إنشاء القنوات اللازمة من نظير إلى نظير”. “لقد قمنا أيضًا بتحليل البيانات على LN ولاحظنا أن قاعدة العملاء قد تحولت أكثر نحو الشركات.”

يضيف عمال المناجم على نطاق صغير دعمًا للتخفيض المسبق لشبكة الإضاءة إلى النصف


في الواقع، يبدو من المنطقي أن تستخدم مجمعات التعدين الصغيرة النطاق LN للدفعات.

قال شريدر: “على سبيل المثال، تستخدم NiceHash بالفعل LN لهذا الغرض”.

وفقا ل NiceHash مشاركة مدونة نُشرت في 1 مارس، بدأت NiceHash في دعم عمليات السحب اليدوية للـ LN في عام 2020.

يوضح المنشور أن عمال المناجم في NiceHash يمكنهم تلقي مدفوعات التعدين مباشرة إلى عنوان شبكة Lightning خارجي. وهذا يتيح دفعات التعدين الفورية كل 4 ساعات دون رسوم معاملات Bitcoin blockchain.

كما هو مذكور على موقع NiceHash، يخضع القائمون بالتعدين الذين لا يستخدمون شبكة Lightning Network (LN) لرسوم معاملة تبلغ 0.0001 BTC أو أعلى، اعتمادًا على شروط Bitcoin blockchain الحالية.

من المهم بشكل خاص أخذ هذا في الاعتبار مع اقتراب حدث تنصيف البيتكوين، والذي سيزيد من رسوم معاملات البيتكوين.

المزيد من عمال المناجم على نطاق صغير ينفذون LN


صرح كريستيان شيبسار، المدير التنفيذي للتسويق في Braiins – وهي مجموعة تعدين رائدة في صناعة البيتكوين – لـ Cryptonews أن شبكة الإضاءة تم تطبيقها للتو في منصة Braiins Pool.

وقال Csepsar: “اعتبارًا من اليوم، تدعم منصة Braiins Pool شبكة LN”. “يعد مجمع Braiins أطول مجمع تعدين قيد التشغيل منذ عام 2010 حيث تم تعدين أكثر من 1.3 مليون بيتكوين.”

يعد دعم LN على Braiins تطورًا مهمًا، حيث أشار Csepsar إلى أن العديد من عمال المناجم الصغار، أو عمال المناجم الهواة، أو عمال المناجم الذين يستخدمون فواصل التدفئة المنزلية وعمال المناجم الصغار سيستفيدون.

وقال: “كل حالات الاستخدام هذه تنتج كميات ضئيلة جدًا من المكافآت، لذلك من الصعب دفع تعويضات لهؤلاء القائمين بالتعدين عبر السلسلة”. “لهذه الأسباب، أطلقنا مدفوعات LN، بحيث يمكن حتى لعامل المناجم المنزلي الذي يستخدم جهاز تعدين لإنتاج الحرارة لبضع ساعات يوميًا أن يدفع بضعة آلاف من الساتس يوميًا دون أي تكلفة.”

وأضاف Csepsar، “يُنصح القائمين بالتعدين بعدم إعادة استخدام عنوان دفع واحد على السلسلة لمعاملاتهم العديدة، لكن معظم القائمين بالتعدين لا يتبعون هذه التوصية.”

وهو يعتقد أن LN يحل هذه المشكلة مع تحسين خصوصية المستخدمين بشكل كبير.

شبكة الإضاءة تكتسب زخما


صرح جاي بيدديكت، نائب رئيس الأبحاث في Foundry، لموقع Cryptonews أن LN سيكون مقنعًا لعمال المناجم على نطاق صغير بعد حدث النصف القادم.

وقال بيدديكت: “قد يكون من الحكمة للقائمين بالتعدين المهتمين فتح قنوات Lightning قبل النصف، حيث قد تصبح الرسوم متقلبة للغاية في الفترة التي تسبق النصف وبعده”. “ولكن على الرغم من ذلك، فإن العديد من عمال المناجم الصغار لا يكسبون ما يكفي يوميًا لتلبية الحد الأدنى من عتبات السحب على المجمعات. يوفر Lightning طريقة لتقليل مخاطر الحراسة دون الحاجة إلى كسب المزيد لتلبية الحدود الدنيا على السلسلة.

بالنظر إلى ذلك، شارك بيدديكت أن Foundry – التي تشتهر بتشغيل مجمع تعدين Bitcoin “Foundry USA Pool” – مريحة في تشغيل LN و الاستخدام.

كما أخبر أليكس بوساروف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Heatbit، Cryptonews أن Heatbit ستقوم قريبًا بدمج LN للتعامل مع مدفوعات عمال المناجم. يوفر هيتبيت أجهزة منزلية لتعدين البيتكوين تمكن المستخدمين من تدفئة مساحاتهم من خلال التعدين، بدلاً من استخدام طرق التدفئة التقليدية.

“الشبكة البرقية وقال بيدديكت: “إنها مفيدة بشكل خاص لمستخدمينا المقيمين في المنزل والذين قد يحصلون على مكافآت تعدين أصغر”. “وبهذه الطريقة نقوم بتقليل رسوم المعاملات وتسريع عملية التحويل، مما يجعل من الممكن دفع حتى أصغر المكافآت على الفور.”

التحديات قد تعيق اعتماد الشبكة المسرّعة


في حين أنه من الملحوظ أن الشبكة المسرّعة يتم استخدامها من قبل عدد أكبر من القائمين بالتعدين على نطاق صغير، إلا أن التحديات لا تزال قائمة. أوستن ميتشل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة الطاقة وقال سينوتا لـCryptonews إن التحدي الأكبر في استخدام الشبكة المسرّعة هو التبني.

قال ميتشل: “إن الشبكة المسرّعة تكون مفيدة حقًا فقط إذا كان لدى القائمين بالتعدين أطراف مقابلة للدفع على الشبكة”.

ولحسن الحظ، يبدو أن الشبكة المسرّعة آخذة في النمو. وفقًا لتقرير حديث صادر عن Arcane Research، أصبح لدى أكثر من 80 مليون مستخدم الآن إمكانية الوصول إلى LN، وهي زيادة كبيرة مقارنة بعدد مستخدمي LN البالغ عددهم 100000 مستخدم في عام 2022.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح ميتشل أن شركة Synota تعتزم تعزيز اعتماد LN من خلال تمكين موردي الطاقة وشركات خدمات الاستضافة والبنية التحتية والوسطاء من تلقي المدفوعات عبر LN.

وقال: “تقوم شركة Synota بحل مشكلة اعتماد المستفيد من خلال الاتصال بقضبان دفع مختلفة لأتمتة حركة الأموال بناءً على تنفيذ العقود بطريقة غير احتجازية”. “إحدى طرق الدفع التي تتصل بها شركة Synota هي الشبكة المسرّعة، والتي تسمح لعمال تعدين البيتكوين بدفع مقابل طاقتهم بالبيتكوين.”

على الرغم من أن هذا قد يساعد في نمو LN، أوضح بيدديكت أن التشغيل على LN بشكل صحيح لا يزال يتطلب صيانة المجمع البنية التحتية للمحفظة الساخنة.

وأشار بيدديكت إلى أن “هذا قد يخلق تعقيدًا يتجاوز مجرد تلقي المدفوعات عبر السلسلة”.

ومع ذلك، يظل تشيبسار متفائلًا، مشيرًا إلى أن المساعدة المقدمة من الخبراء سمحت لشركة Braiins بتنفيذ مدفوعات LN بنجاح.

وقال: “نحن في وقت مبكر جدًا في استخدام Bitcoin ومع LN أكثر من ذلك”. “يمكن أن تمثل الشبكة تقنية جديدة مليئة بالتحديات مع وجود عوائق مثل موازنة القنوات، وما إلى ذلك. ولهذا السبب قمنا بإحضار خبراء لتحقيق ذلك.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version