آخر تحديث:

15 أبريل 2024 الساعة 19:52 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يفصلنا أقل من أسبوع واحد عن تنصيف عملة البيتكوين، وتقوم بورصة العملات المشفرة Coinbase بإثارة الحدث بإعلان تجاري جديد.

الإعلان عن النصف


المنصة صدر فيديو عبر تويتر يوم الاثنين يوضح مدى ارتفاع قيمة بيتكوين بمرور الوقت من خلال قياس قوتها الشرائية من حيث البيتزا.

“بمرور الوقت، أموالك تجعلك أقل. هل تفعل بيتكوين؟” يسأل راوي الإعلان.

في عام 2010، أنفق لازلو هانيتش، أحد مستخدمي البيتكوين الأوائل، 10000 بيتكوين لشراء قطعتين من البيتزا، فيما يُعرف على نطاق واسع بأنه أول استخدام على الإطلاق للبيتكوين كوسيلة للتبادل. بحلول عام 2012، كان بإمكان عملة بيتكوين واحدة فقط شراء بيتزا، وبحلول عام 2020، بلغت قيمة عملة بيتكوين آلاف الدولارات لكل عملة.

وقالت Coinbase: “كل أربع سنوات تقريبًا، ينخفض ​​المعروض المستقبلي من البيتكوين”. “لذا، تاريخيًا، تحصل على المزيد وليس أقل. تعمل عملة البيتكوين على تحريك الأموال إلى الأمام.

تشير Coinbase إلى “تنصيف البيتكوين”، عندما يتم خفض معدل إصدار عرض البيتكوين إلى النصف كل 210.000 كتلة. سيتم تنصيف البيتكوين التالي عند الكتلة 840,000 في حوالي 4 أيام، وسيؤدي إلى تقليل دعم كتلة البيتكوين من 6.25 بيتكوين لكل كتلة إلى 3.125 بيتكوين لكل كتلة.

يؤدي هذا إلى خفض معدل التضخم في عملة البيتكوين بشكل فعال ليكون أقل بكثير من معدل التضخم في الذهب، والذي غالبًا ما يقارن معززو الأصل الأصل به كمخزن نادر للقيمة. تاريخيًا، أعقب هذا الحدث أيضًا زيادة حادة في سعر البيتكوين بعد حوالي 12 إلى 18 شهرًا، وذلك من الناحية النظرية بسبب أزمة العرض التي تلت ذلك.

حتى القائمين بتعدين البيتكوين متفائلون بشأن هذا الحدث، على الرغم من حقيقة أنه يعني انخفاض الإيرادات بالنسبة لهم على المدى القصير.

وقال متحدث باسم شبكة الأنباء الإنسانية (IREN): “لقد تم ربط صدمة العرض الناجمة عن الانخفاض إلى النصف تاريخياً بالارتفاع الهائل في سعر البيتكوين، مما يقاوم التأثير على إيرادات عمال التعدين”. أخبار مشفرة الأسبوع الماضي.

بنك TD التجاري


Coinbase ليس الوحيد الذي يروج للنصف: حتى البنك متعدد الجنسيات TD أصدر إعلانًا تجاريًا تم التأكيد الأسبوع الماضي على كيف يؤدي خفض سعر البيتكوين إلى النصف إلى حدوث أزمة في العرض.

وجاء في الإعلان التجاري: “تم تصميم البيتكوين بحيث يمكن إنشاء 21 مليون عملة فقط، ولكن بدلاً من إغراق السوق بجميع العملات المعدنية مرة واحدة، يتم إطلاق المعروض من العملات الجديدة ببطء في السوق كل يوم”.

على النقيض من ذلك، أصدرت Coinbase تقريرًا في العام الماضي يجادل بأن التنصيف ليس له تأثير على سعر البيتكوين كما يعتقد الناس، وأن سوق العملات المشفرة يتأثر بشكل أكبر بدورات الاقتصاد الكلي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version