آخر تحديث:

13 مارس 2024 الساعة 00:27 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أعلنت بورصة العملات المشفرة Coinbase Global, Inc.، عن طرح خاص بقيمة مليار دولار من الأوراق النقدية القابلة للتحويل والتي ستكون مستحقة في عام 2030.

وفي إعلان، قالت Coinbase إن الطرح الخاص مفتوح فقط للمستثمرين المصنفين على أنهم “مشترين مؤسسيين مؤهلين”. السندات هي نوع من الأوراق المالية التي تبيعها الشركات كوسيلة لجمع الأموال من المستثمرين. عندما تحتاج الشركة إلى زيادة رأس المال، فإن إصدار السندات هو إحدى الطرق للقيام بذلك.

“تتوقع Coinbase أيضًا منح المشترين الأوليين للأوراق المالية خيارًا مدته 30 يومًا لشراء مبلغ إضافي يصل إلى 150.0 مليون دولار أمريكي من الأوراق النقدية فقط لتغطية المخصصات الزائدة. وقالت الشركة في بيان صحفي إن هذه السندات ستكون التزامات كبيرة وغير مضمونة لشركة Coinbase، وستتراكم عليها فوائد مستحقة الدفع بشكل نصف سنوي على المتأخرات وستستحق في 1 أبريل 2030، ما لم يتم إعادة شراؤها أو استردادها أو تحويلها في وقت سابق.

أخذ ورقة من كتاب Microstrategy


في السابق، قامت MicroStrategy بجمع رأس المال بنفس الطريقة من خلال الإعلان عن عرض مماثل. في 8 مارس، أكدت شركة MicroStrategy أنها أكملت عرضها المعلن مسبقًا لسندات ممتازة قابلة للتحويل بنسبة 0.625% مستحقة في عام 2030. وكان المبلغ الرئيسي الإجمالي للأوراق المالية المباعة في العرض 800 مليون دولار.

أعلنت MicroStrategy آخر شراء البيتكوين الزلزالي بقيمة 800 مليون دولار بمتوسط ​​سعر 68,377 دولارًا للعملة الواحدة. تم تمويل عملية الشراء الجديدة باستخدام عائدات عرض الأوراق المالية القابلة للتحويل بقيمة 700 مليون دولار. تمتلك MicroStrategy 205,000 بيتكوين (BTC).

Coinbase ترفع دعوى قضائية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات


لقد ثبت أنه أسبوع مزدحم بالنسبة لـ Coinbase. وفي يوم الاثنين، اتضح أن Coinbase قد رفعت دعوى قضائية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC)، سعيًا للحصول على توجيه من المحكمة للسلطة التنظيمية لوضع مبادئ توجيهية واضحة لقطاع العملات المشفرة.

في الدعوى المفصلة في تقديمها للمحكمة بتاريخ 11 مارس، طعنت Coinbase في افتقار هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى وضع قواعد رسمية لقطاع العملات المشفرة، مؤكدة أن تصرفات الوكالة أعاقت تطوير الصناعة ووضوحها.

غياب هيئة الأوراق المالية والبورصات عن وضع قواعد الأصول الرقمية


انتقد الملف هيئة الأوراق المالية والبورصات لموقفها السلبي بشأن تنظيم العملات المشفرة، بحجة أن غياب قواعد محددة ترك القطاع يتنقل في منطقة رمادية تنظيمية.

صرحت Coinbase: “على مدى سنوات، أشارت هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى أن لديها سلطة قانونية قليلة على الأصول الرقمية وأن السلطة التي تتمتع بها لم تكن واضحة”. “استجاب المشاركون في السوق من خلال الاستثمار بكثافة في صناعة تبلغ قيمتها الآن تريليوني دولار، وقاموا ببناء أعمالهم بما يتوافق مع الأطر التنظيمية للوكالات ذات الصلة.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version