آخر تحديث:

7 يونيو 2024 الساعة 11:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعلنت شركة Semler Scientific (SMLR) – شركة تكنولوجيا الرعاية الصحية التي أصبحت مؤمنة بالبيتكوين – عن استحواذها على 247 بيتكوين أخرى لميزانيتها العمومية للشركة.

شركة Semler Scientific تشتري المزيد من البيتكوين


ووفقًا لبيان صحفي صدر في وقت متأخر من يوم الخميس، تم الحصول على العملات الجديدة مقابل ١٧ مليون دولار بما في ذلك جميع الرسوم والنفقات، بمتوسط ​​٦٨٨٢٥ دولارًا لكل عملة. اعتبارًا من يوم الجمعة، يتم تداول عملة البيتكوين بسعر 71,200 دولار لكل عملة.

تؤدي عملية الشراء الأخيرة إلى رفع قيمة Bitcoin في الميزانية العمومية لشركة Semler إلى 828 BTC، والتي تم الحصول عليها مقابل 57 مليون دولار في المجموع. وحتى الآن، حققت الشركة مبلغًا متواضعًا قدره مليون دولار من استثماراتها.

وقال دوج مورفي تشوتوريان، الرئيس التنفيذي لشركة Semler Scientific، في بيان: “لا يزال Semler يركز على استراتيجيتنا المتمثلة في توسيع أعمال الرعاية الصحية لدينا والحصول على عملة البيتكوين والاحتفاظ بها”.

أعلنت Semler الشهر الماضي أنها ستتحول إلى Bitcoin باعتبارها “أصل احتياطي الخزانة الأساسي”، وهي ثاني شركة أمريكية يتم تداولها علنًا تتبع خطى MicroStategy (MSTR).

وفي محاكاة لسلوك سابقتها الأكبر، ارتفع سهم SMLR بنسبة 33% في اليوم الذي أعلنت فيه عن أول عملية شراء لها، وارتفع بنسبة 9% أخرى يوم الجمعة بعد الإعلان.

تبلغ القيمة السوقية لشركة Semler الآن 223 مليون دولار – أي ما يقرب من أربعة أضعاف قيمة BTC في ميزانيتها العمومية.

اتجاه اكتساب البيتكوين


ومع ذلك، كشف ملف Semler الذي قدمه Semler يوم الخميس أن الشركة تخطط لتنفيذ بيع سندات دين بقيمة 150 مليون دولار، والتي سيتم استخدام العائدات منها “لأغراض عامة للشركة، بما في ذلك الاستحواذ على البيتكوين”.

وهذا من شأنه أن يحاكي مرة أخرى MicroStrategy، التي أصدرت مليارات الدولارات من الأوراق المالية القابلة للتحويل لغرض وحيد هو الحصول على المزيد من البيتكوين.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة: “تعد عملة البيتكوين استثمارًا مقنعًا ويمكن أن تكون بمثابة مخزن موثوق للقيمة”. “سنواصل اتباع استراتيجيتنا لشراء عملات البيتكوين نقدًا.”

بعد عملية الشراء الأولى، قال رئيس الشركة، إريك سملر، إن بيتكوين “لديها القدرة على تحقيق عوائد كبيرة لأنها تكتسب قبولًا متزايدًا باعتبارها ذهبًا رقميًا”.

وبالمقارنة بالذهب، قال سملر إن بيتكوين تتمتع بمرونة “رقمية” ومعمارية” تجعلها “مفضلة على الذهب”، الذي لا تزال قيمته السوقية عشرة أضعاف حجم بيتكوين.

قبل سملر، كشفت شركة Metaplanet اليابانية العامة عن هدفها الجديد المتمثل في الحصول على أكبر قدر ممكن من البيتكوين، وأصبحت نتيجة لذلك واحدة من أفضل الأسهم أداءً في البلاد.

بالإضافة إلى شراء بيتكوين نقدًا، وافقت الشركة على استكشاف استخدام أسواق رأس المال بطرق تعتبرها تراكمية لقيمة المساهمين وممتلكات بيتكوين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version