فقدت سوق Bitcoin Ordinals Ordswap السيطرة على مجالها الرسمي، مما أدى إلى إيقاف العمليات مؤقتًا.

في 9 أكتوبر، أبلغ فريق Ordswap المستخدمين، معترفًا بهم بأنهم فقدوا السيطرة على نطاقهم الرسمي.

ونقل الفريق هذه الرسالة من خلال منشور على منصة X (تويتر سابقًا)، محذرًا المستخدمين من خلال عبارة “لا تتصل بمجال Ordswap. نحن لسنا حاليًا نسيطر على المجال”.

لم يصدر السوق بعد تقريرًا شاملاً عن الحادث يوضح سبب الحادث وحجمه. ومع ذلك، فقد تم التكهن بأن المشكلة قد تكون من شركة استضافة الويب Netlify.

اشتكى مستخدمون من خادم Discord الخاص بالسوق من اختراق زر التفويض على موقع Ordswap الإلكتروني والذي تم وضعه هناك في محاولة لتنفيذ هجوم تصيد احتيالي.

أطلق أحد مستخدمي X على الزر اسم “مصرف المحفظة” – وهي أداة يفضلها قراصنة العملات المشفرة لخداع الضحايا للتوقيع على معاملة ضارة.

تضع Ordswap خططًا لاسترداد مفاتيح المستخدمين

في التحديث الأخير، قدمت Ordswap حلاً لمساعدة المستخدمين في استعادة مفاتيحهم الخاصة أثناء العمل بنشاط لاستعادة السيطرة على مجال موقع الويب الخاص بها.

في 10 أكتوبر، انتقلت المنصة إلى تويتر للإعلان عن أداة عبر الإنترنت مصممة لمساعدة المستخدمين الذين استخدموا MetaMask للوصول إلى المنصة أثناء استعادة مفاتيح Ordswap الخاصة بهم.

تمكن هذه الأداة المستخدمين من نقل أصولهم بشكل آمن إلى مقدمي الخدمات البديلين. تم إطلاق Ordswap في عام 2023 كسوق غير موثوق به لتداول Bitcoin Ordinals.

ويسلط الحادث الأخير الضوء على التعقيد المتزايد لهجمات التصيد الاحتيالي في السنوات الأخيرة.

يمكن استخلاص تشابه ملحوظ مع يوم 20 سبتمبر 2023، عندما وقعت شركة Balancer، وهي صانع سوق آلي قائم على إيثريوم، ضحية لهجوم مماثل، مما أدى إلى سرقة ما يقرب من 240 ألف دولار من الأصول.

اشتبهت شركة Balancer في قيام المهاجمين بتنفيذ هجوم الهندسة الاجتماعية على مزود خدمة DNS الخاص بها، EuroDNS.

وقد مكّن هذا المهاجمين من تقديم مطالبة خادعة، وخداع المستخدمين للترخيص بعقد ضار يستنزف الأموال من محافظهم.

ومع ذلك، بعد ساعات قليلة، أعلن صانع السوق الآلي أنهم نجحوا في حل المشكلة، وعاد النطاق تحت سيطرتهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version