مختبرات ريبل وقد اعترض على لجنة الاوراق المالية والبورصاتطلب (SEC) استئناف حكم القاضي الفيدرالي بأن XRP الرمز ليس ضمانًا عند بيعه للجمهور.

وفي يوم الجمعة، قدمت شركة ريبل طلبًا إلى قاضي المقاطعة الأمريكية أناليسا توريس في نيويورك، وحثها على رفض طلب هيئة الأوراق المالية والبورصة، وفقًا لتقرير صادر عن بلومبرج.

وقالت الشركة إن هيئة الأوراق المالية والبورصة تسعى على عجل إلى تقديم استئناف بشأن مسألة قانونية تنطبق على جميع قضايا الأصول الرقمية، على الرغم من الاختلافات في المواقف الإجرائية الواقعية والقانونية عبر مختلف إجراءات إنفاذ هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وللمضي قدماً في استئنافها، تحتاج هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى إذن القاضي توريس، لأن حكمها لم يكن حكمًا نهائيًا.

بالإضافة إلى استئنافهم، تسعى هيئة الأوراق المالية والبورصة أيضًا إلى إيقاف الدعوى القضائية ضد شركة ريبل مؤقتًا، والتي تزعم أن الشركة قدمت أوراقًا مالية غير مسجلة، حتى يتم حل الاستئناف.

في شهر يوليو الماضي، حكمت محكمة أمريكية لصالح شركة ريبل في الدعوى القضائية المستمرة التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات، مدعية أن بيع XRP في البورصات في حد ذاته لا يشكل عقدًا استثماريًا.

الحكم الذي أصدره المحكمة الجزئية للمنطقة الجنوبية من نيويوركوذكر أن “عرض وبيع XRP في بورصات الأصول الرقمية لم يرقى إلى مستوى عروض ومبيعات عقود الاستثمار”.

ومع ذلك، حكم القاضي الفيدرالي أيضًا بأن عملة XRP هي ورقة مالية عند بيعها للمستثمرين المؤسسيين، لأنها تستوفي الشروط المنصوص عليها في اختبار Howey.

تقول هيئة الأوراق المالية والبورصة أن المراجعة الفورية ضرورية لأن نتيجة هذه القضية قد تؤثر على الدعاوى القضائية الأخرى المتعلقة بالعملات المشفرة، بما في ذلك الدعاوى القضائية الجارية ضد اللاعبين الرئيسيين مثل Coinbase Global Inc. وBinance Holdings Ltd.

والجدير بالذكر أن قاضيًا فيدراليًا آخر في مانهاتن، جيد راكوف، عارض نهج توريس في قضية منفصلة للجنة الأوراق المالية والبورصة تتعلق بشركة Terraform Labs ومؤسسها دو كوون.

وخلص راكوف إلى أنه من المحتمل أن يتم تصنيف رمز Terra USD كأوراق مالية عند بيعه لمستثمري التجزئة.

ردًا على ذلك، أكد ملف Ripple يوم الجمعة أنه لا تزال هناك مشكلات كبيرة لم يتم حلها في القضية، مثل تحديد ما إذا كانت مبيعات XRP للمستثمرين المؤسسيين تقع خارج نطاق اختصاص هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وأكدت شركة ريبل مجددًا أنه إذا تمت الموافقة على استئناف هيئة الأوراق المالية والبورصة، فسوف تتحدى حكم القاضي الذي صنف تلك المبيعات على أنها معاملات أوراق مالية.

كما عارض الرئيس التنفيذي لشركة Ripple، براد جارلينجهاوس، ورئيس مجلس الإدارة، كريستيان لارسن، المتهمين في القضية، طلب هيئة الأوراق المالية والبورصة.

وزعموا أن القاضي توريس اتخذ القرار الصحيح، وقالوا إن المضي في المحاكمة يصب في مصلحة الجمهور.

تواجه هيئة الأوراق المالية والبورصات انتكاسة أخرى حيث أصدرت المحكمة أحكامًا لصالح التدرج الرمادي

يأتي اعتراض شركة Ripple بعد فترة وجيزة من تحقيق صناعة العملات المشفرة فوزًا آخر ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات.

في الأسبوع الماضي، ألغت محكمة الاستئناف في واشنطن قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات بحظر صندوق التداول الفوري المقترح للبيتكوين التابع لشركة Grayscale Investments LLC.

أمرت المحكمة هيئة الأوراق المالية والبورصة بإلغاء رفضها السابق لطلب Grayscale وإعادة فتح عملية المراجعة.

“كان رفض اقتراح Grayscale تعسفيًا ومتقلبًا لأن اللجنة فشلت في شرح معاملتها المختلفة للمنتجات المماثلة. ولذلك وافقنا على التماس Grayscale لإلغاء الأمر.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version