آخر تحديث:

7 يونيو 2024 الساعة 03:49 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أطلق تطبيق المراسلة Telegram ميزة دفع رقمية جديدة يطلق عليها اسم Telegram Stars، مما يسمح للمستخدمين بإجراء عمليات شراء داخل التطبيق. “Stars” متوافق مع كل من أجهزة iOS وAndroid.

وفقًا لتحديث أجراه الرئيس التنفيذي للشركة بافيل دوروف يوم الخميس، مع النجوم، تقبل التطبيقات المصغرة الدفع مقابل الخدمات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمطوري التطبيقات مبادلة نجومهم مقابل Toncoin (TON)، رمز الشبكة المفتوحة، باستخدام جزء التبادل.

وفي يوم الأربعاء، شهدت TON ارتفاعًا كبيرًا، حيث قفزت بنسبة 10٪ ووضعت الرمز المميز بين أفضل 10 عملات مشفرة من حيث القيمة السوقية.

كتب دوروف: “يمكن لمطوري التطبيقات المصغرة سحب نجومهم عبر Fragment باستخدام TON”. “يمكنهم أيضًا استخدام Stars للترويج لتطبيقاتهم على Telegram – بشروط تفضيلية!”

وتأتي هذه الخطوة مع الزيادة الأخيرة في تطبيقات Telegram المصغرة مع انضمام ملايين المستخدمين يوميًا. أحد التطبيقات المصغرة التي اكتسبت اهتمامًا مؤخرًا، ومعظمها على Telegram هو Hamster Kombat. في لعبة المحاكاة هذه، يمكن للاعبين زيادة دخلهم من الصرف عن طريق شراء “بطاقات الترقية” وإكمال المهام.

في الأسبوع الماضي، أعلنت Hamster Kombat عن اكتسابها ملايين المشتركين وأصبحت القناة الأولى على Telegram من حيث عدد المستخدمين.

وأشار دوروف إلى أن الطفرة الأخيرة في التطبيقات المصغرة جعلت منصة المراسلة “الوجهة الرئيسية” لإطلاق تطبيقات جديدة.

“إن النجوم والإعانات الإعلانية تنقل هذا إلى مستوى جديد – غير مسبوق في تاريخ وسائل التواصل الاجتماعي.”

أبل وجوجل تحصلان على عمولة من Telegram Stars


علاوة على ذلك، قال دوروف إنه ستكون هناك عمولة بنسبة 30% لشركة Apple وGoogle، عندما يقوم المستخدمون بشراء Stars منهم.

وأضاف أن تطبيق المراسلة “سيدعم الإعلانات المشتراة باستخدام Telegram Stars”. ومع ذلك، إذا أعاد مطورو التطبيقات استثمار النجوم للترويج لتطبيقهم، فلن تكون هناك أي عمولة.

“ونتيجة لذلك، فإن إطلاق التطبيقات على Telegram يعد أكثر منطقية من الناحية الاقتصادية من إطلاق تطبيقات الهاتف المحمول التقليدية.”

في أبريل، أطلقت Telegram عملة Tether (USDT) على سلسلة TON blockchain بالشراكة مع مُصدر العملة المستقرة. يهدف التعاون إلى دفع المزيد من اعتماد العملات المشفرة من خلال Telegram.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version