آخر تحديث:

11 أبريل 2024 الساعة 12:45 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أصدرت شركة Chainlink، وهي المزود الرائد لخلاصات البيانات للعقود الذكية القائمة على blockchain، تطبيقًا جديدًا يطلق عليه اسم الناقل لتقديم ومراقبة المعاملات عبر السلسلة.

وفي إعلان، قالت Chainlink أن التطبيق تم إنشاؤه باستخدام بروتوكول التشغيل البيني عبر السلاسل (CCIP) – معيار قابلية التشغيل البيني عبر السلسلة.

ومضت الشركة في وصف تطبيق Transporter الجديد بأنه “تطبيق Aapp للجسر شديد الأمان” – موضحة أنه مبني على Chainlink CCIP لتوفير “أمان غير مسبوق” للمستخدمين الراغبين في نقل الرموز المميزة عبر blockchains.

يتيح التطبيق للمستخدمين نقل الرموز المختلفة


يتيح تطبيق Transporter للمستخدمين نقل الرموز المميزة عبر مجموعة متنوعة من سلاسل الكتل، بدءًا من Arbitrum وAvalanche وBase وBNB Chain وEthereum وOptimism وPolygon وWEMIX.

قال سيرجي نازاروف، المؤسس المشارك لـ Chainlink في بيان صحفي: “يسهل برنامج Transporter الاستفادة من المزايا الأمنية لـ Chainlink CCIP لنقل قيمة الرموز الكبيرة والرسائل المهمة عبر السلاسل”.

قال نزاروف: “إن وجود طريقة آمنة لنقل القيمة والبيانات عبر السلاسل هو أمر احتاجته صناعة blockchain لسنوات وأنا متحمس لأن شركة Transporter تجعل ذلك أكثر سهولة في الوصول إليه”.

وقالت تشين لينك إنها كشفت أيضًا عن آلية جديدة لنقل الرمز المميز لـ CCIP، والتي تسمح بنقل ETH الأصلي عبر السلسلة من خلال مجموعات رمز WETH.

وقالت الشركة: “يمثل هذا المثال الأول لآلية القفل والفتح التي يتم تنفيذها في CCIP”.

يسمح Transporter للمستخدمين بتتبع الأصول


وفقًا لـ Chainlink، تم تصميم تطبيق Transporter لمنح المستخدمين راحة البال الكاملة من خلال تقديم واجهة مستخدم بديهية ودعم عالمي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يحتوي التطبيق على أداة تعقب مرئية توفر رؤية في الوقت الفعلي لحالة المعاملات عبر السلسلة.

يسمح Transporter للمستخدمين بتتبع أصولهم ورسائلهم في كل خطوة من المعاملة، سواء على تطبيق Transporter أو من خلال مستكشف تشين لينك CCIP.

لا رسوم


وقالت تشين لينك إن التطبيق الجديد لا يفرض رسومًا إضافية، فقط الرسوم العادية لاستخدام CCIP، والتي تغطي تكاليف الغاز لإتمام المعاملات على سلسلة الوجهة والرسوم المدفوعة لمقدمي خدمات CCIP.

وقالت تشين لينك إن شركات رأس المال الاستثماري فورث ريفولوشن كابيتال ومونروك كابيتال هما من أوائل المستخدمين لتطبيق ترانسبورتر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version