آخر تحديث:

14 أبريل 2024 الساعة 04:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قامت Uniswap Labs، منشئة بروتوكول Uniswap، بزيادة الرسوم المفروضة على المستخدمين مقابل التداول على واجهتها.

تم رفع الرسوم من 0.15% إلى 0.25% لمعظم عمليات المقايضة التي تتم من خلال المنصة.

تم تنفيذ التغيير في 10 أبريل، حيث يشار إليها من خلال بيانات blockchain.

بعض المعاملات معفاة من الرسوم


في حين أن زيادة الرسوم تؤثر على غالبية عمليات المقايضة، فإن بعض المعاملات معفاة من الرسوم.

يتضمن ذلك الصفقات التي تتضمن عملات مستقرة تعتمد على نفس العملة الأساسية والمقايضات بين إيثريوم (ETH) وإيثريوم ملفوف (WETH).

يتوفر للمستخدمين أيضًا خيار تجاوز الرسوم من خلال استخدام واجهات بديلة للوصول إلى بروتوكول Uniswap، بدلاً من الاعتماد على الواجهة التي طورتها Uniswap Labs.

ومع ذلك، فإن جميع الصفقات الأخرى التي يتم إجراؤها على الشبكة الرئيسية وشبكات الطبقة الثانية المدعومة ستخضع للرسوم المعدلة، والتي تحددها Uniswap Labs.

والجدير بالذكر أن تعديل الرسوم جاء بعد فترة وجيزة من كشف هايدن آدامز، مؤسس Uniswap، عن قيام الشركة بذلك تلقى إشعار ويلز من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC)، مما يشير إلى دعوى قضائية محتملة.

اندلعت الأخبار لأول مرة أن كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات تحقق في Uniswap الصيف الماضي.

من المفترض أن تقوم هيئة الأوراق المالية والبورصات بفرض رسوم على Uniswap Labs للعمل كبورصة غير مرخصة والوساطة في الأوراق المالية غير المرخصة.

خلال مقابلة مع Bankless، أكد آدامز على أن Uniswap Labs تعمل كمتجر لتطوير البرمجيات وقد شاركت في التطوير الأساسي لبروتوكول Uniswap.

“بالإضافة إلى ذلك، كما تعلمون، قمنا أيضًا ببناء واجهة للبروتوكول الذي نقوم بتشغيله. لكن العديد والعديد من الأشخاص الآخرين فعلوا الشيء نفسه.

Uniswap يرفض اقتراح توزيع الإيرادات على حاملي الرمز المميز


الشهر الماضي، مجتمع Uniswap رفض مقترح الحوكمة والتي تهدف إلى إدخال تغييرات على آلية رسوم النظام الأساسي، بما في ذلك السماح بتوزيع الإيرادات على حاملي رمز UNI.

يهدف الاقتراح المرفوض إلى منح المنظمة اللامركزية المستقلة (DAO) سلطة تعديل آلية رسوم Uniswap، مما يفسح المجال لتفعيل “تبديل الرسوم” المرتقب من Uniswap.

كانت هذه الآلية ستمكن من توزيع إيرادات البروتوكول على حاملي رمز UNI.

لقد كان تفعيل تبديل الرسوم هدفًا مطلوبًا منذ أن قامت Uniswap بتوزيع رمز UNI الخاص بها على المستخدمين الأوائل في عام 2020.

في وقت سابق من هذا العام، Uniswap أطلق الشريط الجانبي للمتصفح بالإضافة إلى وظيفة وضع أمر محدد وأدوات أخرى لتسهيل معاملات العملة المشفرة.

يقدم ملحق Uniswap طريقة جديدة للتفاعل مع الأصول الرقمية مباشرة من الشريط الجانبي للمتصفح، مما يؤدي إلى تبسيط عملية المبادلة الأصول الرقميةوتوقيع المعاملات والتداول.

قال Uniswap على وسائل التواصل الاجتماعي: “لنكن واقعيين – معظم ملحقات المحفظة عالقة في الماضي، مع نماذج تجربة المستخدم القديمة وتدفقات الإعداد القديمة”. “لهذا السبب بنينا منطقتنا.”

يتضمن التحديث أيضًا ميزة أوامر الحد، مما يسمح للمستخدمين بأتمتة شراء أو بيع العملات المشفرة بأسعار محددة مسبقًا.

وفي الوقت نفسه، يتم تداول UNI حاليًا بسعر 7 دولارات، بانخفاض يزيد عن 7% خلال اليوم الماضي.

انخفض الرمز بأكثر من 35٪ خلال الأسبوع الماضي وبنسبة 48٪ خلال الشهر الماضي، وفقًا لبيانات من CoinMarketCap.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version