آخر تحديث:

14 يونيو 2024 الساعة 14:43 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قدمت شركة Ripple Labs حجة قوية في الدعوى القضائية التي رفعتها ضد هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) في 13 يونيو. نقلاً عن تسوية Terraform Labs، جادلت شركة Ripple بأن العقوبة التي اقترحتها الهيئة التنظيمية يجب تخفيضها إلى 10 ملايين دولار. ومن خلال رسم هذا التشابه، تسعى شركة الريبل إلى تقليل العقوبة المقترحة من هيئة الأوراق المالية والبورصة.

رؤى عميقة حول Ripple وملحمة تسوية SEC


وفي الصراع القانوني المستمر بين شركة ريبل وهيئة الأوراق المالية والبورصة، جادلت الشركة بأن الجهة التنظيمية الأمريكية الغرامة المقترحة بقيمة 2 مليار دولار غير معقولة، كما هو مذكور في “إشعار السلطة التكميلية”.

في الملف، أشار محامو Ripple إلى الاختلافات الرئيسية بين قضيتهم وقضية Terraform Labs. في حين واجهت Terraform اتهامات بالاحتيال قضت على قيمة المليارات على مستوى العالم، فإن Ripple متهمة فقط ببيع أوراق مالية غير مسجلة، دون أي ادعاءات بالاحتيال. ويزعمون أن سعي هيئة الأوراق المالية والبورصة إلى التوصل إلى تسوية مماثلة، على الرغم من الاختلافات في الاتهامات، أمر غير عادل.

صرح محامي شركة Ripple بأن “العقوبة المدنية التي طالبت بها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في قضية Terraform توضح عدم معقولية العقوبة المدنية التي طلبتها هيئة الأوراق المالية والبورصة في هذه القضية (Ripple).” “كما أوضحت معارضة شركة ريبل، في حالات مماثلة (وأكثر فظاعة)، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصة على فرض عقوبات مدنية تتراوح من 0.6٪ إلى 1.8٪ من إجمالي إيرادات المدعى عليه. Terraform يناسب هذا النمط.

وقع قاضي محكمة مقاطعة نيويورك جيد راكوف على تسوية هيئة الأوراق المالية والبورصات وTerraform Labs في 13 يونيو. وتشمل التسوية 3.6 مليار دولار من غرامات التخلف عن السداد، وعقوبة مدنية بقيمة 420 مليون دولار، وحوالي 467 مليون دولار من الفوائد قبل صدور الحكم. جاء ذلك بعد يوم واحد من موافقة Terraform Labs والرئيس التنفيذي السابق Do Kwon على دفع غرامة قدرها 4.47 مليار دولار في قضية الاحتيال الخاصة بهيئة الأوراق المالية والبورصات في 12 يونيو.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على كوون دفع غرامة مدنية بقيمة 80 مليون دولار وتحويل 204.3 مليون دولار إلى ممتلكات الشركة المفلسة لسداد أموال المستثمرين.

بالإشارة إلى تسوية Terraform Labs، تريد شركة Ripple إثبات أن طلب العقوبة الذي تقدمت به هيئة الأوراق المالية والبورصات مبالغ فيه وينبغي تخفيضه إلى مبلغ أكثر معقولية.

الإشراف على الريبل والمعركة الطويلة التي استمرت لسنوات مع هيئة الأوراق المالية والبورصات


انخرطت شركة Ripple في معركة قانونية مطولة مع هيئة الأوراق المالية والبورصة، والتي بدأت في 22 ديسمبر 2020. ورفعت الهيئة التنظيمية الأمريكية دعوى قضائية ضد شركة Ripple لجمع أكثر من 1.3 مليار دولار من خلال البيع غير القانوني لرموز XRP للمستثمرين الأفراد والمؤسسات، زاعمة أن XRP تشكل أوراقًا مالية غير مسجلة. .

في يوليو 2023، قضت محكمة اتحادية في نيويورك بأنه على الرغم من أن بيع عملة XRP في البورصات ومن خلال الخوارزميات لا ينتهك قانون الأوراق المالية الأمريكي، إلا أن المبيعات للمؤسسات تنتهك ذلك. في البداية، استهدفت الدعوى القضائية أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Ripple، براد جارلينجهاوس، والمؤسس المشارك، كريس لارسن، ولكن تم إسقاط التهم الموجهة إليهما في أكتوبر 2023.

في مارس 2024، اقترحت هيئة الأوراق المالية والبورصة استردادًا وعقوبة مدنية بقيمة 1.95 مليار دولار. ومع ذلك، عارضت شركة ريبل طلب العقوبة من خلال مطالبة المحكمة برفض طلبات هيئة الأوراق المالية والبورصات بإصدار أمر قضائي ورفض وفائدة ما قبل الحكم، بينما دعت إلى فرض عقوبة مدنية لا تزيد عن 10 ملايين دولار.

يتضمن ملف شركة بلوكتشين أيضًا فقرة منقحة توضح بالتفصيل إيراداتها من المبيعات المؤسسية، وضرائب الدخل المدفوعة، والخسائر المتكبدة. وأظهر هذا أنه ليس لديها أي مكاسب يمكن التنكر لها، وهي حجة رئيسية في دفاعها ضد العقوبات التي اقترحتها لجنة الأوراق المالية والبورصة.

ومع ذلك، يتوقع المتحمسون للعملات المشفرة أن الصناعة ستشهد على الأرجح نهاية ملحمة الريبل وهيئة الأوراق المالية والبورصة بحلول نهاية عام 2024.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version