آخر تحديث:

2 مايو 2024 الساعة 01:14 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

البقعة بيتكوين شهدت الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) في الولايات المتحدة تدفقات خارجة قياسية بلاك روك آي شيرز بيتكوين تراست (IBIT) تجربة أول يوم من التدفقات الخارجية.

في 1 مايو، بلاك روك شهد صندوق بيتكوين تدفقًا بقيمة ٣٦,٩ مليون دولار، وفقًا لما ذكره موقع “The Guardian”. البيانات من المستثمرين Farside.

بالإضافة إلى ذلك، سجلت تسعة صناديق استثمار متداولة أخرى للبيتكوين بشكل جماعي تدفقات خارجية بقيمة 526.8 مليون دولار، وكان صندوق Hashdex Bitcoin ETF (DEFI) هو الوحيد الذي أبلغ عن تدفقات صفرية، وفقًا لبيانات Farside Investors الأولية.

تسجل شركة فيديليتي أكبر تدفق يومي للخارج


من بين صناديق الاستثمار المتداولة، شهد صندوق Fidelity Wise Origin Bitcoin Fund (FBTC) أكبر تدفق للخارج لهذا اليوم، بقيمة 191.1 مليون دولار. شبكة تدفقات.

يتبعها صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) عن كثب، مع تدفق خارجي قدره 167.4 مليون دولار.

هذا يمثل أعلى تدفق خارجي في يوم واحد لصناديق Bitcoin المتداولة في الولايات المتحدة، حيث شهدت صناديق ARK 21Shares Bitcoin ETF وFranklin Bitcoin ETF تدفقات خارجية بقيمة 98.1 مليون دولار و13.4 مليون دولار على التوالي.

وتتزامن هذه التدفقات الخارجة مع انخفاض بنسبة 10.7٪ في سعر البيتكوين خلال الأسبوع الماضي.

أبرز نيت جيراسي، رئيس متجر ETF، أن صندوقي iShares Gold ETF وSPDR Gold ETFs قد شهدا تدفقات خارجة بقيمة 1 مليار دولار و3 مليارات دولار.، على التوالى، حتى الآن هذا العام.

ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من هذه التدفقات الخارجة، فقد أظهر الذهب زيادة بنسبة 16٪ منذ بداية العام حتى الآن، كما أشار جيراسي في منشوره الأخير.

أكد جيمس سيفارت، محلل صناديق الاستثمار المتداولة في بلومبرج، أن صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين لا تزال تعمل بسلاسة بشكل عام، مع انخفاض التدفقات الداخلة والخارجة. عادي حدث في حياة ETF.

“سيجب أن أضيف – تعمل صناديق الاستثمار المتداولة هذه بسلاسة في جميع المجالات. تعتبر التدفقات الداخلة والخارجة جزءًا من القاعدة في حياة صناديق الاستثمار المتداولة،هو كتب على X.

Bitcoin تسجل أسوأ شهر منذ انهيار FTX


لقد شهدت عملة البيتكوين الشهر الأكثر تحديا منذ انهيار سام بانكمان فرايد إمبراطورية FTX، مع استمرار تراجع الإثارة المحيطة بصناديق Bitcoin المتداولة في الولايات المتحدة.

ال العملة المشفرة وانخفضت القيمة بنحو 16% في أبريل، وهو أفضل قليلاً فقط من الانخفاض الذي شهده نوفمبر 2022.

أدت الزيادة في الطلب التي تغذيها توقعات صناديق الاستثمار المتداولة إلى دفع البيتكوين إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 74000 دولار تقريبًا في مارس.

ومع ذلك، مع تراجع التفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي وفقد الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر جاذبيتها، انخفضت التدفقات إلى هذه المنتجات بشكل كبير.

عانت أسهم شركات تعدين العملات المشفرة من انخفاضات أكبر من تلك التي عانت منها عملة البيتكوين نفسها.

وشهدت شركات مثل Marathon Digital Holdings Inc. وRiot Platforms Inc. وCleanspark Inc. وCipher Mining Inc. انخفاضات تتراوح بين 7.9% إلى 11%.

كما واجهت شركة MicroStrategy Inc.، المعروفة بإستراتيجيتها الخاصة بالبيتكوين، تراجعًا بنسبة 18٪ بعد الإبلاغ عن خسارة في الربع الأول قدرها 53 مليون دولار بسبب رسوم انخفاض القيمة مقابل قيمة ممتلكاتها من البيتكوين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version