سجلت المنتجات الاستثمارية للعملات المشفرة تدفقات خارجية للأسبوع السادس على التوالي، حيث قادت بيتكوين (BTC) وإيثريوم (ETH) الرائدتان في السوق المجموعة.

جديد تقرير سوق CoinShares يظهر إجمالي التدفقات الخارجة من منتجات الأصول الرقمية بإجمالي 9 ملايين دولار، حيث تمثل BTC 6 ملايين دولار في أسبوعها الثالث على التوالي من التدفقات الخارجة، بينما سجلت العملة البديلة ETH الرائدة في أسبوعها السادس على التوالي من التدفقات الخارجة 2.2 مليون دولار.

ومع اجتياح شتاء العملات المشفرة المجال، كانت الأحجام أيضًا أقل بشكل ملحوظ عند 820 مليون دولار خلال الأسبوع مقارنة بالمتوسط ​​السنوي البالغ 1.3 مليار دولار

وشهدت عملة البيتكوين القصيرة إجمالي عمليات خروج تصل إلى 2.8 مليون دولار، وهو أقل بكثير من أعلى مستوى له عند 15 مليون دولار هذا الشهر مع سحب 78٪ من الأصول الخاضعة للإدارة (AUM) في آخر 22 أسبوعًا.

كما تعرضت المنتجات متعددة الأصول أيضًا لخسائر طفيفة خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغ إجمالي التدفقات الخارجة لهذا العام 32 مليون دولار.

وفي الوقت نفسه، وسط الخسائر من BTC وETH، سجلت العملات البديلة مثل Ripple (XRP) وSolana (SOL) تدفقات داخلة قدرها 0.66 مليون دولار و0.31 مليون دولار بعد ثقة المستثمرين في العملات البديلة الأخرى.

نمو عين الثور وسط الفوضى

في وقت النشر، يتم تداول سعر بيتكوين عند ٢٦٣٣٧ دولارًا، وهو أقل بكثير من أعلى مستوى لهذا العام عند ٣١٠٠٠ دولار بعد تطبيق بلاك روك إتف تليها العديد من الشركات التي تتخذ خطوات مماثلة تظهر الاستثمار المؤسسي المتجدد.

على الرغم من ذلك، يحرص المضاربون على الارتفاع على تغيير الوضع الراهن ويمكن ملاحظة ذلك في التقارير الأسبوعية حتى الآن.

في التقرير السابق، التدفقات الأسبوعية في المنتجات الاستثمارية بلغ إجماليها 54 مليون دولار مع مبلغ مذهل لمدة ثمانية أسابيع قدره 455 مليون دولار. كما قادت BTC المجموعة مع عمليات خروج بقيمة 45 مليون دولار، أي 85٪ من إجمالي الحجم.

من ناحية أخرى، سجلت إيثريوم تدفقات خارجية محدودة بقيمة 4.8 مليون دولار، حيث سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من عمليات الخروج.

أوروبا تأخذ الشعلة

لقد لوحظ على نطاق واسع أن سوق المملكة المتحدة كان في حالة من الفوضى بعد قواعد غير واضحة وقضايا قضائية متعددة. وهذا الواقع متضمن في التقرير.

وفقًا للبيانات، سجلت أوروبا تدفقات واردة بقيمة 16 مليون دولار من منتجات الأصول الرقمية بينما سحب المستثمرون الأمريكيون 14 مليون دولار من السوق مما يشير إلى الاختلاف في روايات الاستثمار الأخيرة في كلا المنطقتين.

وفي إجمالي الاستثمارات الشهرية، ظلت التدفقات الخارجة في الولايات المتحدة أعلى عند 67.5 مليون دولار، في حين سجلت أوروبا 24 مليون دولار، أبرزها ألمانيا والسويد وفرنسا وسويسرا.

يظل المحرك الرئيسي لهذا الاتجاه هو اللوائح الواضحة في أوروبا بعد التوقيع على الاتفاقية سوق الأصول المشفرة (MiCA) أنظمة.

في الآونة الأخيرة، انتقد المسؤولون التنفيذيون في الصناعة عنق الزجاجة ونهج المحكمة في تطبيقه من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC) ولجنة تداول العقود الآجلة للسلع.

كما أكد مراقبو السياسات المؤيدة للسوق أيضًا على الهجرة المحتملة لمواهب الويب 3 بعيدًا عن الولايات المتحدة إلى الولايات القضائية الصديقة للصناعة.

هذا الشهر، Coinbase أعلنت عن خطة التوسع العالمية إدراج مناطق مثل المملكة المتحدة وأوروبا والبرازيل وهونج كونج على أنها “الأولويات على المدى القريب” بينما ينتقد المنظمين في الولايات المتحدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version