ألعاب البلوكشين تأثرت الأرقام بالسوق الهابطة الأوسع مما دفع العديد من المراقبين إلى انتقاد النماذج الحالية وفائدة معظم المشاريع.

سجل إجمالي القطاع استثمارًا إجماليًا قدره 600 مليون دولار في الربع الثالث من عام 2023، مما رفع إجمالي أرقام المستثمرين هذا العام إلى 2.3 مليار دولار، حسبما ذكرت شركة تحليلات العملات المشفرة كتب داب رادار.

تظهر الأرقام المنشورة في الأشهر الثلاثة الماضية تراجع السوق بنسبة 38٪ من حيث الاستثمارات من 873 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2023. وقد بلغ إجمالي التدفقات الداخلة لهذا العام 30٪ من العام الماضي مما يدل على أداء ضعيف.

على الرغم من انخفاض تدفق المستثمرين المؤسسيين، حققت الصناعة ما متوسطه 786,766 محفظة نشطة يوميًا، مما يمثل نموًا بنسبة 12٪ في الربع السابق.

حققت تطبيقات العالم الافتراضي اللامركزي أيضًا أحجام تداول عالية حيث تم بيع 28000 قطعة أرض بقيمة 12 مليون دولار.

تعرضت الصناعة للاضطرابات الأخيرة نتيجة لانخفاض الأرقام التي أدت إلى تسريح العمال، وبطء اعتماد السوق، وانخفاض الاستثمارات.

لكن، اللاعبين التقليديين لا تزال تشير إلى التدفق التدريجي للعودة إلى السوق مع التطورات الأخيرة حول العديد من المشاريع، وخاصة على الشركات الاستثمارية التي تركز على الألعاب.

تحليل العاب ويب 3

ظلت لعبة Alien Worlds هي لعبة البلوكتشين الأكثر لعبًا في الربع الأخير، وهو رقم تم جمعه من خلال عكس أنشطة المحفظة لأفضل المنصات عبر العديد من الشبكات.

أكسي إنفينيتي تصدرت من حيث حجم معاملات الألعاب حيث بلغت مبيعاتها 90 مليون دولار، وتلاها لعبة Gods Unchained بمبلغ 55 مليون دولار؛ استخدمت كلتا اللعبتين أدوات مشاركة المجتمع بالإضافة إلى المكافآت لتحفيز التطوير.

أشار جيفري زيرلين، المؤسس المشارك لشركة Sky Mavis، الفريق الذي يقف وراء Axie Infinity، إلى أن مساحة ألعاب blockchain لا تزال قادرة على المنافسة مع الكثير من العناوين التي لم يتم إصدارها بعد وأشاد بتطور Axie حتى الآن.

وأضاف أن Sky Mavis تكافئ اللاعبين برموز AXS بقيمة 472000 دولار كل موسم لمدة ستة أسابيع بما في ذلك البطولات والمبادرات الأخرى المستوحاة من المجتمع.

الإيجابية وسط السوق الهابطة

وفي السوق الهابطة، يرى إمكانية أن تعرف الصناعة أوجه القصور وطرق تحسين عملياتها، وخاصة تفاعل المستخدم باعتباره القوة الدافعة.

تحمل الأوقات الصعبة التي تمر بها السوق، وهذا أمر ضروري للتطور. لا يمكنك أن تتطور عندما تمر بطفرة كبيرة. سوف تتغير بطرق أخرى، ولكن فيما يتعلق بمعرفة الشيء التالي، فهذا هو ما تهدف إليه هذه الأوقات.

كما تم تكرار وجهة نظر زيرلين في التقرير فيما يتعلق برسم مسار للأمام للقطاع وسط انخفاض الأرقام.

وفي حين أن مسار نمو ألعاب بلوكتشين لا يزال إيجابيًا إلى حد كبير، فإن الديناميكيات المتطورة عبر القطاعات والمنصات تؤكد على الحاجة إلى القدرة على التكيف والبصيرة في هذا المجال دائم التطور. يذكر التقرير أن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version