آخر تحديث:

20 مارس 2024 الساعة 06:57 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تهدف جزر فيرجن البريطانية (BVI) إلى أن تصبح مركزًا رئيسيًا لأنشطة الأصول الرقمية. ولتحقيق ذلك، تعمل المنطقة على تنفيذ القواعد والأنظمة التي من شأنها تمكين المشاركة في سوق الأصول الرقمية المتوسع.

قالت لورنا سميث، وزيرة الخدمات المالية والعمل والتجارة، مؤخرًا إن جزر فيرجن البريطانية في وضع جيد يؤهلها لتكون لاعبًا مهمًا في سوق الأصول الرقمية العالمية.

وشددت على الحاجة إلى مجموعة قوية من القواعد لإدارة هذا المجال، وسلطت الضوء على أهمية تحقيق التوازن بين الابتكار والامتثال للمعايير القانونية، حسبما أفاد موقع BVI News المحلي يوم الثلاثاء.

وأضافت أنه من الضروري أن تعمل جزر فيرجن البريطانية بشكل وثيق مع الدول الأخرى للتعامل بفعالية مع التحديات التنظيمية والحد من الجرائم المالية في مجال الأصول الرقمية.

تحرك جزر فيرجن البريطانية نحو أعمال تشفير آمنة


قدمت جزر فيرجن البريطانية قانون مقدمي خدمات الأصول الافتراضية في عام 2022، والذي أصبح نشطًا في فبراير 2023. ويحدد هذا التشريع أنواع أنشطة الأصول الافتراضية التي تحتاج إلى التسجيل، ويحدد المعايير، ويشرح واجبات ومسؤوليات المسجلين.

كما أنه يمنح سلطة معينة للجنة الخدمات المالية في جزر فيرجن البريطانية فيما يتعلق بمقدمي الخدمات هؤلاء ويحدد العقوبات على الانتهاكات بموجب القانون.

خلال خطابها، لفتت سميث الانتباه إلى القانون، قائلة إنه مؤشر واضح على تفاني جزر فيرجن البريطانية في إنشاء بيئة آمنة وداعمة لمؤسسات الأصول الرقمية.

وأشارت أيضًا إلى التطورات الدولية الأخيرة في هذا المجال، مثل معيار فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية (FATF)، وإطار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للإبلاغ الضريبي على الأصول المشفرة، وتنظيم الأسواق الأوروبية للأصول المشفرة (MiCA)، مما يؤكد التحول العالمي نحو المزيد الأساليب المنظمة في إدارة الأصول الرقمية.

تم تلقي أكثر من 60 طلب ترخيص


اكتسبت جزر فيرجن البريطانية شعبية بين رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا والعملات المشفرة. لقد تلقت بالفعل أكثر من 60 طلب ترخيص بموجب قانون مقدمي خدمات الأصول الافتراضية.

وأعرب سميث عن ثقته في قدرة جزر فيرجن البريطانية على أن تصبح مركزًا عالميًا كبيرًا للأصول الرقمية، مستشهداً بخبرتها في الخدمات المالية والمهنية وإطارها القانوني الشامل.

ومع ذلك، هناك جانب آخر لهذا النمو. كانت جزر فيرجن البريطانية أيضًا نقطة ساخنة لعمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة، حيث احتلت المرتبة التاسعة على مستوى العالم. كان صندوق التحوط للعملات المشفرة المعطل الآن، Three Arrows Capital، يقع مقره في جزر فيرجن البريطانية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version