آخر تحديث:

6 يونيو 2024 الساعة 05:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

نفى كبير المسؤولين الاقتصاديين في تركيا يوم الأربعاء التقارير المتعلقة بفرض ضرائب على أرباح الأسهم والعملات المشفرة. لكنه ألمح إلى إمكانية فرض رسوم “محدودة للغاية” على المعاملات.

“لم ندرج حاليًا الضرائب على أرباح الأصول المشفرة وسوق الأوراق المالية في جدول أعمالنا. وقال وزير المالية محمد شيمشك: “قد تكون هناك رسوم أو ضرائب محدودة للغاية على أساس المعاملات”. ذكرت صحيفة ديلي صباح، نقلا عن وكالة الأناضول.

وجاءت تعليقاته بعد أن ذكرت بلومبرج يوم الثلاثاء ذلك كانت تركيا تدرس فرض ضرائب على أرباح الأسهم والعملات المشفرة. ومن المفترض أن شيمشك ناقش هذه الخطط خلال اجتماع للحزب الحاكم خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ومع ذلك، صرح شيمشك في إحدى الفعاليات أن أي مبلغ ضريبي سيتم تحديده في النهاية من قبل البرلمان.

“لن يكون من المناسب بالنسبة لي أن أعلق على السعر. لأن هذا أمر يخضع لتقدير برلماننا. هدفنا هو ضمان العدالة والكفاءة في الضرائب وعدم ترك أي منطقة دون ضرائب.

تركيا تقترح مشروع قانون العملات المشفرة للامتثال للمعايير الدولية


الشهر الماضي، قامت تركيا بصياغة مشروع قانون العملات المشفرة، التي قدمها مسؤولون رئيسيون في الحزب الحاكم، بهدف جعل أسواق العملات المشفرة التركية تتماشى مع المعايير الدولية.

ويهدف مشروع القانون إلى إخراج تركيا من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي (FATF)، مما يجعل شركات العملات المشفرة تتبع قواعد أكثر صرامة. ثانياً، يمهد الطريق للسماح رسمياً لهذه الشركات بالعمل. وتتضمن القواعد الجديدة الحصول على التراخيص واتباع المعايير الدولية، على غرار كيفية تنظيم أسواق الأسهم.

وفي وقت سابق من هذا العام، قال سيمسك إن البلاد كانت لوائح التشفير على وشك الانتهاء. وذكر أن الهدف هو تقليل المخاطر المرتبطة بتداول العملات المشفرة ووضع معايير الترخيص والتشغيل لمنصات التداول.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version