آخر تحديث:

13 مارس 2024 الساعة 14:56 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

من المقرر أن تصل ترقية Dencun المرتقبة من Ethereum إلى شبكة اختبار zkEVM في أبريل. يعتقد جارود واتس، مهندس علاقات المطورين في Polygon Labs، أن هذه الترقية يمكن أن تفيد بشكل كبير Polygon zkEVM وحلول الطبقة الثانية المماثلة.

واقترح أن المقترحات المنصوص عليها في EIP-4844 ستفيد مستخدمي Ethereum وتؤثر بشكل إيجابي على Polygon والنظام البيئي الأوسع لآلة Ethereum Virtual Machine (zkEVM).

يستعد Ethereum لترقية Dencun


ستعمل ترقية Dencun القادمة على تحسين حلول الطبقة الثانية التي تستخدم تقنية التجميع، مثل Optimism وArbitrum بشكل كبير.

ومن الأمور ذات الأهمية الخاصة تنفيذ EIP-4844، الذي يقدم “النقط” – قنوات تخزين البيانات الفعالة بشكل أساسي – لزيادة تقليل تكاليف معاملات الطبقة الثانية.

على الرغم من أن Polygon متوافق مع جهاز Ethereum Virtual Machine (EVM)، إلا أنه يعمل كسلسلة جانبية بدلاً من حل تراكمي حقيقي من الطبقة الثانية. ونتيجة لذلك، قد يكون تأثير Dencun على بوليجون أقل وضوحا.

ومع ذلك، فإن Polygon zkEVM يستفيد من كل من إثباتات المعرفة الصفرية (لتحسين الخصوصية) والمجموعات. وهذا يعني أنه من المحتمل أن يستفيد من ترقية Dencun.

واتس، مهندس يعمل في المشروع، يلاحظ أن ما يقرب من 80% من رسوم zkEVM تأتي من بيانات المكالمات. من خلال التحول إلى تخزين “blob” الأكثر كفاءة بعد Dencun، يسعى Polygon zkEVM إلى تقليل هذه الرسوم بشكل كبير.

Dencun قادم إلى Polygon zkEVM في أبريل


ستجلب ترقية Dencun لـ Ethereum فوائد لمختلف منصات الطبقة الثانية. وستكون هذه المنصات قادرة على تقديم رسوم معاملات أقل وإنتاجية أعلى لمستخدميها.

تخطط Polygon zkEVM لدمج مقترحات EIP-4844، مع بدء الاختبار على شبكة الاختبار في أبريل. ستجلب ترقية Feijoa هذه التغييرات إلى الشبكة الرئيسية بعد شهر تقريبًا.

وبالتوازي مع جهود التوسع هذه، تعمل Polygon أيضًا على Polygon 2.0. سيكون الجزء الأساسي من هذه الترقية هو تحويل الرمز المميز الحالي الخاص بهم، MATIC، إلى POL.

تهدف مبادلة الرمز المميز هذه إلى توحيد النظام البيئي Polygon بأكمله، ليكون بمثابة وسيلة للتبادل والحوكمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version