آخر تحديث:

5 أبريل 2024 الساعة 16:10 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يحقق اعتماد العملات المشفرة في هونغ كونغ قفزة أخرى إلى الأمام في بنك ZA، حيث يجري المديرون التنفيذيون محادثات لبدء تقديم خدمات مصرفية مباشرة للعديد من مصدري العملات المستقرة.

كما ذكرت BNN Bloomberg، قال الرئيس التنفيذي البديل ديفون سين إن شركة الإقراض الافتراضية ستوفر حسابات احتياطية ورقية لهذه الشركات بمجرد الموافقة رسميًا على الوصول إلى صندوق الحماية التنظيمي لسلطة النقد في هونج كونج (HKMA). تتحدث الشركة بالفعل مع أكثر من خمسة عملاء من الشركات الذين يفكرون في عرض عملة مستقرة.

ترحب بنوك ZA بمصدري العملات المستقرة


وقال سين: “إن حالات استخدام العملات المستقرة متنوعة للغاية، سواء كان ذلك في أسواق الجملة أو التجزئة، أو الترميز، أو تسوية تداول البورصة، أو معالجة نقاط الضعف في التحويلات الخارجية”. “نحن حريصون على استكشاف كيفية وضعها موضع الاستخدام في العالم الحقيقي مع المصدرين المحتملين.”

العملات المستقرة هي عملات مشفرة مدعومة بشكل فردي بعملات ورقية أو أصول أخرى “مستقرة” نسبيًا، مثل الدولار الأمريكي. إنها توفر العديد من المزايا نفسها التي توفرها العملات المشفرة مثل Bitcoin (BTC) بما في ذلك الوصول العالمي والتحويلات المريحة عبر الحدود، ولكن دون التقلبات التي تدفع الكثيرين بعيدًا عن هذه الأصول.

تتطلب العملات المستقرة الموثوقة احتياطيات مدعومة بنسبة 100٪ للحفاظ على ربط الأصول، والتي تتكون عادةً من النقد وما يعادله وسندات الخزانة الأمريكية قصيرة الأجل. على هذا النحو، أصبح تنظيم العملات المستقرة أولوية قصوى بين السلطات النقدية في جميع أنحاء العالم، بدءًا من متطلبات الاحتياطي إلى ضوابط غسيل الأموال.

Hong Kong's Plans For Crypto: Secretary For Financial Services And The Treasury | In Conversation

وقال سين لـ CoinTelegraph: “من خلال هذه الخدمات الجديدة، فإننا نتعامل بشكل مباشر مع التحديات الفريدة التي يواجهها مصدرو العملات المستقرة، مما يؤدي في النهاية إلى تعزيز النمو والاستقرار داخل اقتصاد web3”.

دفع بنك ZA بنشاط لمزيد من المشاركة في web3، حيث قام بمعالجة أكثر من مليار دولار من حجم التحويل من عملاء web3 في عام 2023. وقبل ذلك، شارك مع ما يقرب من 100 شركة عملات مشفرة محلية كجزء من البيئة التنظيمية التنظيمية في هونغ كونغ.

اعتماد العملات المشفرة في هونغ كونغ


وعلى عكس جيرانها في الصين، تسعى هونج كونج إلى استعادة جاذبيتها كمركز للعملات المشفرة من خلال الترحيب بالأصول الرقمية ووضع لوائح واضحة لهذه الصناعة.

وفي ديسمبر، أصدرت هيئة النقد في هونج كونج ورقة استشارية بشأن الإطار التشريعي المقترح للعملات المستقرة، والذي سيتضمن نظام ترخيص لمصدري العملات المستقرة. أحد متطلباتها المقترحة هو أن تكون جميع العملات المستقرة المتداولة مدعومة باحتياطيات “تساوي على الأقل القيمة الاسمية”.

وفي وقت سابق من العام الماضي، قدمت هونج كونج نظام ترخيص لمنصات تداول الأصول الرقمية، وأظهرت مؤخرًا انفتاحًا للسماح بإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين داخل المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version