آخر تحديث:

5 أبريل 2024 الساعة 04:14 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

ارتفع سعر بيتكوين (BTC) فوق علامة ٦٧٠٠٠ دولار وسط انخفاض التدفقات الخارجة من صندوق بيتكوين المتداول في البورصة (GBTC) التابع لـ Grayscale.

وفق البيانات من فارسايدشهدت GBTC تدفقات خارجية بقيمة 79.3 مليون دولار يوم الخميس، وهو ما يمثل اليوم الثالث على التوالي لعمليات سحب أقل من 100 مليون دولار.

وشهد التدرج الرمادي تدفقات خارجية بلغ إجماليها 81.9 مليون دولار و75.1 دولارًا يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي، وهو انخفاض ملحوظ من 302.6 مليون دولار المسجلة يوم الاثنين.

صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين ترى صافي التدفقات الداخلة


كما شهدت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية أيضًا تدفقات صافية على مدار الأيام الثلاثة الماضية وسط انخفاض التدفقات الخارجية ذات التدرج الرمادي.

في يوم الخميس، وصل صافي التدفق الخارجي المجمع لصناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين الفورية إلى 106 مليون دولار، حتى دون النظر في بيانات ETF FBTC الخاصة بشركة Fidelity والتي لم تكن متوفرة حتى كتابة هذه السطور.

وشهد صندوق ETF IBIT التابع لشركة BlackRock تدفقًا صافيًا قدره 144 مليون دولار، بينما سجلت الصناديق الأخرى تدفقات واردة أخرى بقيمة 40 مليون دولار.

في الأسبوع الماضي، شهدت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية ما يقرب من 850 مليون دولار من التدفقات الداخلة الصافية، تليها 85 مليون دولار من التدفقات الخارجية في 1 أبريل و40 مليون دولار من التدفقات الداخلة في 2 أبريل.

بشكل عام، اجتذبت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين تدفقًا صافيًا تراكميًا قدره 12.3 مليار دولار.

تتزامن التدفقات الإيجابية في صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة مع ارتفاع سعر بيتكوين، والذي ارتفع إلى أعلى مستوى عند ٦٩٢٩١ دولارًا خلال اليوم الماضي قبل تقليص المكاسب.

اعتبارًا من الآن، يتم تداول العملة المشفرة الرائدة بحوالي 67000 دولار، بزيادة قدرها 2٪ تقريبًا عن اليوم الماضي.

“على الرغم من أنه لا يزال هناك صافي تدفق إجمالي قوي في صناديق الاستثمار المتداولة في BTC Spot، إلا أن هناك أيضًا دليل على انخفاض الطلب المستمر وبعض عمليات جني الأرباح، مما يؤدي إلى تباطؤ وتيرة التدفقات التراكمية مقارنة بالأشهر السابقة،” ماتيو جريكو، محلل الأبحاث في الأصول الرقمية وكتبت شركة Fineqia International في مذكرة.

“هذا أمر متوقع، مع الأخذ في الاعتبار أن غالبية مستثمري BTC Spot ETF يحققون أرباحًا بالفعل، نظرًا لأن سعر BTC كان يتراوح بين 40,000 دولار و45,000 دولار في وقت إطلاقها.”

المحللون متفائلون بشأن البيتكوين قبل النصف


ومن المثير للاهتمام أن الارتفاع الأخير في الأسعار يأتي قبل أسابيع فقط من حدث تنصيف البيتكوين القادم، والذي من المتوقع أن يحدث في غضون 17 يومًا.

في الواقع، يتوقع المحللون أن يصل سعر البيتكوين إلى 75000 دولار بحلول حدث النصف.

وكتب جريكو: “من الناحية التاريخية، شكلت أحداث خفض سعر البيتكوين إلى النصف نقاطًا مهمة يتبعها اتجاه صعودي لمدة تتراوح بين 9 و18 شهرًا، وبلغت ذروتها في قمم الدورة”.

ومع ذلك، أشار إلى أنه للمرة الأولى، وصلت بيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق تحسبًا للانخفاض إلى النصف، مما يشير إلى الخروج عن الدورات السابقة.

“إذا تكررت الأنماط التاريخية، فقد نشهد اتجاهًا صعوديًا للأشهر التسعة المتبقية من عام 2024، مما يؤدي إلى ذروة الدورة المتوقعة بين الربع الرابع من عام 2024 والربع الثاني من عام 2025.”

وفي الوقت نفسه، سيؤثر حدث النصف أيضًا على شركات التعدين.

وقال جريكو إنه مع انخفاض مكافآت كتلة بيتكوين وارتفاع معدل تجزئة بيتكوين باستمرار على مدى السنوات القليلة الماضية، انخفضت ربحية مزارع التعدين بشكل مطرد، مما أدى إلى الحاجة إلى زيادة كفاءة رأس المال لتظل قابلة للحياة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version