آخر تحديث:

17 أبريل 2024 الساعة 03:22 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تشهد شركات تعدين البيتكوين انخفاضًا كبيرًا في أسعار أسهمها حيث تواجه انخفاضًا في الإيرادات بسبب تحديث الكود القادم لأكبر عملة مشفرة.

شهدت شركات مثل Marathon Digital Holdings Inc. وRiot Blockchain Inc. وCleanSpark Inc. انخفاض أسعار أسهمها لمدة ثلاثة أيام متتالية.

كما عانى صندوق Valkyrie Bitcoin Miners المتداول في البورصة من انخفاض بنسبة 28٪ تقريبًا هذا الشهر.

التوترات الجيوسياسية تزيد من الضغط على أسهم التعدين


يتفاقم الاتجاه الهبوطي في أسهم تعدين البيتكوين بشكل أكبر بسبب تراكم الاهتمام على المكشوف في أسهم تعدين العملات المشفرة والتوترات الجيوسياسية الأخيرة.

أدى الهجوم الانتقامي الذي شنته إيران ضد إسرائيل خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى التحول إلى بيئة بعيدة عن المخاطرة بالنسبة للمستثمرين.

ومع ذلك، على الرغم من هذه التحديات، يظل الرؤساء التنفيذيون لشركات التعدين هذه متفائلين بشأن المستقبل، حيث يسلطون الضوء على العمليات منخفضة التكلفة، والمعدات الأكثر كفاءة، والطلب المتزايد على العملات المشفرة كعوامل يمكن أن تعوض خسائر الإيرادات المتوقعة الناتجة عن تحديث البرنامج القادم.

أعرب جيسون ليس، الرئيس التنفيذي لشركة Riot Blockchain، عن ثقته في آفاق Bitcoin على المدى الطويل.

“إن شركة Riot موجودة على المدى الطويل… إن أطروحتنا الاستثمارية طويلة الأجل بشأن Bitcoin قوية، وأعتقد أن لدينا الإعداد لحركة إيجابية للغاية في Bitcoin خلال الأشهر القليلة القادمة هنا.” قال في مقابلة تلفزيونية حديثة مع بلومبرج.

يعد تعدين البيتكوين عملية كثيفة الاستخدام للطاقة تتضمن استخدام أجهزة كمبيوتر متخصصة للتحقق من صحة المعاملات على blockchain وكسب مكافآت في شكل رموز مميزة.

تأتي غالبية إيرادات التعدين من هذه المكافآت، والتي يتم تخفيضها إلى النصف كل أربع سنوات في حدث يسمى النصف.

سيؤدي التنصيف القادم، وهو الرابع منذ عام 2012، إلى تقليل الإنتاج اليومي لمكافآت البيتكوين من 900 رمزًا إلى 450.

زيادة الطلب يمكن أن تخفف من التأثير السلبي للخفض إلى النصف


ويأمل القائمون بالتعدين أن يساعد الطلب المتزايد من الصناديق الفورية الجديدة المتداولة في البورصة (ETFs) في تخفيف التأثير السلبي للانخفاض إلى النصف من خلال دفع أسعار البيتكوين إلى الارتفاع.

منذ إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة هذه من قبل شركات إدارة الأصول التقليدية في يناير، شهدت الأصول الرقمية نموًا كبيرًا واجتذبت مليارات الدولارات من مجموعة واسعة من المستثمرين خارج مجتمع العملات المشفرة.

وقال تايلر بيج، الرئيس التنفيذي لشركة Cipher Mining: “أعتقد أنه من الصعب جدًا التنبؤ بأسعار البيتكوين على أي إطار زمني قصير المدى”.

“ولكن على مدار السنوات، أعتقد أنك قد شهدت مسارًا ثابتًا للتبني… يمكننا أن نظل متفائلين للغاية بشأن اعتماد الشبكة.”

كما ورد، كريس مارسزاليك، الرئيس التنفيذي لموقع Crypto.com، كريس مارسزاليك اعترف بإمكانية ضغوط البيع على المدى القريب بسبب ظاهرة التداول “شراء الشائعات وبيع الأخبار”.

ومع ذلك، أكد أن التنصيف سيكون له تأثير إيجابي كبير على السوق على المدى الطويل.

“على مدى فترة أطول، سيحدث التخفيض إلى النصف فرقًا كبيرًا وهو تطور إيجابي للسوق.”

في الأسبوع الماضي، قال فريد ثيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماراثون، إن حدث “النصف” المرتقب لبيتكوين ربما يكون قد حدث بالفعل تؤخذ في الاعتبار جزئيا في السوق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version