آخر تحديث:

18 أبريل 2024 الساعة 00:19 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تدرس بورصة العملات المشفرة Binance العودة إلى السوق الهندية بعد أن تم حظرها هناك في أواخر عام 2023. وستتضمن إعادة الدخول المحتملة غرامة قدرها حوالي 2 مليون دولار، حسبما ذكرت وكالة رويترز. ذكرت صحيفة إيكونوميك تايمز يوم الخميس.

وستكون عودة المنصة مشروطة بالتسجيل لدى وحدة الاستخبارات المالية التابعة لوزارة المالية. وحدة الاستخبارات المالية مسؤولة عن الإشراف على تجارة الأصول الافتراضية.

أبلغ مصدر المنفذ أن Binance تعتزم الالتزام بجميع التشريعات ذات الصلة، بما في ذلك قانون منع غسل الأموال (PMLA) وإطار الضرائب على العملات المشفرة. قبل ذلك، كانت منصة Binance تتجاهل هذه اللوائح.

لم ترد منصة Binance طلب Cryptonews للتعليق حتى وقت كتابة المقالة. لا يزال التأكيد بشأن مبلغ الغرامة البالغة مليوني دولار غير واضح.

ليست هناك حاجة للتواجد الفعلي في الهند، ولكن القواعد تنطبق على جميع مقدمي خدمة VASP


وفي ديسمبر/كانون الأول، نصحت وحدة الاستخبارات المالية وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بالقيام بذلك تقييد الوصول إلى عناوين الويب من تسعة بورصات عملات مشفرة، بما في ذلك Binance.

وفي الوقت نفسه، أوضحت وزارة المالية أن متطلبات التسجيل والامتثال لا تتطلب وجودًا فعليًا داخل الهند. ينطبق الإطار التنظيمي على جميع الكيانات المشاركة في معاملات الأصول الافتراضية. يتضمن ذلك إعداد التقارير وحفظ السجلات والالتزامات الأخرى المنصوص عليها بموجب قانون منع غسل الأموال (PMLA).

تعمل الهند بنشاط على دمج قطاع العملات المشفرة ضمن نظامها المالي القائم. في مارس من العام الماضي، تم تقديم اللوائح التي تفرض جمع بيانات “اعرف عميلك” (KYC) من شركات العملات المشفرة. وفي الوقت نفسه، أصبح التسجيل في وحدة الاستخبارات المالية مطلبًا لهذه الشركات.

وتمتد اللوائح لتشمل جميع مقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs) الذين لديهم عمليات هندية، بغض النظر عن موقعهم الداخلي أو الخارجي. يجب على هذه الكيانات التسجيل ككيانات مُبلغة لدى وحدة الاستخبارات المالية والامتثال لقانون مكافحة غسل الأموال.

بالإضافة إلى ذلك، في أغسطس، دعا رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى الحاجة إلى لوائح عالمية تحكم العملات المشفرة.

سيطر Binance على سوق العملات المشفرة في الهند


قبل حظرها، ورد أن Binance كانت تمتلك حصة سوقية مهيمنة، وهو ما يمثل ما يقرب من 90٪ من مقتنيات العملات المشفرة المقدرة بـ 4 مليارات دولار بين المواطنين الهنود.

وتعزى هذه الهيمنة في المقام الأول إلى عدم التزامها بلوائح الضرائب الهندية. على عكس البورصات المسجلة التي تفرض ضريبة بنسبة 1٪ مخصومة من المصدر (TDS) على المعاملات، قامت منصة Binance بتسهيل التداول دون هذا التأثير الضريبي.

من الواضح أن إدخال TDS بنسبة 1% على تداول العملات المشفرة في الهند أدى إلى هجرة كبيرة للمستخدمين، مع الملايين تحويل نشاطهم إلى بورصات العملات المشفرة الخارجيةبما في ذلك بينانس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version