آخر تحديث:

27 مايو 2024 الساعة 17:32 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أشار تحقيق جديد أجرته ZachXBT يوم 27 مايو إلى تورط منشئي عملة الميم كوين الجديدة في اختراق حساب مؤثر في مجال العملات المشفرة، مما يكشف عن مخطط معقد للتلاعب بأسعار العملات المشفرة.

التحقيق الذي أجراه محقق blockchain بالاسم المستعار ZachXBT، مكشوف أن الفريق الذي يقف وراء CAT، وهي عملة ميمكوين مقرها في سولانا، اخترق حساب تويتر الخاص بمؤثر العملات المشفرة Gigantic-Cassocked-Rebirth (GCR) في 26 مايو. وكان هدفهم هو التأثير على أسعار بعض العملات المشفرة من خلال وسائل خادعة.

تم اختراق حساب Crypto Influencer GCR بواسطة فريق Memecoin وفقًا للتحقيق


في وقت متأخر من يوم الأحد، قام مؤثر العملات المشفرة الشهير Gigantic-Cassocked-Rebirth (GCR) تم اختراق على حسابه X (تويتر سابقًا).

استخدم المتسلل حساب GCR للترويج لعملتي ORDI وLuna 2.0، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار لفترة وجيزة. وأكد GCR لاحقًا الانتهاك، وحث متابعيه على تجاهل أي محتوى ترويجي من قنواته.

ومع ذلك، كشف تحقيق ZachXBT أن الفريق الذي يقف وراء عملة CAT memecoin هو من قام بتنسيق عملية الاختراق. أشارت ZachXBT إلى أن المخطط بدأ بإطلاق العملة في 24 مايو، حيث سيطر الفريق على أكثر من 63٪ من إمدادات CAT. وبعد ذلك، باعوا ما يزيد عن 5 ملايين دولار من CAT، وقاموا بتوزيع الأرباح عبر محافظ متعددة. أظهر التحليل الإضافي أنه تم تحويل بعض الأموال إلى Hyperliquid للتداول.

والجدير بالذكر أنه قبل الاختراق، فتح الجناة مراكز شراء بقيمة 2.3 مليون دولار على ORDI (ORDI) ومليون دولار على Ether.fi (ETHFI).

بعد الاختراق، ارتفع سعر ORDI لفترة وجيزة من حوالي 40 دولارًا إلى 44 دولارًا قبل أن يتراجع إلى 40 دولارًا، مع حصول المحتال على ربح قدره 34000 دولار تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك، شهد Luna 2.0 زيادة مؤقتة بنسبة 274%. وتمت مشاركة منشور لاحق لتعزيز ETHFI، لكن السوق لم يستجب كما هو متوقع، مما أدى إلى خسارة المهاجمين الذين أغلقوا المركز بمقدار 3500 دولار.

“المحتالون لديهم معدل ذكاء منخفض، كما يتضح من التنفيذ الفظيع” علق ZachXBT على الحادث. “يسمح الأشخاص للمحتال بزراعتها مقابل 7 تينات فقط لأنهم اشتروا اسم مستخدم باهظ الثمن وقاموا بنشر منشورات غامضة. توقف عن منح المتصلين بالعملات الميمية منصة.

من غير الواضح ما إذا كانت هذه المجموعة تقف وراء هجمات مماثلة أخرى على أصحاب النفوذ في مجال العملات المشفرة في الأيام الأخيرة.

استهداف حسابات X الخاصة بالمشاهير من خلال تبادل بطاقات SIM واختراقات الرشوة


وفقًا لنتائج ZachXBT، تم تسهيل الاختراق من خلال هجوم تبديل بطاقة SIM. تتضمن الطريقة المحتالين خداع شركة الهاتف المحمول لنقل رقم هاتف الضحية إلى بطاقة SIM التي يتحكم فيها المهاجم.

يعتقد GCR أنه ربما تم رشوة أحد الأشخاص في X.com لتوفير الوصول إلى حسابه، مما أدى إلى الاختراق الأمني.

وقال GCR: “لقد تم إخطاري قبل شهرين من قبل شخص تابع لتويتر بأنه تم تقديم رشاوى للوصول إلى حسابي، وتم تعزيز الأمن بعد ذلك”. “ولكن لا يوجد أمان إذا أخذ موظفو X أموالاً للوصول الإداري.”

وأكد GCR لاحقًا الاختراق، وطلب من المتابعين تجاهل أي منشورات ترويجية.

وبالمثل، في وقت متأخر من يوم الأحد، كايتلين جينر، نجمة تلفزيون الواقع والرياضية الأولمبية، أعلنت عن إطلاق رمز العملة المشفرة الخاص بهاجينر، عبر منشور عبر حسابها على موقع X. تم إنشاء الرمز باستخدام منصة memecoin الخاصة بـ Solana، Pump.fun. بحلول صباح يوم الاثنين، حققت JENNER قيمة سوقية قدرها 37 مليون دولار.

ردًا على مخاوف القرصنة، نشرت جينر ومديرتها صوفيا هاتشينز مقاطع فيديو على حساب X الخاص بها لتأكيد شرعية عملة الميمكوين. وعلى الرغم من هذه التأكيدات، لا يزال بعض المستخدمين متشككين، مما يشير إلى أن مقاطع الفيديو قد تكون مزيفة بعمق.

وبالمثل، مغني الراب ريتش ذا كيد العلاقات العامةحذفت عملة memecoin، RICH، عبر رابط Pump.fun في منشورات X المحذوفة الآن. في صباح يوم الاثنين، أصدر Rich The Kid مقطع فيديو يدعي أن حساب X الخاص به قد تم اختراقه، مما أدى إلى الترويج غير المصرح به لرمز RICH.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version