آخر تحديث:

29 أبريل 2024 الساعة 23:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تم تحذير حاملي العملات المشفرة في كوريا الجنوبية بضرورة الإعلان عن ممتلكاتهم من العملات المشفرة في الخارج – أو مواجهة “قنبلة ضريبية” محتملة.

جاءت الكلمات التحذيرية من كيم داي كيونج، محاسب الضرائب في مركز استشارات إدارة الأصول التابع لمجموعة Hana Bank Asset Management. ونشرت كيم التحذير في مقال لوسائل الإعلام Money S.

وحذر الكوريون الجنوبيون: إما أن يعلنوا العواقب أو يواجهوها


لا تخضع أرباح تداول العملات المشفرة لأي شكل من أشكال الضرائب في كوريا الجنوبية، بشرط أن يتم هذا التداول على منصات محلية.

اعتبارًا من العام المقبل، من المقرر أن يتغير ذلك. سيتطلب القانون الجديد من المتداولين تقديم إعلانات الأرباح الرأسمالية ودفع الضرائب على الأرباح التي تزيد عن حد يبلغ حوالي 2100 دولار.

ومع ذلك، أوضح كيم أن الأصول المشفرة الموجودة على منصات خارج كوريا الجنوبية تعتبر بالفعل “أصولًا خارجية”.

وكتب كيم أن عدم الإعلان عن هذه الأصول في الإقرارات الضريبية للسنة المالية 2023-2024 يمكن اعتباره انتهاكًا لقانون الضرائب.

وكتب خبير الضرائب أنه يجب استكمال إقرارات “الحساب المالي في الخارج” بحلول نهاية يونيو من هذا العام.

وكانت هذه الإقرارات إلزامية بموجب أحكام قانون ضريبة الدخل.

وينص القانون على أنه “إذا تجاوز إجمالي رصيد حسابات المؤسسات المالية الخارجية (363 ألف دولار)”، فيجب على المقيمين في كوريا الجنوبية “الوفاء بالالتزام بالإبلاغ عن الحسابات المالية الخارجية بحلول 30 يونيو”.

يحذر الخبراء من أن الفشل في الإعلان عن العملات المشفرة قد يؤدي إلى فرض غرامات أو ملاحقة قضائية


وأضاف الخبير أنه حتى وقت قريب، كانت الهيئات الضريبية عاجزة نسبيا عن تحديد الأصول في الخارج. وكتب كيم أنهم اعتمدوا بشكل كامل على التصريحات الطوعية للحصول على معلوماتهم.

ومع ذلك، أشار كيم إلى أنه اعتبارًا من عام 2014، كانت هيئات الضرائب في كوريا الجنوبية تتبادل البيانات مع نظيراتها في الولايات المتحدة الأمريكية ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأخرى.

وعلى هذا النحو، كتب كيم أن دائرة الضرائب الوطنية يمكنها الآن الوصول إلى جميع “معلومات الحساب الخارجي للفرد”.

وقد أدى تشديد التنظيم العالمي لبورصات العملات المشفرة إلى توسيع نطاق هذا الأمر ليشمل محافظ الرمز المميز. أصبح تبادل البيانات بين البورصات الدولية الآن إلزاميًا في العديد من المجالات.

وأشار كيم إلى أن غرامات «عدم الإبلاغ» «كبيرة جداً»، إذ تبلغ «حوالي 10-20% من رصيد (المحفظة)».

إذا فشل متداولو العملات المشفرة في الإبلاغ عن تفاصيل المحافظ التي تحتوي على أصول تزيد قيمتها عن 3.6 مليون دولار، فقد يواجهون محاكمة جنائية.

أضاف المشرعون بنودًا خاصة بالعملات المشفرة إلى قانون الضرائب في ديسمبر 2020. وتغطي هذه البنود على وجه التحديد “الحسابات المفتوحة في الخارج لتداول الأصول المشفرة”.

وقد تعهد الرئيس يون سوك يول سابقًا برفع الحد الضريبي لأرباح تداول العملات المشفرة المحلية إلى حوالي 41000 دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version