آخر تحديث:

8 أبريل 2024 الساعة 08:26 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

لا يزال اهتمام المستثمرين بمنتجات الاستثمار في الأصول الرقمية قوياً كما يتضح من التدفقات الأخيرة إلى مختلف منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية.

وفقا ل تقرير من CoinSharesوتم ضخ ما مجموعه 646 مليون دولار في هذه الأدوات، مما رفع التدفقات الداخلة منذ بداية العام حتى تاريخه إلى مستوى غير مسبوق قدره 13.8 مليار دولار، متجاوزًا إجمالي العام السابق البالغ 10.6 مليار دولار.

لا تزال عملة البيتكوين هي محور التركيز الأساسي للمستثمرين، حيث بلغ إجمالي التدفقات 663 مليون دولار.

ومع ذلك، شهدت المنتجات الاستثمارية قصيرة البيتكوين تدفقات خارجية للأسبوع الثالث على التوالي، بلغت 9.5 مليون دولار، مما يشير إلى استسلام بسيط بين المستثمرين المتشائمين.

بدأ الحماس في صناديق الاستثمار المتداولة الفورية في الاعتدال


وقال التقرير إنه على الرغم من الاتجاه الإيجابي العام، هناك دلائل تشير إلى أن حماس مستثمري الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) بدأ في الاعتدال.

ولم تصل مستويات التدفق الأسبوعية إلى الارتفاعات التي شوهدت في أوائل مارس، وانخفضت أحجام التداول الأسبوع الماضي إلى 17.4 مليار دولار، مقارنة بـ 43 مليار دولار المسجلة في الأسبوع الأول من مارس.

وعلى المستوى الإقليمي، لا تزال المشاعر مستقطبة.

واجتذبت الولايات المتحدة الحصة الأكبر من التدفقات الداخلة، بمبلغ إضافي قدره 648 مليون دولار، في حين شهدت البرازيل وهونج كونج وألمانيا تدفقات بلغت 10 ملايين دولار، و9 ملايين دولار، و9.6 ملايين دولار على التوالي.

ومن ناحية أخرى، شهدت سويسرا وكندا تدفقات خارجة بلغت 27 مليون دولار و7.3 مليون دولار على التوالي.

وفي الوقت نفسه، شهدت إيثريوم تدفقات خارجة للأسبوع الرابع على التوالي، بإجمالي ٢٢,٥ مليون دولار.

استمرت معظم العملات البديلة الأخرى في جذب التدفقات الداخلة. والجدير بالذكر أن Litecoin وSolana وFilecoin شهدت تدفقات واردة بقيمة 4.4 مليون دولار و4 ملايين دولار و1.4 مليون دولار على التوالي.

وجاءت التدفقات الداخلة البالغة 646 مليون دولار بعد أن ضخ المستثمرون تدفقات أخرى 862 مليون دولار في منتجات استثمار الأصول الرقمية في الأسبوع السابق.

يظل خبراء الصناعة متفائلين


على الرغم من تباطؤ تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، إلا أن المسؤولين التنفيذيين في الصناعة، مثل الرئيس التنفيذي لشركة ريبل، براد جارلينجهاوس، ما زالوا متفائلين.

يتوقع جارلينجهاوس أن القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة سوف تتضاعف هذا العام، مدفوعة إلى حد كبير بصناديق الاستثمار المتداولة الفورية وتخفيض سعر البيتكوين إلى النصف.

وهو يعتقد أن إدخال أموال مؤسسية حقيقية من خلال صناديق الاستثمار المتداولة يعد عاملاً مهمًا يساهم في هذه النظرة الإيجابية.

“أنا متفائل جدًا. أعتقد أن الاتجاهات الكلية، والصورة الكبيرة لأشياء مثل صناديق الاستثمار المتداولة، هي التي تقود لأول مرة أموالًا مؤسسية حقيقية. صرح لـ CNBC في 7 أبريل.

وبالمثل، يتوقع ماتيو جريكو، محلل الأبحاث في شركة الأصول الرقمية Fineqia International، أن تصل عملة البيتكوين إلى 75000 دولار بحلول حدث النصف.

“من الناحية التاريخية، شكلت أحداث خفض سعر البيتكوين إلى النصف نقاطًا مهمة يتبعها اتجاه صعودي لمدة تتراوح بين 9 و18 شهرًا، وبلغت ذروتها في قمم الدورة.” كتب في مذكرة حديثة.

اعتبارًا من الآن، يتم تداول عملة البيتكوين عند 72308، بزيادة تزيد عن 4٪ خلال اليوم الماضي.

تبتعد العملة المشفرة الرائدة بأقل من 2% عن أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73,750 دولارًا المسجل في 14 مارس، وفقًا لبيانات من CoinMarketCap.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version