آخر تحديث:

14 مارس 2024 الساعة 16:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

وصلت مكاسب العملات المشفرة العالمية إلى 37.6 مليار دولار في عام 2023 بعد خسائر فادحة في عام 2022، حسبما كشفت شركة استخبارات بلوكتشين تشيناليسيس في تقرير جديد صدر يوم الخميس.

الولايات المتحدة تقود الطريق في إجمالي مكاسب العملات المشفرة لعام 2023


ووفقاً لأحدث الأبحاث التي أجرتها المنظمة، يمثل المجموع “انتعاشاً كبيراً” من الخسائر التراكمية التي بلغت حوالي 127.1 مليار دولار في عام 2022.

قادت الولايات المتحدة الطريق في مكاسب العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم العام الماضي “بهامش واسع”، حيث حققت إجمالي 9.36 مليار دولار.

وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة التالية بعد الولايات المتحدة بإجمالي 1.39 مليار دولار، تليها فيتنام والصين بـ 1.18 مليار دولار و1.15 مليار دولار على التوالي.

ومع ذلك، على الرغم من النمو بنفس المعدل، فإن تقديرات المكاسب لعام 2023 أقل بكثير من إجمالي عام 2021 البالغ 158.7 مليار دولار.

ويعتقد الباحثون أن الفرق يرجع إلى حقيقة أن المستثمرين “كانوا أقل احتمالية لتحويل الأصول المشفرة إلى أموال نقدية في ظل توقع ارتفاع الأسعار بشكل أعلى” في عام 2023 مقارنة بعام 2021.

وكتبت تشيناليسيس: “على الرغم من أن المنهجية ليست مثالية، إلا أنها تعطينا تقديرًا قويًا للمكاسب عبر الأصول الشعبية المتداولة في البورصات المركزية”.

اعتماد آسيا للعملات المشفرة آخذ في الارتفاع


وعلى نفس القدر من الأهمية، اكتشف الباحثون أن حفنة من البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، بما في ذلك الهند والصين وفيتنام وإندونيسيا، “حققت مكاسب ضخمة” ــ حيث حققت كل دولة ما يزيد على مليار دولار على التوالي.

وجاء في التقرير: “تشير تقديراتنا للمكاسب إلى أن العديد من المستثمرين في تلك البلدان استفادوا من احتضانهم لفئة الأصول”.

ثم أشارت تشيناليسيس بعد ذلك إلى “تقرير جغرافية العملات المشفرة لعام 2023″، مشيرة إلى أن ستة من أصل عشر دول في مؤشر اعتماد العملات المشفرة العالمي العام الماضي تقع في وسط وجنوب آسيا، وكذلك أوقيانوسيا.

وكتبت شركة استخبارات blockchain: “قد يكون هذا واعدًا للغاية بالنسبة لآفاق العملات المشفرة المستقبلية”. “غالبًا ما تكون بلدان LMI دولًا آخذة في الصعود، مع صناعات وسكان ديناميكية ومتنامية.”

ما يمكن توقعه من عام 2024


تأتي أحدث البيانات من تشيناليسيس بعد فترة وجيزة من تجاوز عملة البيتكوين أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق والذي يزيد عن 73000 دولار في وقت مبكر من يوم الخميس.

يأتي الارتفاع الأخير للعملة المشفرة في أعقاب موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في يناير 2024 على ما يقرب من اثني عشر طلبًا لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، مما أدى إلى ارتفاع سعر العملة المشفرة.

“اعتبارًا من 13 مارس، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 65.4%، وارتفعت عملة إيثريوم بنسبة 70.2% في عام 2024،” تابع تشيناليسيس، ولا شيء قد تشجع موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة على صندوق بيتكوين المتداول في البورصة المزيد من المؤسسات على الاستثمار في العملات المشفرة مثل بيتكوين، مما قد يعزز نمو الصناعة بشكل أكبر.

وجاء في التقرير: “إذا استمرت هذه الاتجاهات، فقد نشهد مكاسب أكثر انسجاما مع تلك التي رأيناها في عام 2021”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version