آخر تحديث:

10 أبريل 2024 الساعة 23:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

زعم باحث في مجال العملات المشفرة في كوريا الجنوبية أن متداولي الأسهم الأمريكية يؤثرون بشكل كبير على أسعار بيتكوين (BTC).

وفقًا للمنفذ الإعلامي KyungHyang Games، جاءت التعليقات من Kim Min-seung، رئيس مركز أبحاث Korbit في بورصة Korbit للعملات المشفرة.

متداولو الأسهم الأمريكية: النشاط الذي يؤثر على أسواق BTC؟


وأشار كيم إلى أن الأسعار تأثرت بشكل أساسي بأنشطة القائمين بتعدين بيتكوين وحيتان بيتكوين. لكنه قال إن هذا تغير في الأشهر الأخيرة.

ادعى مسؤول Korbit أن قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بالموافقة على صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) قد خلق “ديناميكية سوق” جديدة.

وقال كيم إن هذه الديناميكية “تتمحور الآن حول المتداولين في سوق الأوراق المالية”. وقال الباحث إن المحللين وجدوا أن سعر بيتكوين “حساس للاتجاهات في صناديق الاستثمار المتداولة الفورية في الولايات المتحدة”.

وادعى كيم أيضًا أن “عوامل السوق الكلية” مثل “أسعار الفائدة، والأوبئة، والسياسات، والحروب” كان لها في السابق تأثير كبير على أسواق بيتكوين.

ومع ذلك، قال كيم إن قرار هيئة الأوراق المالية والبورصة في يناير أثبت أنه كان بمثابة نقطة تحول. وأوضح أن روبوتات تداول سوق العملات المشفرة في آسيا وأماكن أخرى قد بدأت في “الشراء والبيع” بعد متداولي الأسهم الأمريكية وأنماط تداول Bitcoin ETF. قال كيم:

“على مدى الأشهر القليلة الماضية، تميل عملة البيتكوين إلى الارتفاع أو الانخفاض خلال ساعات التداول في سوق الأسهم الأمريكية. وتتكرر نفس هذه الاتجاهات خلال ساعات السوق الآسيوية. يبدو أن موافقة BTC Spot ETF هي السبب وراء ذلك.”

سعر البيتكوين الفوري، أسواق العقود الآجلة “تتبع أنماطًا مماثلة”


وقال كيم إن أنماطًا مماثلة تتكرر أيضًا في أسواق بيتكوين والعملات المشفرة الآجلة، مما يؤدي إلى “تصفية المراكز الطويلة والقصيرة”.

ومثل غيره من المحللين الكوريين الجنوبيين، توقع تدفق “مؤسسات إضافية” إلى السوق.

إذا حدث هذا في كوريا الجنوبية، فمن المحتمل أن يكون له تأثير زلزالي على سوق بيتكوين في البلاد.

ويهيمن مستثمرو التجزئة حاليًا على أسواق البيتكوين والعملات البديلة في البلاد. وقد أعرب العديد من المستثمرين والصناديق المؤسسية عن اهتمامهم ببيتكوين، لكنهم لم يتمكنوا بعد من الوصول إلى الأسواق.

وخلص كيم إلى أن العوامل المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى حدث النصف القادم، “من المرجح أن تخلق تآزرًا لزيادة أسعار بيتكوين”.

في وقت كتابة هذا التقرير، كان الحزب الديمقراطي على وشك الفوز بأغلبية كبيرة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 10 أبريل/نيسان. بقي أقل من 5% من الأصوات قيد الفرز حتى الساعة 3:30 صباحًا بتوقيت كوريا.

قبل الاستطلاع، وعد الحزب الديمقراطي الناخبين بأنه سيضغط على المنظمين للموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين والعملات البديلة الكورية الجنوبية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version