آخر تحديث:

24 مايو 2024 الساعة 03:20 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

من المحتمل أن تؤكد الموافقة الأخيرة على الصناديق الفورية المتداولة في البورصة (ETFs) من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) وضع الإيثريوم باعتبارها غير آمنة، وفقًا لخبراء الصناعة.

محلل بلومبرج إتف جيمس سيفارت، التحدث في البودكاست Bankless مع رايان شون آدامز، أكد على أن الموافقة على هذه الأسهم الاستئمانية القائمة على السلع الأساسية تعني أن هيئة الأوراق المالية والبورصة تعترف صراحةً بأن الأثير ليس ورقة مالية.

واقترح سيفارت أيضًا أن هذا الاعتراف يمكن أن يمتد إلى العملات الرمزية الأخرى أيضًا، مما يعزز تصنيفها كسلع.

موافقة S-1 ستنهي النقاش حول حالة ETH


ردد محامي الأصول الرقمية جاستن براودر رأي سيفارت، مشيرًا إلى أنه إذا حصلت صناديق ETF المتداولة على موافقة S-1، وهو الشرط النهائي لهم لبدء التداول، فسيؤدي ذلك إلى تسوية النقاش مرة واحدة وإلى الأبد، مؤكدًا أن ETH ليست في الواقع ضمانًا.

أخذ آدم كوكران، الشريك في شركة رأس المال الاستثماري Cinneamhain Ventures، هذه الحجة خطوة أخرى إلى الأمام، حيث اقترح أن هذا الخط من التفكير يمكن تطبيقه على الرموز المميزة لمشاريع أخرى أيضًا.

“إن ETH هي سلعة، حتى مع سماتها الحالية. وقال كوكران: “هذا يعني أنه يمكننا استقراء الكثير من المشاريع الأخرى حول العناصر المهمة في مجال الأمن”.

“اليوم، ربما أصبحت الكثير من الأشياء سلعًا واضحة، حتى لو لم يعرفوا ذلك بعد”.

في حين أن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم تعزز الوضع غير الأمني ​​للإيثر، يتوقع سيفارت وخبراء آخرون أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد تستمر في التركيز على الجهات الفاعلة المشاركة في الرهان على إيثريوم.

ويتوقع سيفارت أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد تميز بين الأثير نفسه، والذي لا يعتبرونه ورقة مالية، والإيثريوم المرهون، والذي من المحتمل أن يندرج تحت تعريف الورقة المالية.

ويشارك محامي الأصول الرقمية جو كارلاساري هذا الرأي، مشيرًا إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصة يمكنها ملاحقة الجهات الفاعلة الفردية والحصص كخدمة على الرغم من إطلاق مؤسسة التدريب الأوروبية.

ومن الجدير بالذكر أن أمر الموافقة الصادر عن هيئة الأوراق المالية والبورصات لم يؤكد صراحةً الوضع غير الآمن للإيثريوم، مما دفع المحامي المالي سكوت جونسون إلى التعليق بأن القضية “تم تجاوزها تمامًا”.

ومع ذلك، من المتوقع أن يقدم بيان رسمي من هيئة الأوراق المالية والبورصة ومفوضيها مزيدًا من الوضوح في المستقبل.

هيئة الأوراق المالية والبورصة توافق على طلبات 19ب-4


في 23 مايو، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصة رسميا طلبات 19b-4 من VanEck، وBlackRock، وFidelity، وGrayscale، وFranklin Templeton، وARK 21Shares، وInvesco Galaxy، وBitwise لإصدار صناديق ETF الفورية للإيثر.

والجدير بالذكر أن العديد من مصدري صناديق الاستثمار المتداولة قاموا بإزالة التوقيع المساحي من تعديلاتهم النهائية.

وكانت Hashdex هي المُصدر الوحيد الذي لم يحصل على موافقة الجهات التنظيمية في ذلك اليوم.

ومع ذلك، يجب على جميع الجهات المصدرة الثمانية لصناديق الاستثمار المتداولة المعتمدة انتظار موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على بيانات تسجيل S-1 الخاصة بهم قبل إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بهم.

يتوقع جيمس سيفارت، محلل مؤسسة بلومبرج للصناديق المتداولة، أنه يمكن منح موافقات S-1 في غضون “أسبوعين”، على الرغم من اعترافه بأن العملية قد تستغرق وقتًا أطول، وتمتد عادةً لمدة تصل إلى خمسة أشهر.

ومع ذلك، يعتقد زميله محلل مؤسسة بلومبرج إتف إريك بالتشوناس أن أ إطلاق منتصف يونيو يكون بالتأكيد ممكن.

كما ورد، ومقرها سنغافورة QCP Capital يعتقد الموافقة على صناديق ETFs الفورية في الولايات المتحدة، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع كبير يصل إلى 60٪ في سعر ETH.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version