آخر تحديث:

13 مارس 2024 الساعة 08:46 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أعلنت شركة ClearToken لمقاصة الأصول الرقمية أنها تلقت استثمارًا يزيد عن 10 ملايين دولار من شركة Laser Digital التابعة للأصول الرقمية التابعة لشركة Nomura بمشاركة Flow Traders وGSR وLMAX Digital وZodia Custody، وهي شركة تابعة لشركة Standard Chartered’s SC Ventures.

كشفت ClearToken في إعلان عن جدول زمني تقريبي للوقت الذي تخطط فيه لبدء تقديم الخدمات في 2025-2026 اعتمادًا على موعد حصول الشركة على الموافقة التنظيمية.

الغرض من غرفة المقاصة في مجال الأصول الرقمية هو التحقق من صحة المعاملات وإنهائها، مما يضمن احترام كل من المشتري والبائع لالتزاماتهما التعاقدية وتصفية تسوية التجارة – يتم وضع غرفة مقاصة بين تنفيذ التجارة والتسوية.

قالت ClearToken إنها تخطط للتنظيم الكامل في المملكة المتحدة وبدأت عملية الحصول على اعتراف غرفة المقاصة من بنك إنجلترا، وتعتزم إطلاق خدمات غرفة المقاصة المركزية للأطراف المقابلة (CCP) في غضون 12-18 شهرًا.

وفي غضون ذلك، قالت ClearToken إنها تعتزم إطلاق خدمات التسوية الأولية في عام 2024، لكن هذا يخضع لموافقة الهيئة التنظيمية في المملكة المتحدة وهيئة السلوك المالي (FCA) وبنك إنجلترا.

قال: “نحن سعداء بالاستقبال المؤسسي لـ ClearToken من كل من المستثمرين المؤسسيين الراسخين، الذين يلعبون دورًا مهمًا في الأسواق التقليدية، بالإضافة إلى رواد الأصول الرقمية، الذين فهموا جميعًا القيمة التي يمكن أن تجلبها ClearToken إلى أسواق الأصول الرقمية”. بنيامين سانتوس ستيفنز، الرئيس التنفيذي لشركة ClearToken في بيان صحفي.

خطط الأصول الرقمية الخاصة بنومورا


في عام 2023، كشف نومورا، أكبر بنك استثماري في اليابان، عن صندوق اعتماد بيتكوين من خلال شركة العملات المشفرة التابعة له، ليزر ديجيتال. أعلنت الشركة أنها ستستخدم Koimanu، وهو كيان تم إنشاؤه في عام 2018 بواسطة Nomura وLedger وCoinshares، لحفظ أصول الصندوق.

حصلت Laser Digital وKomainu على تراخيص تشغيل من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA)، مما يمهد الطريق لتقديم خدمات تداول الأصول الرقمية المتنوعة والمنتجات الاستثمارية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version