آخر تحديث:

19 مارس 2024 الساعة 03:35 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أمرت محكمة نيجيرية منصة Binance بتقديم معلومات مفصلة عن جميع المتداولين النيجيريين على منصتها إلى لجنة الجرائم الاقتصادية والمالية (EFCC).

أفادت صحيفة Peoples Gazette المحلية يوم الاثنين أن القاضي Emeka Nwite أصدر الأمر المؤقت بعد اقتراح محامي EFCC Ekele Iheanacho من جانب واحد. تم تقديم الطلب من جانب واحد بموجب قانون إنشاء الجرائم الاقتصادية والمالية لعام 2004، وقسم محدد من قانون منع وحظر غسل الأموال لعام 2022.

وبحسب ما ورد قال هاما بيلو، المحقق في EFCC وعضو فريق التحقيق الخاص، إن الفريق تلقى معلومات استخباراتية حول الأنشطة الشائنة على بينانس.

وفور تلقي المعلومات، بدأ الفريق التحقيق في أنشطة المنصة. ووجدوا أن المتداولين على المنصة كانوا يستخدمونها في أنشطة مثل اكتشاف الأسعار والتأكيد والتلاعب بالسوق. وأدت هذه الإجراءات إلى تشوهات كبيرة في السوق، مما تسبب في خسارة النايرا لقيمتها مقابل العملات الأخرى، بحسب بيلو.

وقال بيلو إن أي بيانات تقدمها Binance ستساعد اللجنة على مواصلة تحقيقاتها في هذه الأمور.

لم ترد منصة Binance طلب Cryptonews للتعليق حتى وقت كتابة المقالة.

تطلب السلطات النيجيرية معلومات من Binance بشأن أهم المستخدمين


في وقت سابق من هذا الشهر، طلبت السلطات النيجيرية من Binance تقديم تفاصيل حول أفضل 100 مستخدم لها في نيجيريا. تمت مطالبة البورصة أيضًا بسجل معاملاتها الكامل على مدار الأشهر الستة الماضية.

بالإضافة إلى ذلك، تدرس نيجيريا فرض غرامة قدرها 10 مليارات دولار على منصة Binance كعقوبة، مشيرة إلى أن البورصة أثرت بشكل كبير على الاقتصاد المحلي. تزعم السلطات أن Binance سهلت المعاملات غير القانونية التي أضرت بمصالح البلاد.

السلطات النيجيرية تحتجز موظفي Binance


اثنان من موظفي Binance محتجزان حاليًا في نيجيريا بسبب نزاع بين الحكومة وبورصة العملات المشفرة. ومن المقرر أن يظلوا رهن الاحتجاز حتى 20 مارس/آذار بموجب حكم قضائي.

تم القبض عليهم في 26 فبراير بعد أن اتهمت الحكومة بينانس بتحطيم النايرا. بعد ذلك، قامت Binance بإزالة Naira من خدمة نظير إلى نظير (P2P).

اقترحت هيئة الأوراق المالية والبورصات النيجيرية هذا الأسبوع تعديلات حول الإطار التنظيمي للمنصات التي تقدم خدمات العملات المشفرة. وكان من بينها زيادة كبيرة في رسوم التسجيل للبورصات. تشير هذه الخطوة إلى نهج أكثر صرامة لتنظيم قطاع العملات المشفرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version