آخر تحديث:

28 مايو 2024 الساعة 14:46 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

حققت HTX (المعروفة سابقًا باسم Huobi) إنجازًا كبيرًا يوم 27 مايو من خلال التفوق مؤقتًا على Coinbase ومقرها الولايات المتحدة في أحجام التداول الفوري اليومية لأول مرة.

جاستن صن، الشخصية المؤثرة وراء سلسلة TRON blockchain وأحد المستثمرين في HTX، شارك الحدث الرئيسي على X. وقال إن HTX تداولت ما قيمته 1.81 مليار دولار من العملات المشفرة خلال 24 ساعة، متجاوزة قيمة Coinbase البالغة 1.58 مليار دولار.

سجلت بورصة HTX حجم تداول فوري قدره 1.81 مليار دولار

وفقًا لبيانات CoinGecko الأخيرة، استعادت Coinbase المركز الأول. في الـ 24 ساعة الماضية، عالجت Coinbase حجم تداول بقيمة 2.2 مليار دولار، مما يجعلها ثالث أكبر بورصة عملات مشفرة على مستوى العالم، خلف Bybit وOKX فقط. تم تداول HTX بحوالي 2.1 مليار دولار، مما دفع المنصة وراء Coinbase.

تجدر الإشارة إلى أن بورصة HTX، وهي واحدة من أكبر وأقدم بورصات العملات المشفرة في العالم، احتفلت بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها في سبتمبر 2023. وللاحتفال بهذا الحدث الهام، تم تغيير العلامة التجارية للبورصة من Huobi إلى HTX.

كان تغيير العلامة التجارية مثيرًا للجدل، مع الكثيرين في مجتمع العملات المشفرة رسم أوجه التشابه بين HTX والتبادل المنهار FTX. هذا فيما يتعلق بالاسم الجديد “H”، والذي يرمز إلى Huobi؛ يمثل “T” مشروع blockchain الخاص بشركة Sun Tron؛ و “X” يدل على التبادل.

أحدث إنجاز لـ HTX Exchange مرتبط بالتحديات القانونية لـ Coinbase


جاء الانخفاض المؤقت في حجم التداول الفوري لـ Coinbase وسط المعركة القانونية للبورصة في الولايات المتحدة.

رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) دعوى قضائية ضد Coinbase، متهمة البورصة بتقديم أوراق مالية غير مسجلة. تزعم الدعوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصة أن Coinbase فشلت في التسجيل كوسيط أو بورصة وطنية للأوراق المالية أو وكالة مقاصة، وبالتالي التحايل على متطلبات الإفصاح التنظيمية المصممة لحماية أسواق الأوراق المالية.

ومنذ ذلك الحين، تدافع Coinbase عن ممارساتها التجارية في المحكمة. لكن المعركة القانونية وصلت إلى منعطف حرج في مارس 2024 عندما رفضت محكمة أمريكية طلب Coinbase برفض قضية هيئة الأوراق المالية والبورصات. سمح الحكم لهيئة الأوراق المالية والبورصات بمواصلة مزاعمها بأن Coinbase تدير بورصة ووسيط ووكالة مقاصة غير مسجلة.

ومع ذلك، اتخذت Coinbase خطوة قانونية استراتيجية من خلال تقديم مذكرة لدعم استئنافها التمهيدي في مايو 2024. ويسعى الاستئناف إلى إلغاء قرار المحكمة السابق وربما تخفيف بعض الضغوط القانونية التي تواجهها الشركة.

في وقت سابق من الشهر، تعمقت المشاكل القانونية للبورصة بشكل أكبر حيث رفع عملاء Coinbase دعوى قضائية ضد اثنتين من الشركات التابعة للشركة لانتهاكها قانون الأوراق المالية بشكل متكرر منذ إنشاء Coinbase.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version