آخر تحديث:

6 يونيو 2024 الساعة 09:12 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

منصة سحابية مُحسّنة على السلسلة الاقرب الى الكمال أعلنت عن تعاون استراتيجي مع مضلع مطور blockchain مختبرات بوليجون.

وفقًا للبيان الصحفي، يخطط الاثنان لبناء خدمات ويب عالية الأداء وغير مصرح بها وحالات استخدام بالإضافة إلى البنية التحتية السحابية الجديدة على السلسلة من Fleek، والموجهة خصيصًا لتلبية احتياجات مجموعة تطوير سلسلة المضلع (CDK) المشاريع.

كما أعلن فليك وظائف الحافة – أول شبكة اختبار عامة تتميز بخدمات CDN (شبكة توصيل المحتوى) وJavaScript Runtime وحالة الاستخدام الأولى التي تستفيد من هذه الإمكانات.

أوضح هاريسون هاينز، الرئيس التنفيذي لشركة Fleek، أن معظم سلاسل الكتل التي توفر خدمات الويب التقليدية ليست ذات أداء كافٍ لتلبية متطلبات المطورين المعاصرين ومستخدميهم النهائيين.

وأضاف أن الهدف من هذا التعاون هو “تطوير خدمات الويب التي توفر فوائد حقيقية من منظور اللامركزية والسيادة الذاتية، وكذلك من منظور الأداء والتكلفة وتجربة المطورين”.

القضاء على ما يصل إلى 80% من تكاليف السحابة


أوضح البيان الصحفي أن السلاسل التي تعمل بنظام CDK، مثل جميع سلاسل L2s وRollups الأخرى، تتطلب بنية تحتية سحابية للعمل.

وتتمثل خياراتهم في تشغيل البنية التحتية مباشرة على الأنظمة الأساسية السحابية للشركات مثل AWS أو بشكل غير مباشر عبر موفري RaaS (Rollup-as-a-Service). لا يزال الأخير يستخدم منصات سحابية مثل AWS “تحت الغطاء”.

وجاء في الإعلان أن استخدام AWS والمنصات السحابية الأخرى للشركات للبنية التحتية L2 وRollup يعمل – ولكنه “بعيد عن المثالية”.

واحدة من القضايا الرئيسية هي أنها باهظة الثمن.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مشكلات تتعلق بالرقابة وإلغاء المنصات والأمن والمسؤولية ومخاوف أخرى. هذه المشاكل تجعل بناء برامج ذات معنى على البنية التحتية التي تسيطر عليها الشركات “أكثر هشاشة مما يتصوره معظم الناس”.

ويعتقد فليك أنه يمكن أن يساعد في تخفيف هذه المشكلات. والحل هو بديل فعال، ومنخفض التكلفة، وغير مسموح به بالكامل، ويتمتع بالسيادة الذاتية، وأكثر مواكبة للمستقبل.

تعمل خوارزميات Fleek لشبكة العقد العالمية الخاصة بها على التخلص من العوامل المرتبطة بالإنسان والتي تمثل عادةً ما بين 75% إلى 80% من تكاليف السحابة.

كما أنه يوفر الوقت من خلال تزويد المطورين ببنية تحتية جاهزة دون الحاجة إلى DevOps النموذجية وأعمال الصيانة المطلوبة عند التطوير على منصات مثل AWS.

السرعة مهمة


ويهدف الشركاء إلى تقديم بديل للمنصات السحابية التقليدية.

وذكر الإعلان أنه خلال تجارب أداء شبكة الاختبار السابقة، أظهرت فليك أن بنيتها التحتية لديها القدرة على أن تكون أكثر أداءً من المنصات السحابية التقليدية.

في اختبار بسيط لوظيفة الحافة، بلغ متوسط ​​وقت فليك للبايت الأول (TTFB) – وهو قياس يستخدم للإشارة إلى استجابة الشبكة – 37.02 مللي ثانية.

وكان هذا أسرع بـ 7 مرات من AWS Lambdas (274.22 مللي ثانية) وأسرع 2.7 مرة من Vercel Serverless (103.09 مللي ثانية) في الاختبارات العالمية.

وفي الوقت نفسه، تعد Polygon CDK مجموعة أدوات برمجية معيارية شائعة ومفتوحة المصدر لمطوري blockchain لإطلاق سلاسل L2 جديدة على Ethereum.

يتم استخدامه من قبل مشاريع مثل آيدكس, وايريكس, شبكة النخيل, غير قابل للتغيير, نجم, أوكي إكس، و شبكة الصمامات.

علاوة على ذلك، هناك “أكثر من 70 مشروعًا آخر قيد التنفيذ”.

وخلص الإعلان إلى أن “الاستفادة من تقنية blockchain لتنسيق ومواءمة وتحفيز المشاركين والنشاط في الشبكة بشكل أفضل بدلاً من الاعتماد على الشركة يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الكفاءة – مما يؤدي في النهاية إلى منتجات أفضل للمستخدمين”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version